فوائد الجرى السريع وكيف يمكن ان يغير حياتك للأفضل

فوائد الجرى السريع وكيف يمكن ان يغير حياتك للأفضل

فوائد الجرى السريع، يعتبر الجري السريع من الأنشطة الرياضية الأساسية التي تمارسها العديد من الأشخاص حول العالم. إنها الطريقة الأفضل لتحسين الصحة العامة واللياقة البدنية، وتعزيز صحة القلب والرئتين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجري السريع يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز، كما يساعد في الحد من تشكيل الدهون الزائدة في الجسم. دعونا نتعرف بشكل أوسع على فوائد الجري السريع وكيف يمكن الاستفادة منها على أكمل وجه.

Advertisements

فوائد الجرى السريع

الجري السريع له  العديد من الفوائد، وإليك بعضًا منها:

  1. يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية: الجري السريع يتطلب المزيد من الطاقة وبالتالي يحرق سعرات حرارية أكثر في الدقيقة من الجري بوتيرة أبطأ.
  1. يساعد على بناء العضلات: يتم تنشيط الألياف سريعة الارتعاش في عضلاتنا عندما نجري بسرعة، مما يساعد على بناء العضلات وزيادة القوة.
  1. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية: الجري بمستوى عالي الكثافة يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة معدل ضربات القلب وتحسين تدفق الدم.
  1. يزيد من القدرة على التحمل: الجري السريع يمكن أن يزيد من قدرة التنفس، مما يمكننا من الجري لفترات أطول دون الشعور بالتعب.
  1. توفير الوقت: الجري السريع يسمح لك بقطع مسافة أكبر في فترة زمنية أقصر، مما يجعلها وسيلة فعالة للتدريب وبناء اللياقة.
  1. يزيد الصلابة العقلية: الجري السريع يتطلب التركيز الذهني والمتانة، والتي يمكن أن تترجم إلى مجالات أخرى من الحياة.

لكن من المهم ملاحظة أنه يجب دمج الجري بسرعة في برنامج تدريبي بحذر، لأن طبيعة الجري عالية التأثير يمكن أن تزيد من خطر الإصابة أثناء الجري.

Advertisements

ماذا يحدث للجسم بعد الركض

عند الجري، يخضع جسمك لعدد من التغييرات الفسيولوجية، أثناء الجري وفي الساعات والأيام التي تلي ذلك. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

  1. زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم: يؤدي الجري إلى ضخ الدم من القلب بشكل أسرع وزيادة تدفق الدم إلى عضلاتك، مما يوفر المزيد من الدم الغني بالأكسجين لدعم نشاطك.
  1. تحسين وظائف الرئة: يمكن للجري أن يساعد في تقوية رئتيك، مما يجعلها أكثر كفاءة في توصيل الأكسجين لجسمك وإزالة ثاني أكسيد الكربون.
  1. إطلاق الإندورفين: يمكن أن يؤدي الجري إلى إطلاق مادة الإندورفين، وهي مواد كيميائية طبيعية تساعد في تقليل الألم وتحسين الحالة المزاجية.
  1. زيادة التمثيل الغذائي: الجري يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وربما فقدان الوزن.
  1. تحسين كثافة العظام: يمكن أن يساعد الجري المنتظم في تحسين كثافة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

هذه مجرد أمثلة قليلة للعديد من التغييرات التي يمكن أن تحدث في الجسم بعد الجري. وتعتمد استجابة جسمك المحددة للجري على عوامل مثل مستوى لياقتك ونظام التدريب والصحة العامة.

هل الجري السريع ينقص الوزن

يمكن أن يساعد الجري بوتيرة سريعة الشخص على إنقاص الوزن، حيث يتسبب في حرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية في فترة زمنية أقصر. ويمكن أن يؤدي الجري بسرعات عالية إلى احتياج الجسم إلى مزيد من الطاقة لمواكبة الوتيرة، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الجري بوتيرة سريعة إلى استمرار الجسم في حرق السعرات الحرارية حتى بعد الانتهاء من الجري، حيث يعمل الجسم على إصلاح الأنسجة العضلية وإعادة بنائها. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الجري بمفردك قد لا يؤدي بالضرورة إلى فقدان الوزن، فلا يزال من المهم الحفاظ على نقص السعرات الحرارية وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن لتحقيق أهداف فقدان الوزن.

أيهما يحرق الدهون أكثر المشي أم الركض

يوفر كل من المشي والركض فوائد في إنقاص الوزن وحرق الدهون. في حين أن المشي قد يحرق المزيد من الدهون للحصول على الطاقة أثناء النشاط نفسه، فإن الركض في النهاية يحرق المزيد من إجمالي السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن.

ومع ذلك، يمكن أن يكون كلا النوعين من التمارين فعالين في إنقاص الوزن وحرق الدهون عند دمجهما مع نظام غذائي يتم التحكم فيه بالسعرات الحرارية. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن كثافة التمرين ومدته وتكراره يمكن أن تلعب جميعها دورًا في تحديد كمية الدهون التي يتم حرقها. وفي النهاية، أفضل شكل من أشكال التمرينات لحرق الدهون وفقدان الوزن هو ما تستمتع به ويمكنه تحمله بمرور الوقت.

811 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *