هل يوجد المغنيسيوم في التفاح وماهي الاطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح وماهي الاطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح؟ إذا كنت تتساءل عما إذا كان هناك مغنيسيوم في التفاح، فالجواب هو نعم. يعتبر التفاح مصدرًا كبيرًا للمغنيسيوم، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأساسية الأخرى. لذلك في مقال اليوم، سنناقش الفوائد الصحية للتفاح وكيف يمكن أن تساعد في تحسين صحتك العامة.

Advertisements

اطعمة تحتوي على المغنيسيوم

هنالك العديد من انواع الاطعمة تحتوي على كميات جيدة من المغنسيوم مثل الخضروات الورقية والمكسرات وبعض أنواع الحبوب والفواكه، وقد كان السؤال الذي أجبنا عليه اعلى المقال هو هل يوجد المغنيسيوم في التفاح؟ وكانت الإجابة نعم يحتوي التفاح الاحمر والأخضر على المغنيسيوم، وللمزيد حول الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم وضعنا لكم قائمة بأكثر الأطعمة احتواءً على المغنيسيوم.

  1. اللوز الغير محمص
  2. الافوكادو
  3. فاصوليا البيضاء
  4. حبوب النخالة
  5. الأرز البني
  6. الكاجو الغير محمص
  7. زبدة الفول السوداني
  8. بذور اليقطين
  9. بذور الكتان
  10. بذور القمح
  11. السبانخ
  12. الشوكولاتة الداكنة
  13. نخالة القمح

الفيتامينات والمعادن التي يحتويها التفاح

التفاح يعتبر من أشهر أنواع الفواكه المنتشرة في مختلف دول العالم، كما يعد من أكثر الفواكه استهلاكًا، نظرا لمذاقه اللذيذ وفوائده المتعددة، حيث يحتوي التفاح على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو مصدرًا غنيًا بالألياف والمعادن والفيتامينات، كما يحتوي التفاح على البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم ويضم مجموعات فيتامينات متعددة منها فيتامين A وB1 وB2 وB6 وC، وتختلف السعرات الحرارية داخل التفاح حسب حجم الحبة الواحدة، حيث يحتوي كل 100 جرام من التفاح الأحمر على 52 سعرة حرارية.

Advertisements

التفاح والكولسترول

أظهرت العديد من الدراسات الطبية التي تؤكد أن تناول حبة واحدة من التفاح يوميا تساعد بشكل كبير على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، حيث يعمل التفاح الأحمر والأخضر على امتصاص كمية كبيرة من الكولسترول الضار وضربه من الجسم

التفاح ومحاربة السرطان

قد ذكرنا في بداية الموضوع أن التفاح الأحمر والأخضر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله من الاطعمة التي تحارب السرطان بمختلف أنواعه، حيث تظهر بعض الدراسات أن مادة البكتين والبوليفينول الموجودة داخل التفاح بشكل مركز تعملان على تنظيم عملية الهضم، والتقليل من الالتهابات داخل الجسم.

التفاح وإنقاص الوزن

هناك بعض التساؤلات حول التفاح وإنقاص الوزن، وهي هل التفاح الاحمر والأخضر يساعد على إنقاص الوزن الزائد؟ اولا التفاح بشكل عام من أكثر الفواكه الغنية بالألياف مما يجعله من الأطعمة التي تزيد الشعور بالشبع، وبالتالي عند تناول حبة واحدة من التفاح سوف يزيد لديك الشعور بالشبع وبالتالي لن تتناول كميات طعام كبيرة، إذا يمكننا القول ان تناول التفاح يساعد في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

فإذا كنت تتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن مثل الكيتو دايت او الصيام المتقطع فإن تناول حبة واحدة من التفاح يوميا لن يؤثر على نظامك الغذائي، لأن التفاح منخفض السعرات الحرارية.

التفاح ومرضى السكري

قد يظن البعض أن التفاح غير مناسب لمرضى السكري بسبب احتوائه على السكر، قد يكون صحيحًا أن التفاح يحتوي على كمية من السكر لكن هذا لا يعني انه مضر لمرضى السكري، حيث تشير الدراسات أن المؤشر الجلايسيمي للتفاح منخفض، مما يعني أنه قد يتسبب بارتفاع نسبة السكر في الدم لكن هذا الارتفاع لا يكون سريعًا ولا يصل الى نسب مرتفعة ايضا، حيث سجلت بعض الابحاث العلمية ان ارتفاع نسبة السكر في الدم التي يسببها التفاح تكون ارتفاعًا ضئيلًا مما لا يشكل خطر على مريض السكر.

وفي الختام، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعد في إلقاء بعض الضوء على سؤال “هل يوجد المغنيسيوم في التفاح؟” ومن المهم أن تتذكر أن المغنيسيوم يلعب دورًا أساسيًا في الصحة بشكل عام، ويمكن العثور عليه ليس فقط في التفاح، ولكن في العديد من الأطعمة الأخرى أيضًا، لكن إذا كنت تظن أنك تعاني من نقص في المغنيسيوم يرجى استشارة الطبيب الخاص بك لتقديم العلاج المناسب لك، شكرا للقراءة.

1033 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *