اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون

اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون

اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون: هنالك العديد من طرق علاج التهاب القولون منها عبر الأدوية التى لأتصرف إلى من خلال طبيب مختص و منها عبر الأعشاب الطبيعية وايضا من خلال اتباع حمية غذائية وسوف نتحدث اليوم من خلال هذا الموضوع عن طريقة علاج التهاب القولون و ايضا بعض أنواع الأطعمة التى تساعد على الشفاء من التهاب القولون.


أسباب حدوث التهاب القولون و القولون العصبي

أولا: تناول الطعام بكميات كبيرة يساهم بشكل كبير في حدوث التهابات في القولون و الجهاز الهضمي لذلك يجب عليك تناول الطعام بكميات معتدلة لا تزيد عن طاقتك.

ثانيًا: تناول المشروبات الغازية و المشروبات الكحولية يساهم أيضا بحدوث التهابات مزمنة في القولون و مشاكل الأخرى قد تنتهي بسرطان القولون لذلك يجب علينا الابتعاد عن تلك المشروبات الضارة.

ثالثا: تناول المضادات الحيوية بشكل مفرط و بدون مراجعة طبيب مختص قد يسبب التهابات في القولون لان المضاد الحيوي يقوم بقتل جميع البكتيريا الموجودة في القولون و منها البكتيريا النافعة.

ثالثا: عدم الالتزام بوجبات الطعام بشكل منتظم يساهم أيضا بحدوث التهابات في القولون لذلك يجب علينا تنظيم وقت الوجبات بشكل منتظم حتى نعطي وقت كافي للجهاز الهضمي لهضم الطعام.

رابعا: تناول الفواكه و الحلويات بعد الطعام هو المسبب الرئيسي لحدوث التهابات في الجهاز الهضمي و القولون و يجب تناول الفواكه قبل الطعام بنصف ساعة على الأقل ثم يمكننا تناول وجبة الطعام بعدها.


أعراض التهاب القولون التقرحي و التهاب القولون العصبي

اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون

اسرع طريقة لعلاج التهاب، أولا: الإسهال اذا كنت تعاني من الإسهال بشكل مستمر فهذا دليل على وجود مشاكل في الجهاز الهضمي و ايضا يدل على وجود التهابات في القولون أو مشاكل الاخرى.

ثانيا: المغص بعد تناول الطعام في حال انتهيت من تناول وجبة طعامك و شعرت بوجود مغص في أسفل البطن و يزول هذا الألم بعد تناول الطعام بمدة 3 ساعات هذا ايضا يدل على وجود التهابات في القولون.

ثالثا: الإمساك قد يدل ايضا على التهاب القولون لذلك في حال كنت تعاني من إمساك مستمر و تلاحظ أنك تعاني من آلام مستمرة من ذلك الأمر فهذا يدل على التهاب القولون أيضا.

رابعا: وجود غازات في البطن بشكل مستمر مع وجود الأم مثل المغص و الشعور بعدم الراحة و ايضا يصبح أسفل البطن صلب للغاية فاذا كنت تمتلك إحدى تلك الأعراض فهذا أيضا دليلًا على التهاب القولون.


اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون

اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون: أولى طرق العلاج هي الحمية الغذائية فهي ضرورية للغاية و يمكن من خلالها القضاء بشكل كامل و تام على جميع التهابات الجهاز الهضمي و القولون من خلال الابتعاد عن جميع الأطعمة التى تحتوى على التوابل و ايضا يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية و المشروبات الكحولية.

و يجب ايضا تنظيم أوقات تناول الطعام حيث يجب أن يكون هنالك وقت بين كل وجبة و اخرى لا يقل عن 4 ساعات حتى تكتمل عملية هضم الطعام بشكل كامل.

كما يجب علينا الابتعاد عن التدخين بشكل كامل لانه يساعد على انتشار الالتهاب في القولون بشكل أسرع و يجب الابتعاد عن تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض و ايضا السكر.

و من خلال اتباع هذه الحمية الغذائية المنتظمة يمكننا تقليل التهابات القولون بشكل ملحوظ و ستشعر بالراحة في اليوم الاول من تطبيق هذا النظام الغذائي.


افضل نظام غذائي لمعالجة التهاب القولون

اليوم الأول: سوف نبدأ بالصيام لكن يسمح لنا بشرب الماء و المشروبات العشبية و العصائر الطبيعية بدون سكر و ايضا يسمح بتناول اللبن الزبادي فقط بدون تناول الخبز.

اليوم الثاني: ايضا سوف نعتمد على شرب المياه و العصائر الطبيعية بدون السكر و اللبن لان الزبادي تحتوي على البكتيريا الطبيعية و الهدف منه زيادة عدد البكتيريا الطبيعية في الجهاز الهضمي و بالتالي سوف تعالج التهاب القولون.

اليوم الثالث: ؛وكما هو الحال في اليوم الاول الثاني يجب علينا الاستمرار في هذا الصيام لمدة ثلاث أيام على الأقل و لكن لا يجب تناول أي أطعمة أو مشروبات أخرى غير التي ذكرناها.

اليوم الرابع: ألان يمكنك البدء بتناول بعض الأطعمة مثل شوربة الخضار و ايضا الخضار المشوية لأن الجسم كان في صيام لمدة 3 أيام و لا يجب إدخال الطعام إلى المعدة بشكل مفاجئ لذلك يمكننا البدء بالخضار المشوية و الشوربة اولا.

اليوم الخامس: يمكننا تناول الأسماك بمختلف أنواعها لانها تعد من اللحوم الغير معقدة و سريعة الهضم و مناسبة جدا لمرضي التهاب القولون التقرحي و القولون العصبي ايضا.

اليوم السادس: ألان يمكنك إدخال بعض أنواع اللحوم على الجسم مثل الكبدة المشوية أو الطحال المشوي لانه غني بفيتامين ب 5 المهم جدا للجسم البشري.

1225 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *