اسباب وعلاج الاسمرار تحت الابط

اسباب وعلاج الاسمرار تحت الابط

اسباب وعلاج الاسمرار تحت الابط، الاسمرار تحت الإبط أمر شائع لدى الكثير من الأشخاص، وقد يسبب هذا الأمر إحراج للكثيرين، خصوصًا عند استخدام الملابس ذات الأكمام القصيرة أو عند ارتداء ملابس السباحة. ومن المهم أن نعرف أسباب هذا الاسمرار وكيفية علاجه. لذلك في هذا المقال، سوف نستعرض بعض الأسباب المحتملة للاسمرار تحت الإبط والطرق الفعالة للتخلص منه نهائيًا.

أسباب اسمرار تحت الإبط 

يمكن أن يحدث اسمرار الجلد تحت الإبط بسبب عدة عوامل مثل:

التغيرات الهرمونية: يمكن أن تؤدي التقلبات في الهرمونات مثل فترة البلوغ والحمل وانقطاع الطمث إلى تصبغ الجلد الداكن في منطقة الإبط.

الحلاقة: يمكن أن تؤدي حلق الإبطين إلى تهيج الجلد وإحداث إصابات طفيفة يمكن أن تصبح داكنة مع مرور الوقت.

التعرض لأشعة الشمس: قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تغميق لون البشرة وتغير لونها.

استخدام مزيل العرق: تحتوي بعض مزيلات العرق على مواد كيميائية قد تتفاعل مع الجلد وتسبب سواده.

من المهم ملاحظة أن هذه المنطقة من الجسم تميل إلى أن تكون أكثر عرضة لتغير اللون بسبب عوامل مثل التعرق واستخدام منتجات إزالة العرق. إذا كنت تبحث عن منع أو تقليل الاسمرار تحت الإبط، فمن المهم استخدام واقي الشمس أو ملابس واقية لحماية المنطقة من أشعة الشمس وتقشيرها بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة ومنع تراكمها.

كيفية التخلص من اسمرار تحت الابط

للتخلص من اسمرار تحت الإبط يمكنك تجربة الطرق التالية:

التقشير: يمكن أن يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة وتلاشي الاسمرار مع مرور الوقت. يمكنك استخدام مقشر طبيعي أو طبي مع استخدام فرشاة تقشير لإزالة الجلد الميت في منطقة الإبط.

عصير الليمون: عصير الليمون هو عامل مبيض طبيعي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وازالة جميع خلايا الجلد الميتة.  وطريقة الاستخدام تكون كالتالي، أحضري القليل من عصير الليمون الطازج وضعيه على منطقة الإبط باستخدام قطعة قطن، اتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء.

صودا الخبز: صودا الخبز هي عامل تبييض طبيعي آخر يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية صغيرة من الماء لعمل عجينة، ضعي المعجون على منطقة الإبط واتركيه لبضع دقائق قبل غسله.

استخدمي كريم إزالة التصبغ والاسمرار: يمكن أن تساعد كريمات إزالة التصبغ والاسمرار التي تُصرف دون وصفة طبية في تفتيح منطقة تحت الإبط، لكن ضع في اعتبارك أن هذه الطرق قد تستغرق وقتًا لإظهار النتائج جيدًا، ويجب عليك دائمًا حماية منطقة الإبط من التعرض لأشعة الشمس لمنع المزيد من الاسمرار وتراكم طبقات الجلد الميت. من المهم أيضًا ترطيب وتجنب مزيلات العرق القاسية أو الحلاقة لمنع المزيد من اسمرار منطقة الإبط. لكن إذا كان لديك تغير مفاجئ وكبير في لون الإبط، فمن المستحسن مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

وبعد ان وصلنا إلى نهاية المقال، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات حول اسباب وعلاج الاسمرار تحت الابط. لا تترددوا في مشاركة اقتراحاتكم وأسئلتكم في التعليقات، وسنكون سعداء بالإجابة عليها. شكراً لاهتمامكم ومتابعتكم.

780 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *