أفضل طعم لصيد الفئران والتخلص منها بشكل نهائي

أفضل طعم لصيد الفئران والتخلص منها بشكل نهائي

أفضل طعم لصيد الفئران، ليس من السهل دائمًا التخلص من الفئران، ولكن باستخدام الطعم والفخاخ المناسبين، لذلك إذًا كنت تعاني من تواجد الفئران في منزلك ولا تعلم ما هو أفضل طعم لصيد الفئران، فأن منشور المدونة هذا، سيقدم لك الأنواع المختلفة من الطُعم التي يمكن استخدامها لجذب الفئران الى الفخاخ، كما اننا سنقدم بعض نصائح حول كيفية استخدام الطعم بنجاح.

كيف اصيد الفار بسرعة

جميع المنازل معرضة لدخول الفئران إليها، كما تعد هذه الحيوانات المتسللة شديدة الماكرة ومن الصعب الإمساك بها، وذلك لأنها تعتبر من الحيوانات الذكية والحريصة للغاية، لكن من المؤكد أن تلك الحيوانات لا تضاهي الإنسان بالذكاء، لذلك فيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك على صيد الفأر بسرعة.

1- قم بنصب العديد من الفخاخ:

الفئران مخلوقات شديدة الذكاء، لذلك عندما تريد شراء الفخاخ تأكد من حصولك على أنواع جيدة وابتعد عن الفخاخ التقليدية، ومن أفضل أنواع الفخاخ وأكثرها انسانية هي الفخاخ الكهربائية، حيث لا يعاني الفأر من أي آلام، وبمجرد دخول الفأر الى الفخاخ الكهربائية سوف يصاب بصعقة كهربائية قوية تفقده وعيه.

ويمكن أيضا استخدام الصمغ لصيد الفئران، لكن تعتبر هذه الطريقة انسانية، حيث يعاني الفار من الجوع لمدة طويلة قبل أن يموت، لذلك تجنب استخدام هذه الأنواع من الفخاخ.

وبالحديث عن أفضل طعم لصيد الفئران، قد يخطر في بال البعض استخدام السم لصيد الفئران لكن هذه الطريقة غير امنة مطلقًا، خصوصًا إذا كان المنزل به اطفال او حيوانات أليفة، حيث يوجد احتمال كبير ان يتناول الطفل أو الحيوان الاليف من ذلك السم.

2- قم باختيار الطعم المناسب:

أفضل طعم لصيد الفئران؟ قد يظن البعض أن الجبن من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الفئران لكن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا، حيث تتغذى الفئران على العديد من الأطعمة والمأكولات، لكن هناك بعض الأصناف تفضلها الفئران على غيرها مثل، القمح، والعدس، والدقيق، والخبز، وتحب الفئران تناول الفواكه، قم باختيار احدى انواع تلك الاطعمة وضعها في الفخاخ، لكن تجنب أن تلمس الطعم بيدك لان الفئران مخلوقات شديدة الذكاء وتمتلك حاسة شم قوية مما يجعلها تشعر ان هذا الطعام عبارة عن فخ، لذلك قم بارتداء قفازات عند وضع الطعم للفئران.

3- نصب الفخ في المكان المناسب:

بعد أن قمت بتجهيز المصيدة عليك اختيار المكان المناسب لوضعها به، وغالبا ما تتواجد الفئران في المطبخ أو في غرف المعيشة، لذلك قم بتحديد أماكن تواجد الفئران في منزلك أولا، بعد ذلك ضع المصيدة في مكان آمن بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، ويفضل وضع المصيدة بقرب الحائط، لأن الفئران تسير مع محاذاة الجدار.

ما هو الاكل الذي يحبه الفار؟

أفضل طعم لصيد الفئران، الفئران تصنف ضمن الحيوانات القارضة، مما يجعلها تتغذى على جميع المأكولات والأطعمة التي تصادفها، لكن قد تفضل الفئران بعض أنواع الاطعمة، لذلك فيما يلي قائمة بجميع الاطعمة التي تحبها الفئران.

  1. الحبوب، والبذور 
  2. الفواكه
  3. المكسرات
  4. الأسماك
  5. لحم الدجاج
  6. اللحوم الحمراء
  7. زبدة الفول السوداني
  8. الشكولاتة

قد يتساءل البعض لماذا الجبن ليس ضمن هذه القائمة؟ دعني اخبرك ان هذا الاعتقاد السائد بين الناس هو اعتقاد خاطئ تماما، حيث لا تفصل الفئران تناول الجبن مطلقا، ولا تعتبره ضمن قائمة غذائها الفضلة، لكن هذا لا يعني أن الفئران لا تأكل الجبن، لكن ليس ضمن الاطعمة المفضلة لديها.

ما الذي تكرهه الفئران

قد تحدثنا في بداية المقال عن أفضل طعم لصيد الفئران، لذلك دعونا الان ننتقل الى الاشياء التي تكرهه الفئران، قد يتساءل البعض عن الأشياء التي تكرهها الفئران، في محاولة منهم لطرد الفئران من المنزل، حيث تعد الفئران من الحيوانات الضارة بصحة الإنسان كما تحتوي هذه المخلوقات على العديد من الأمراض المعدية، كما ان الفئران تفسد أثاث المنزل، حيث تقوم بقرض الأخشاب، والسجاد، والملابس، لذلك إليك بعض الأشياء التي تكرهها الفئران بشدة.

1- النظافة:

الفئران تكره بشكل كبير النظافة، حيث تفضل الفئران العيش في الأماكن المتسخة المليئة بالفوضى، لذلك قم بتنظيف المنزل بشكل مستمر وازالة جميع الأوساخ والفوضى، والتخلص من بقايا الاطعمة، واحرص على وضع الطعام في مكان لا تصل إليه الفئران، ويجب عليك ان تضع الحبوب الكاملة مثل الأرز، والعدس، والمكسرات، في علب زجاجية محكمة الاغلاق، جميع تلك الأمور تكرهه الفئران بشدة، حيث تشعر أنها أصبحت بدون مأوى وبالتالي ستغادر منزلك بحثًا عن مكان اخر يوفر لها الغذاء والمأوى.

2- القطط:

قد لا يعلم البعض ان عدو الفئران الأول هو القطط، لذلك إذا كنت تعاني من تواجد الفئران في منزلك بشكل مستمر وقمت بتجربة جميع الأساليب المختلفة للتخلص من الفئران ولم تنجح، عليك باقتناء قط وستلاحظ اختفاء الفئران من منزلك.

3- زيت النعناع:

قد تحدثنا سابقا عن أفضل طعم لصيد الفئران، لكن ماهي الاشياء التي تكرهه الفئران؟، كما ذكرنا سابقًا أن الفئران تمتلك حاسة شم قوية، لذلك هناك بعض الزيوت العطرية تؤثر على الفئران وتجعلها تغادر المنزل، ومن بين تلك الزيوت هو زيت النعناع، حيث يتمالك. يا النعناع رائح قوية ونفاثة، مما يجعل الفئران تغادر المنزل بسرعة، ويعد زيت النعناع أمن ويمكن استخدام في المنزل بل وايضا يعطي للمنزل رائحة جميلة.

ويتم استخدام زيت النعناع كالتالي، أحضر قطعة من القطن واغمرها في زيت النعناع بعد ذلك قم بوضع هذه القطعة القطنية في الأماكن التي تتواجد بها الفئران، ويفضل ان تضع أكثر قطعة قطينة في المنزل، حتى تفوح رائحة زيت النعناع في جميع أرجاء المنزل. 

4- الموجات فوق الصوتية:

عند الحديث عن (ما الذي تكرهه الفئران) علينا القول ان الفئران تكره وبشدة الموجات فوق الصوتية، وذلك بسبب حاسة السمع القوية لديها، حيث أنتشر مؤخرا اجهزة تعمل بالموجات فوق الصوتية مخصصة لطرد الفئران من المنزل، ويمكن الحصول على تلك الأجهزة من اماكن بيع الادوات الكهربائية، ومن مراكز مكافحة القوارض، وايضا هي متوفرة على المتاجر الالكترونية.

ماذا تضع في مصيدة الفئران

أفضل طريقة للتخلص من الفئران، تحدثنا سابقا عن أنواع الأطعمة التي تفضلها الفئران، بشكل عام يمكن استخدام أي نوع من الأطعمة لجذب انتباه الفئران وتشمل تلك الاطعمة، القمح، والدقيق، والمكسرات، والحبوب الكاملة، وزبدة الفول السوداني، والفواكه، واللحوم، والأسماك.

لكن هناك خطأ يقع به العديد من الأشخاص يجعل الفئران لا تقترب من المصيدة، وهو ملامسة الشخص للمصيدة والطعم بيديه، مما يعجل الفئران تشعر بان هذا الطعام عبارة عن مصيدة وفخ للإيقاع بها، لذلك عندما تقوم بإحضار مصيدة قم بارتداء قفازات مطاطية بعد ذلك ضع الطعم في المصيدة ثم ضع المصيدة في مكان آمن بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

تفقد المصيدة بشكل مستمر، وعندما يقع الفأر داخل المصيدة، قم بارتداء القفازات مجددا وتجنب ملامسة الفأر بيدك لأنه قد تنقل إليك بعض الأمراض الخطيرة، قم برمي الفأر خارج المنزل، بعد ذلك قم بتعقيم المكان الذي كانت به المصيدة بشكل جيد، وإذا كنت تشك بوجود فأر آخر في المنزل عاود وضع المصيدة مرة اخرى بنفس الخطوات السابقة.

وفي الختام، نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك بعض الأفكار الرائعة عن أفضل طعم لصيد الفئران. حان الوقت الآن للاستماع إلى آرائكم – ما هي تجاربك مع أنواع الطُعم المختلفة لصيد الفئران؟ شارك بأفكارك في التعليقات.

1220 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *