عجائب قراءة سورة البقرة يوميًا لأبطال السحر وطرد الشياطين

عجائب قراءة سورة البقرة يوميًا لأبطال السحر وطرد الشياطين

عجائب قراءة سورة البقرة تعتبر سورة البقرة هي اول سورة نزلت في المدينة المنورة، كما انها تعتبر اطول سور القرآن الكريم، ويعد ترتيبها في المصحف الشريف السورة الثانية بعد الفاتحة مباشرة، آياتها مئتان وستة وثمانون اية، كما انها تحتوي ضمن آياتها على أعظم اية في القرآن الكريم وهي آية الكرسي وفيها ايضا اطول اية في القرآن الكريم وهي آية الدين وقد ذكر العديد من العلماء والائمة عن فضل قراءتها خصوصا قراءتها كل يوم.


فضل قراءة سورة البقرة

تتشفع لقارئها يوم القيامة كما انها تكون ظلا له ووقاية من حرارة ذلك اليوم كما انها تحفظه وترعاه في خلال يومه، روي عن النواس بن سمعان في صحيح مسلم يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((اقرأوا القرآن فانه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرأوا الزهراوين البقرة وسورة ال عمران فانهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان او كأنهما غيايتان او كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن اصحابهما اقرأوا سورة البقرة فان اخذها بركة وتركها حسرة تسطيعها البطلة)).

وهناك حديث اخر عن ابي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تجعلوا بيوتكم مقابر فان الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة)) تعتبر اخر ايتين في سورة البقرة ذو فضل كبير بالنسبة لقارئهما وهما تعملان على حف ظ المسلم ورفع الكرب عنه.

حيث روي البخاري عن ابي مسعود رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من قرأ الآيتين من اخر سورة البقرة في ليلة كفتاه)) كما ان قراءة سورة البقرة في البيت لمدة ثلاثة ايام لا يقرب الشيطان هذا البيت فقد قال رسول الله صلى الله. وسلم: ((ان الله كتب كتابا قبل ان يخلق السماوات والارض بالفي عام انزل منه ايتين ختم بهما سورة البقرة لا يقرأان في دار ليالي فيقربها شيطان)).


فوائد قراءة سورة البقرة يوميا

عجائب قراءة سورة البقرة

عجائب قراءة سورة البقرة، قال ابن القيم رحمه الله ان العين والحسد كالكتلة في جسد المحسود لا يقوم بإزالتها ولا يمحيها الا تكرار سورة البقرة والمعوذتين، ومعنى هذا الحديث ان تكرار سورة البقرة يجعل الانسان محصن من عيون الحاسد انه لا يستطيع أحد ان يؤذيه وكله بأذن الله تعالى، بعض علماء الفقه يقولون ان القرآن كله بركة للعباد لكن سورة البقرة هي سيدة البركات، كما انه بعض العلماء يقولون ايضا ان الاكثار من قراءة سورة البقرة تطرد الارواح الخبيثة من الجسد وتنتعش الروح وتسعد نفوس قارئيها.

أقرا أيضًا.

طريقة تعليم الطفل القراءة والكتابة بسهولة من خلال أسهل طرق التعليم الحديثة

أسماء الصحابة رضوان الله تعالى عليهم

كيفية صلاة الشفع والوتر بالتفصيل كما وردت عن النبي


الاحكام الواردة في سورة البقرة

ذكر في سورة البقرة فضل شهر رمضان وفضل الصيام فيه كما ايضا بينت الاحكام فدية المرضى واولئك الذين يكونون غير قادرين على صيام شهر رمضان الفضيل، تناولت سورة البقرة آيات عن الطلاق كما بينت جميع احكامه، فسرت في سورة البقرة اركان الحج واحكامه بالنسبة للوقوف بعرفات ورمي الجمار.

ايضا توضح سورة البقرة مدة الرضاعة وحقوقها كما تم ذكر مدة العدة للمرأة المتوفى زوجها والاحكام الخاصة بخطبتها الجديدة، في بعض آياتها فرضت الجهاد في في سبيل الله كما وضحت حالاته واحكامه وافضاله، وايضا وضحت آياتها فضل الصدقة وفصلت احكام النفقة وذكرت فضلها.

ذكرنا سابقا ان اطول اية في القرآن الكريم توجد في سورة البقرة وهي اية الدين وفيها موجود اساس وشروط الدين وكيفية احضار الشهود والوقت وكيفية كتابتها وتوضيح كل ما يلزم في حال تم الدين بين شخصين او أكثر.


القصص الواردة في سورة البقرة

عجائب قراءة سورة البقرة، مذكور في سورة البقرة قصة الخلافة في الارض وسجود الملائكة لسيدنا ادم عليه السلام كما انه مذكور فيها الشيطان ومخالفته لأوامر الله عندما امره بالسجود لسيدنا ادم، قصص بني اسرائيل وسيدنا موسى ونجاتهم من فرعون وخروجهم من ارضهم وطلبهم للماء من سيدنا موسى وكل قصص بني اسرائيل موجودة في آيات سورة البقرة.

  • ذكرت ايضا قصة ادم وحواء واغواء الشيطان لهم وتسببه في هبوطهم الى الارض.
  • كما ذكرت قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام مع الملك وكيف ان الله انجاه.
  • مذكور فيها قصة الرجل الصالح الذي مر على القرية الخاوية فأماته الله ثم احياه.
  • مذكور فيها ايضا قصة اصحاب السبت وقصة طالوت وجالوت.

فضل قراءة سورة البقرة يوميا عند ابن باز

ورد عن النبي أحد الأحاديث الذي يبين فيها اهمية وفوائد قراءة سورة البقرة بشكل مستمر، فهي تساعد على طير على طرد الشيطان وحماية في المنزل لذلك يجب الاكثار من قراءة هذه السورة العظيمة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((اجعلوا من صلاتكم في بيوتكم فان الشيطان يفر من البيت تقرأ فيه سورة البقرة)). وايضا ان قراءة سورة البقرة يوميا يساعد في تهدئة البال والشعور بالراحة والسكينة في المنزل وايضا عدم الاقتصار على قراءة سورة البقرة فقط بل يجب قراءة ما تيسر من القرآن اضافة الى ذلك الاستغفار والتسبيح.

1340 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *