فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر: يمتلك البصل الأخضر مذاقا لذيذا و مميزا و هو من النباتات المفضلة لدى معظم الناس فمنهم من يتناوله جانب الوجبات الغذائية كـ مقبلات و منهم من يستخدمه في طهي الطعام وعدا عن مذاقه اللذيذ فالبعض يأكل البصل الأخضر نظرا لامتلاكه فوائد متعددة للصحة سواء لصحة القلب أو العينين أو البشرة وغيرها الكثير و ذلك نظرا لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحتنا و الحفاظ عليها و سنتعرف الآن على فوائد البصل الأخضر واحدة واحدة في مقالنا هذا.

فوائد البصل الأخضر

فوائد البصل الأخضر: أولا تقوية المناعة وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان يعتبر البصل الأخضر مصدرا غنيا لعدد من المواد النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للأكسدة الطبيعية مثل مركبات الفلافونويد و الأنثوسيانين و التي تساعد في الوقاية من السرطانات.

ثانيا منع نمو الخلايا السرطانية، أحد أهم فوائد البصل الأخضر الصحية هو قدرته على تقليل وتيرة نمو الخلايا السرطانية بالإضافة إلى قدرته على منع بعض الأورام من النمو تماما حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول البصل الأخضر تساهم في خفض نسب الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال بشكل كبير.

رابعا تعزيز صحة الجهاز الهضمي، يحتوي البصل الأخضر على كميات عالية من الألياف الغذائية و التي من المعروف أن تناولها يعزز صحة الجهاز الهضمي و تسهيل عملية الهضم و الوقاية من الإمساك و التلبك المعوي.

إقرأ أيضًا.

تعرف على فوائد التبرع بالدم بشكل دوري لزيادة مناعة الجسم وحمايته من الامراض

هل تنميل اليدين خطير والى ماذا يشير ؟ وماهي طرق علاجه

فوائد واضرار الفاصوليا الحمراء وما تحتوي من عناصر غذائية

فوائد البصل الأخضر: خامسا تعزيز صحة القلب، يساهم محتوى البصل الأخضر من الألياف بشكل كبير في تعزيز صحة القلب و الشرايين من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضارة للجسم كما أن احتوائه على فيتامين سيء و إي يجعلان البصل الأخضر يتميز بخصائص قوية مضادة للأكسدة حيث أنها تعمل على مكافحة الجذور الحرة و الوقاية من تلف الأنسجة و الخلايا المختلفة.

سادسا تعزيز صحة العين، يساهم البصل الأخضر بشكل كبير في تعزيز صحة العينين كونه يعتبر مصدرا للكاروتينات والزنك و فيتامين أ و التي تلعب جميعها دورا هاما في تعزيز صحة العيون و الحفاظ على الرؤية السليمة.

سابعا تعزيز صحة العظام، يعتبر البصل الأخضر مصدرا مهما لعدد من المعادن و الفيتامينات التي تلعب دورا أساسيا في تقوية العظام و بنائها و أهم هذه العناصر فيتامين سيء و ك حيث يلعب فيتامين سيء دورا مهما في إنتاج الكولاجين و يحافظ على خلايا الجسم من التلف أما فيتامين ك فهو مهم جدا لتعزيز عملية امتصاص الجسم للكالسيوم و الاستفادة منه في الحفاظ على كثافة العظام كما أنه يعتبر مهما أيضا للسيطرة على عمليات تخثر الدم وغيرها من العمليات الحيوية في الجسم.

ما هي قيمة البصل الغذائية

فوائد البصل الأخضر: إن البصل الأخضر مثله مثل باقي الخضروات قليل السعرات الحرارية و غنيا بالعناصر الغذائية المختلفة كالحديد و فيتامين سيء و فيتامين  أ و فيتامين ك  و البوتاسيوم و البروتين و حمض الفوليك إذ تحتوي كل مئة غرام من البصل الأخضر على اثنان و ثلاثون سعرة حرارية.

1491 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *