اضخم انواع الافاعي في العالم بالترتيب

اضخم انواع الافاعي في العالم بالترتيب

اضخم انواع الافاعي، من منا لا يشعر بالإعجاب والرغبة في معرفة المزيد عن هذه المخلوقات المثيرة للدهشة؟ نعم، نحن نتحدث عن الثعابين. تعتبر الثعابين من أكثر الكائنات الحية غموضًا وإثارة في عالمنا، ومن بين هذه الثعابين هناك بعض الأنواع التي تعد فعلاً خارقة بحجمها وقدرتها. في هذا المقال، سنتعرف على اضخم انواع الافاعي وسنلقي الضوء على بعض من تلك الكائنات العجيبة التي تلفت انتباهنا. فهل أنت مستعد لاكتشاف المزيد؟ تابع القراءة.

Advertisements

اضخم انواع الافاعي

إن أكبر أنواع الثعابين تشمل:

  1. الأناكوندا الخضراء: الأناكوندا الخضراء هي أثقل ثعبان في العالم ، ويمكن أن يصل طولها إلى 30 قدمًا.
  1. الثعبان الشبكي: الثعبان الشبكي هو أطول ثعبان في العالم، ويمكن أن يصل طوله إلى 32 قدمًا و 9 بوصات.
  1. الثعبان البورمي: يعد الثعبان البورمي أحد أطول أنواع الثعابين وأكبرها، ويمكن أن يصل وزنه إلى 183 كجم (403 رطلاً).
  1. ثعبان البحر الأصفر: يصل طول ثعبان البحر الأصفر إلى 2.75 متر، وهو أطول أنواع ثعبان البحر.
  1. الاصلة الصخرية الأفريقية: يعد ثعبان الصخور الأفريقي أحد أكبر أنواع الثعابين في إفريقيا، ويمكن أن يصل طوله إلى 19 قدمًا.
  1. الأصلة العاصرة: هي واحدة من أكبر أنواع الثعابين في العالم وتشتهر بقدرتها القوية على الانضغاط.
  1. كوبرا الملك: يعتبر الكوبرا الملك أطول ثعبان سام، ويمكن أن يصل طوله إلى 18 قدمًا.

اقوى انواع الافاعي

اقوى الثعابين تشمل:

Advertisements
  1. ثعبان الملك: تم تصنيف هذا النوع من الثعابين لتكون أقوى الافاعي في العالم، مع القدرة على التغلب على أنواع الثعابين الكبيرة الأخرى وقتلها، عن طريق الضغط عليها حتى الموت.
  1. Inland Taipan: يمتلك حيوان تايبان الداخلي السم الأكثر سمية من أي ثعبان، وهو قادر على قتل الإنسان في غضون ساعات من تعرضه للعض.
  1. أفعى الغابون: تمتلك أفعى الغابون أطول أنياب من أي ثعبان سام وتوفر كمية عالية جدًا من السم مع كل لدغة، مما يجعلها واحدة من أكثر الثعابين فتكًا في العالم.
  1. الأفعى الجرسية ذات الظهر الماسي الشرقي: الأفعى الجرسية ذات الظهر الماسي الشرقي هي أكبر أفعى سامة في أمريكا الشمالية ولها سم قوي يمكن أن يتسبب في تلف الأنسجة الشديد والموت.
  1. ثعبان النيلي الشرقي: يعتبر الثعبان النيلي الشرقي من أقوى الثعابين وأكثرها عضلية في العالم، وهو معروف بقدرته على التغلب على أنواع الثعابين الأخرى.
  1. مضيق بوا: تعتبر من أقوى الثعابين في العالم وهي أكبر بكثير من الأفاعي الملوك، مما يعني أنها قادرة على التغلب على الفريسة وتضييقها حتى الموت.
  1. الأفعى الملوك الشائعة: تشتهر الأفاعي الملوكية بقدرتها على التغلب على أنواع الثعابين الأخرى وقتلها، بما في ذلك الأفاعي السامة مثل الأفعى النحاسية و الأفعى الجرسية.

أخطر انواع الثعابين في العالم

من أخطر الافاعي في العالم ما يلي:

  1. بلاك مامبا: المامبا السوداء هي واحدة من أخطر الثعابين في العالم وهي معروفة بسمها شديد السمية، والذي يمكن أن يقتل الإنسان في غضون ساعات إذا تركت دون علاج.
  1. الافعي الطائرة: المعروف أيضًا باسم “الأفعى الشرسة” ، يمتلك تايبان الداخلي السم الأكثر سمية من أي ثعبان، وهو قادر على قتل الإنسان في غضون ساعات من تعرضه للعض.
  1. الكوبرا الملك: يعتبر الكوبرا الملك أطول ثعبان سام، ويمكن أن يتسبب سمه في فشل الجهاز التنفسي وموت الإنسان إذا لم يتم علاجه على الفور.
  1. الأفعى ذات القشور المنشار: الأفعى ذات القشور المنشار مسؤولة عن وفيات أكثر من أي ثعبان آخر في العالم، ويمكن أن يسبب سمها ألمًا شديدًا ونزيفًا وانهيارًا في القلب والأوعية الدموية.
  1. أفعى الموت: يحتوي سم أفعى الموت على السموم العصبية والأشياء التي يمكن أن تؤثر على وظائف القلب، مما يؤدي إلى الموت السريع.
  1. fer-de-Lance: يحتوي fer-de-lance على سم قوي يمكن أن يؤدي إلى نزيف داخلي أو الوفاة إذا لم يتم علاجه على الفور.
  1. أفعى راسل: أفعى راسل مسؤولة عن المزيد من الوفيات الناجمة عن لدغات الأفاعي أكثر من أي نوع آخر في جنوب شرق آسيا، ويمكن أن يسبب سمها نزيفًا حادًا وتلفًا عصبيًا.

925 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *