افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، امتلاك مشروع مربح حلم يستحوذ على تفكير الكثير من الناس ولكن معظمهم يصطدم بحاجز رأس المال والبعض الأخر يرى أن الإشكالية تكمل في إيجاد فكرة مشروع ناجح لذلك في مقالنا اليوم سنعرض عليكم مجموعة افكار لمشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة. 

أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

قبل ذلك نذكرك أن بدآ مشروع تجاري لا يكون بكل ما تملك من مال فقد لا ينجح المشروع فتكون هنا الخسارة أكبر وعليك دائماً أن تقوم بأنجاز دراسة جدوى شاملة بهدف امتلاك خلفية متكاملة حول المشروع وهذا سوف يساعدك على مضاعفة فرص نجاحك ويقلل من الخسائر في حال فشل مشروعك لأقدر الله.

مشروع تنظيف الشقق وسلالم العمارات والمحال التجارية

هذا المشروع بسيط للغاية ويمكن تنفيذه بأقل راس مال ممكن من خلال تجميع أكثر من عشر عاملات نظافة ثم تقوم بعمل إعلانات على الفيس بوك او أي منصة أخرى على منصات التواصل الاجتماعي من أجل تنظيف الشقق وسلالم العمارات باشتراك شهري مشجع رغم انها تعتبر مشروع صغير لكنها مربحة جداً وتعتبر من المشاريع البسيطة ذات الدخل المتوسط.

مشروع بيع اثاث المنازل المستعملة

يزداد الإقبال على الأثاث المستعمل بسبب صعوبة بعض العائلات في شراء واقتناء الاثاث الجديد لذلك هذه فرصة ممتازة يمكننا استغلالها في تجارة في الأثاث المستعمل تقوم الفكرة على شراء الأثاث المستعمل وإعادة بيعها بنفس حالته أو بعد صيانته وتجديده وتنظيفه تحتاج إلى موقع مناسب وطريقة عرض وترتيب جذاب ما يجعل هذا العمل من المشاريع المربحة والبسيطة ذات الدخل المتوسط كما أنه لا يتطلب مهارات خاصة أو أجهزة.

مشروع تصنيع وبيع العطور

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، يمكنك تعلم طريقة تصنيع العطور وشراء المواد الخام الاساسية وصناعتها بنفسك وبيعها وتحقق أرباح جيدة منها ويمكنك ايضا البيع للأقارب والأصدقاء والجيران ويمكنك توزيعها على محلات الحلاقة أو كوفيرات السيدات كما يمكننا عمل إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام والعديد من المنصات الأخرى نظراً للأقبال الشديد عليها.

مشروع تجارة اكسسوارات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية

والمقصود هنا قطع أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأجهزة الإلكترونية المحمولة الصغيرة التي تحتاج الى اكسسوارات مثل كفرات الحماية الخاصة بالأجهزة المحمولة وايضا قطع الكمبيوتر وكل هذه القطع تكون لها أسعار أعلى عندما تكون في دولة بعيدة عن مركز التصنيع وهنا تبدأ انت باستيراد تلك القطع من البلد المنشأ لها بسعر بسيط وعندما تصلك الى بلدك يمكنك توزيعها على المحال التجارية وبيعها بسعر الجملة كما يمكنك افتتاح محل بيع تلك القطع ويعد هذا المشروع من المشاريع ذات الدخل العالي.

مشروع تصنيع اكسسوارات السيارات وبيعها

إذا كنت تبحث عن مشاريع مربحة وغير مكلفة فإن هذه الفكرة تعتبر جيدة جداً يمكنك صناعة ميداليات ورسومات وإكسسوارات أخرى في أماكن متفرقة في السيارة وتسويقه لمحلات قطع الغيار واكسسوارات السيارات فهذه كثيرة جدا وتباع بأسعار جيدة وصناعتها ليست مكلفة 

مشروع تقديم خدمات الترجمة

 في اقتصاد يتجه بوتيرة سريعة نحو العولمة يزداد الطلب على خدمات الترجمة وهي خدمات يحتاجها الأفراد على وجه الخصوص وايضا بعض الشركات الصغيرة والكبيرة لغايات متعددة فمنها التجارية ومنها الخاصة لان الشركات تحتاج الى التواصل مع عملائها وقد يكون العميل يتحدث بلغة مختلفة عن اللغة الرسمية للشركة وهنا يأتي دور الترجمة فاذا كنت تجيد لغات اخرى يمكنك التقديم للعمل في اي شركة تجدها مناسبة وهنا يفضل أن تتقدم بطلب توظيف لدى شركات مرموقة وكبيرة حتى تحصل على راتب جيد.

مشروع تنظيم الحفلات والمناسبات

ليس تنظيم حفلات الزفاف هو الجانب الوحيد الذي يقوم عليه العمل في تنظيم الحفلات بل هناك العديد من المناسبات الأخرى والتي يمكن أن تعمل منظما لها لا تنسى أنه يمكنك رسم خطة معينة والعمل عليها بشكل حصري على سبيل المثال تكون منظمة لحفلات أعياد الميلاد او حفلات للناجح وحتى حفلات قدوم مولود أو ترعى مؤتمرات الأعمال وتوفر كل الجهد الطاقة اللازمة لنجاح تلك الحفلات حتى تحصل على اسم وسمعة جيدة في عالم تنظيم الحفلات ومن هنآ يبدأ طريقه نحو النجاح.

مشروع استئجار الملابس وفساتين الحفلات

نحن جميعا نعلم مدى اهمية الملابس والفساتين لدى النساء وأن المرأة تحب ارتداء فساتين مختلفة في كل يوم لكن ونظرا لارتفاع سعر الفساتين تلجأ العديد من السيدات لاستعارة الملابس من صديقاتها لكن يمكننا صناعة حل أفضل من ذلك من خلال افتتاح مركز بسيطة نقوم من خلاله بإعطاء الفساتين لمدة محددة مثل يوم او اسبوع بمبلغ رمزي لا يتجاوز 10% من سعر الفستان وفي هذه الحالة سوف تلجأ جميع الفتيات الى هذا المركز نظرا للسعر المنخفض جدا عن سعر شراء الفستان.

التجارة الإلكترونية

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، التجارة الالكترونية والعمل على الانترنت هذا الأمر أصبحنا نسمع بها بشكل مستمر ويومي لكن السؤال المهم هو هل التجارة الالكترونية مفيدة ويمكن للأشخاص الاعتماد عليها كمصدر دخل اساس دعوني أخبركم شيئا مهمه للغاية وهو أن 

العالم أصبح متجه بشكل ملحوظ نحو التجارة الالكترونية وبشكل عام شبكات الانترنت توفر العديد من فرص العمل مثل التسويق للمنتجات المختلفة وايضا عمل صفحات على منصات التواصل الاجتماعي وتقديم المحتوى الخاص بك كما يمكنك الدخول في عالم تجارة العملات الرقمية وهي السائدة في الوقت الراهن.

افكار مشاريع صغيرة، والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الموضع الذي استعرضنا من خلاله أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكنك القيام بها بأقل رأس مال ممكن لأنك يجب التنويه لأمر معين وهو عند قيامك بعمل مشروع من تلك المشاريع التي قدمتها لكن او اي مشروع اخر أضف لمساتك الى ذلك المشروع حتى تكون انسانا فريدًا لان النجاح يبدأ عندما تكون انسانا فريدًا.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

مع تزايد عدد الشركات التي تحتاج إلى وجود قوى على منصات التواصل الاجتماعي، يزداد الطلب على خدمات إدارة مواقع التواصل الاجتماعية. لذلك يمكنك البدء بتقديم خدمة ادارة منصات التواصل.

الكتابة المستقلة

إذا كانت لديك موهبة الكتابة، يمكن أن تكون هذه الموهبة رائعة لكسب المال. حيث يمكنك الكتابة للمدونات ومواقع الويب والشركات مقابل مبلغ مادي.

تصميم الجرافيك

مع ظهور التسويق الرقمي، تحتاج الشركات إلى صور وتصميمات جذابة تبرز منتجاتها. ومع بعض البرامج الأساسية ومهارات التصميم، يمكنك بدء عمل تجاري مربح في تصميم الجرافيك.

مصور فوتوغرافي

تتطلب حفلات الزفاف وأعياد الميلاد وأحداث الشركات خدمات التصوير الفوتوغرافي. إذا كانت لديك موهبة في التصوير الفوتوغرافي، فإن بدء عمل لتصوير الأحداث والحفلات يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لكسب المال.

1387 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *