10 أعشاب لمعالجة حصوات الكلى

10 أعشاب لمعالجة حصوات الكلى

حصوات الكلى، والمعروفة أيضًا باسم حصوات الكلى ، هي رواسب صلبة تتشكل في الكلى ويمكن أن تسبب ألمًا شديدًا وانزعاجًا. بينما قد يكون العلاج الطبي ضروريًا في بعض الحالات ، إلا أن هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها كعلاج طبيعي لحصوات الكلى. في هذا المقال ، سنناقش 10 أعشاب مفيدة لعلاج حصوات الكلى وكيفية استخدامها.

Advertisements

تشانكا بيدرا: المعروف أيضًا باسم Stonebreaker ، هو عشب شائع الاستخدام في الطب التقليدي لعلاج حصوات الكلى. يحتوي على مركبات يعتقد أنها تساعد في تكسير حصوات الكلى ومنعها من التكون. يمكن تناول العشب على شكل شاي أو صبغة أو كبسولة.

جذر الهندباء: هو مدر طبيعي للبول ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في التخلص منها. يمكن تناول جذر الهندباء كشاي أو في شكل مكمل.

Advertisements

نبات القراص: هو مدر طبيعي آخر للبول يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. يُعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم المرتبط بها. يمكن تناول أوراق نبات القراص كشاي أو في شكل مكمل.

ذيل الحصان: هو عشب غني بالسيليكا ، والذي يعتقد أنه يساعد في تقوية النسيج الضام في الجسم ، بما في ذلك الكلى. كما أنه مدر طبيعي للبول ويمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. يمكن تناول ذيل الحصان كشاي أو في شكل مكمل.

جذر الخطمي: هو عشب ملطف ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تهدئة وتغطية المسالك البولية ، مما يقلل الالتهاب والتهيج. كما أنه مدر طبيعي للبول ويمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. يمكن تناول جذر الخطمي كشاي أو في شكل مكمل.

عنب الدب Uva Ursi: هو عشب يستخدم بشكل شائع لعلاج التهابات المسالك البولية ، ولكنه قد يكون مفيدًا أيضًا في علاج حصوات الكلى. يحتوي على مركبات يعتقد أنها تساعد في تكسير حصوات الكلى ومنعها من التكون. يمكن تناول Uva Ursi كشاي أو في شكل مكمل.

الزنجبيل: مضاد طبيعي للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهابات المرتبطة بهذا الألم. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الهضم ، مما قد يكون مفيدًا في منع تكون حصوات الكلى. يمكن تناول الزنجبيل كشاي أو في شكل مكمل.

الكركم: هو مضاد طبيعي آخر للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهابات المرتبطة بحصوات الكلى. يُعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في منع تلف الكلى. يمكن تناول الكركم كشاي أو في شكل مكمل.

البقدونس: هو مدر طبيعي للبول ويمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تلف الكلى. يمكن تناول البقدونس كشاي أو في شكل مكمل.

الريحان: مدر طبيعي للبول ويمكن أن يساعد في زيادة إنتاج البول وتدفقه. يُعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والالتهابات المرتبطة بها. يمكن تناول الريحان كشاي أو إضافته إلى الطعام كتوابل.

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها كعلاج طبيعي لحصوات الكلى. يمكن تناول هذه الأعشاب على شكل شاي أو صبغات أو كبسولات أو إضافتها إلى الطعام كتوابل. في حين أن هذه الأعشاب يمكن أن تكون مفيدة في العلاج ، فمن المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل استخدامها ، خاصةً إذا كنت تعاني من حالة طبية أو تتناول أدوية. من المهم أيضًا ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام العلاجات العشبية كبديل للعلاج الطبي

832 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *