اكلات سريعة وغير مكلفة

اكلات سريعة وغير مكلفة

اكلات سريعة وغير مكلفة، المطبخ العربي هو كنز من النكهات والألوان والروائح التي تعذب الحواس. من الكباب اللذيذ إلى أطباق الأرز المختلفة، يقدم الطعام العربي مجموعة متنوعة من الخيارات التي ليست فقط لذيذة ولكنها أيضًا سريعة وصديقة للميزانية. في هذه المقالة، سنأخذ رحلة طهي عبر بعض الاكلات السريعة وغير المكلفة التي يمكن تحضيرها في لمح البصر دون أن تنفق الكثير من المال.

Advertisements

1. الشاورما

الشاورما، طعام الشارع الشهير في العالم العربي. يتم شواء شرائح اللحم المتبلة إلى شرائح رقيقة، مثل الدجاج أو اللحم البقري أو لحم الضأن، إلى درجة الكمال ثم لفها في خبز بيتا دافئ إلى جانب مزيج من الخضار الطازجة والقليل من صلصة الطحينة. يمكن تحضير هذا الطبق اللذيذ في غضون دقائق وهو خيار مناسب سيرضي ذوقك.

2. الفلافل

لأولئك الذين يبحثون عن بديل نباتي، الفلافل هي الخيار الأمثل. مصنوعة من مزيج من الحمص والأعشاب الطازجة والتوابل العطرية، ويتم قلي الفلافل بعمق للحصول على مظهر خارجي مقرمش مع الحفاظ على تصميم داخلي ناعم ولذيذ. تُقدم الفلافل مع صلصة الطحينة الكريمية ويرافقها جانب من خبز البيتا، وهي خيار وجبة ميسورة التكلفة يمكن الاستمتاع بها في اي وقت.

Advertisements

3. الحمص

الحمص، وهو غموس كريمي، هو عنصر أساسي في المطبخ العربي. يعد الحمص مصنوعًا من مكونات بسيطة مثل الحمص والطحينة والثوم وعصير الليمون وزيت الزيتون، وهو ليس سريع التحضير فحسب، بل أيضًا متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق. سواء تم استخدامه كغموس للخضروات الطازجة، أو للسندويشات، أو للحوم المشوية، فإن الحمص يضيف لمسة من النكهة إلى أي طبق دون إنفاق الكثير.

4. الكشري

الكشري، أحد أكلات الشارع المصري المحبوبة، هو طبق صحي ومشبع يجمع بين العدس والأرز والمعكرونة ومجموعة متنوعة من الإضافات مثل البصل المقلي وصلصة الطماطم. يوفر هذا الطبق الصديق للميزانية توازنًا مثاليًا بين الكربوهيدرات والبروتينات والنكهات، مما يجعله خيارًا شائعًا بين السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء.

5. مناقيش

المناقيش، التي يشار إليها غالبًا باسم “البيتزا العربية”، عبارة عن خبز مسطح لذيذ مغطى بمجموعة متنوعة من المكونات اللذيذة مثل الزعتر (مزيج من الأعشاب والتوابل)، والجبن، أو اللحم المفروم. يمكن الاستمتاع بهذا الطبق متعدد الاستخدامات على الإفطار أو الغداء أو العشاء، ويمكن تحضيره في غضون دقائق. بفضل سعرها المعقول وبساطتها، تعد المناقيش خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن وجبة سريعة وغير مكلفة.

6. التبولة

هذه السلطة المنعشة مصنوعة من البرغل والبقدونس والطماطم والخيار والنعناع وعصير الليمون وزيت الزيتون. ننقع البرغل في الماء الساخن حتى ينضج، ثم نخلطه مع الخضار والأعشاب المقطعة. تتبل السلطة بعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل. التبولة هي طبق جانبي خفيف ومغذي يتناسب بشكل جيد مع اللحوم المشوية أو الفلاف

7. متبل

متبل هو صلصة باذنجان مدخنة تشبه البابا غنوج. قم بحرق جلد الباذنجان على اللهب المكشوف أو تحت الشواية حتى يصبح طريًا ويسود لون الجلد. بعد أن يبرد، قومي بإزالة الجلد وهرس اللحم بالشوكة. أضيفي الطحينة وعصير الليمون والثوم والملح وقليل من زيت الزيتون إلى الباذنجان المهروس واخلطيهم جيدًا. متبل هو غموس لذيذ يمكن الاستمتاع به مع خبز البيتا أو الخضار.

8. شوربة العدس

شوربة العدس، وهو طبق أساسي في العديد من البلدان، ليس مغذيًا فحسب، بل أيضًا صديقًا للميزانية. يتم إعداد هذا الحساء من مكونات بسيطة مثل العدس والبصل والثوم والبهارات، ويمكن تحضيره في فترة زمنية قصيرة. يعد العدس مصدرًا رائعًا للبروتين والألياف، مما يجعل هذا الحساء خيارًا مرضيًا وصحيًا.

488 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *