أنواع حشرات تشبه العقرب

أنواع حشرات تشبه العقرب

أنواع حشرات تشبه العقرب، في عالم الحشرات، هناك الكثير من الأنواع المختلفة التي تشبه بعضها البعض، ومن بينها عدة أنواع تشبه العقرب. هذه الحشرات تتميز بجسم مفلطح وطويل وذيل يشبه ذيل العقرب، لذلك سنلقي في هذا المقال نظرة على جميع أنواع حشرات تشبه العقرب، وما يجب معرفته عنها.

Advertisements

أنواع حشرات تشبه العقرب

هناك العديد من الحشرات والعناكب التي لها سمات جسدية أو سلوكيات تشبه العقارب، منها ما يلي:

  • العقارب الكاذبة
  • العقارب السوطية
  • عقارب الماء
  • عناكب الجمل
  • ذباب العقرب

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض الخنافس، مثل خنفساء حصان الشيطان، يمكنها أن تجعد بطونها مثل ذيل العقرب عندما تدافع عن نفسها. ومع ذلك، فإن هذه الحشرات والعناكب عادة ما تكون غير ضارة ولا تشكل تهديدًا على الإنسان، وتهديد مثل هذه الانواع من الحشرات يقتصر فقط على الفريسة الصغيرة، وليس لديهم سم او لدغات مثل العقارب.

Advertisements

سلوكيات العقرب

العقارب هي عنكبوتيات مفترسة معروفة بزوجين من المخالب وذيلها الطويل المنحني الذي تعلوه إبره مدببة مليئة بالسم. الغالبية العظمى من العقارب غير اجتماعية وتعيش بشكل منفرد، حيث تعتبر العقارب من الحيوانات المنعزلة وتتفاعل مع بعضها البعض فقط في موسم التزاوج.

Advertisements

وعادةً ما تكون القارب عدوانية في تصرفاتها وتستخدم ذرعهم لإخضاع الفريسة، والتي غالبًا ما تشمل الحيوانات الصغيرة مثل الحشرات والعناكب والعقارب الأخرى.

تشتهر العقارب أيضًا بقدرتها على التألق تحت الضوء فوق البنفسجي، والتي يمكن أن تساعد العلماء في دراسة سلوكهم وبيئتهم. بشكل عام، تلعب العقارب دورًا مهمًا في النظام البيئي كحيوانات مفترسة ومخلوقات رائعة، لكن لدغتها السامة يمكن أن تشكل خطرًا على البشر والحيوانات الأخرى.

أنواع العقارب

هناك أكثر من 2500 نوع من العقارب التي تم اكتشافها، والتي تم تصنيفها ضمن 20 عائلة، وتشمل بعض أنواع العقارب الأكثر شهرة ما يلي:

  • عقرب اللحاء
  • العقرب الامبراطوري
  • العقرب العملاق المشعر
  • العقرب المخطط
  • عقرب أريزونا المشعر

ومع ذلك، هناك العديد من أنواع العقارب المختلفة ولكل منها خصائص وسلوكيات فريدة.

على ماذا تتغذى العقارب

العقارب من الحيوانات المفترسة ويتكون نظامها الغذائي بشكل أساسي من الحشرات والعناكب والزواحف الأخرى، ومع ذلك، يمكن لبعض أنواع العقارب أيضًا أن تفترس الحيوانات الكبيرة مثل الفئران والسحالي والثعابين الصغيرة.

يمكن أن يكون النظام الغذائي الخاص بالعقارب متغيرًا وذلك اعتمادًا على الأماكن التي يعيشون بها، ونوع الطعام المتوفر لديهم. وغالبًا ما تتغذى العقارب في الأسر على نظام غذائي مكون من الصراصير والديدان والحشرات الأخرى.  بالإضافة إلى ذلك، من الجدير بالذكر أن من المعروف أن العقارب تأكل بعضها البعض، بينما يفترس الأفراد الأكبر حجمًا الأصغر حجمًا.

788 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *