انواع الكلاب للتربية في المنزل ونصائح تمكنك من اختيار الكلب المناسب

انواع الكلاب للتربية في المنزل ونصائح تمكنك من اختيار الكلب المناسب


انواع الكلاب للتربية في المنزل؟ هل ترغب بمعرفة انواع الكلاب المناسبة للتربية داخل المنازل، لأنك ترغب باقتناء كلب لكنك لا تعلم ما هي الانواع المتوفر وما هي مميزة كل نوع وماهي صفاته، إذا هذا المقال مخصص لك، لأننا اليوم سنتعرف على جميع انواع الكلاب، مميزاتها، وصفاتها.

Advertisements

كلاب جبل بيرنز

تعتبر هذه السلالة من الكلاب من أضخم السلالات حجمًا، لكن ما يميز هذه النوعية من الكلاب هو الهدوء وتعلقه الشديد بمالكه، ما يجعله من أجمل انواع الكلاب المناسبة للتربية داخل المنزل ويتراوح وزن هذا الكلب بين 60 الى 70 كيلو غرام.

كلاب شينوك

والبلد المنشأ لهذه النوعية من الكلاب هي الولايات المتحدة الأمريكية، والمعروف عن هذه النوعية من الكلاب انها مخصصة للتربية داخل المنازل لأنها تتمتع بالذكاء الحاد والإخلاص، ويتراوح وزن كلب شينوك من 45 رطل الى 90 رطل، ومتوسط العمر 14 سنة.

Advertisements

كلاب هوفاوارت

ايضا هذا النوع من الكلاب مميز للغاية ويتمتع بعدة خصال جيدة منها، الذكاء الحاد، وايضا حاسة الشم العالية التي تمتلكها تجعلها مناسبة ايضا الحراسة، وعمليات الإنقاذ والبحث، وايضا هي مناسبة للتربية داخل المنازل فهي من الأنواع الهادئة، ويتراوح وزن هذه الكلاب من 25 الى 40 كيلوجرام.

Advertisements

كلاب البيتبول

تمتاز كلاب البيتبول ببنيتها العضلية العالية، فهي كلاب نشيطة وقوية، وتنصف من أكثر انواع الكلاب شراسة، لكن عندما يتعلق الأمر بصاحبه تصبح كلاب البيتبول أليفة وهادئة، لكن ينصح بعدم اقتناء هذه النوعية من الكلاب إذا لم تكن تمتلك خبرة كافية في تربية الكلاب، ويتراوح وزنها من 25 كيلو غرام الى 40 كيلو جرام، كما تختلف أحجامه ووزنها بحسب نوعها لان كلاب البيتبول لها عدة أنواعه، لكن جميعها تشترك بتلك الصفات التي ذكرتها لكم.

كلاب سامودي

هذه النوعية من الكلاب مميزة صراحةً، لأنها تمتلك ابتسامة جميلة ولطيفة، وهي من الكلاب الذكية والنشيطة، كما تحب هذه الكلاب اللعب باستمرار لذلك إذا كنت ترغب باقتناء كلب للعب فهذه النوعية المناسبة لك، ويتراوح وزن هذه النوعية بين 24 الى 30 كيلو جرام.

كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي تتميز بمظهرها الجميل وعيونها الملونة، وتعد من الكلاب الاكثر اناقة حيث يجذب مظهرها الجميل العديد من محبي تربية الكلاب، وايضا هذه النوعية مناسبة للتربية داخل المنازل فهذه الكلب تجيد التعامل مع الأطفال وتمتاز ايضا بالهدوء، ويتراوح وزن هذه الكلاب من 25 كيلوغرام إلى 40 كيلو جرام تقريبًا.

كلاب الجيرمان

ان كلاب الجيرمان من أكثر الانواع شهرة بين محبي الكلاب، وهذا الامر يعود الى طبيعة الكلاب الجميلة لذلك تعبت. كلاب الجيرمان مناسبة لجميع المهام، فهي تستخدم لغرض الحراسة، وايضا البعض يقوم بتدريبها لتنفيذ بعض الحرا من خلال الأوامر الصوتية، فهي كلاب تمتاز بذكائها وقوتها الجسدية ايضا، وتعتبر هذه النوعية من الكلاب مناسبة للتربية داخل المنازل فهي كلاب مطيعة، ويتراوح وزن كلاب الجيرمان من 30 الى 40 كيلوغرام.

كلاب الجولدن

كلاب الجولدن من أشهر انواع الكلاب عالميًا، ونلاحظ بأن هذه النوتة الأكثر اقتناء من بين جميع الانواع الاخرى، وهذا الامر يعود الى جمال هذه الكلاب والهدوء التي تتمتع به، وهذا لا يعني ان كلب الجولدن لا يحب اللعب على العكس تماما ان كلاب الجولدن تحب اللعب واللهو، والتعامل مع هذا النوع من الكلاب بسيط للغاية لأنه تتمتع بذكاء حاد مما يجعل التعامل معها سهل للغاية، ويمكن تدريبها لتنفيذ الأوامر حتى وان لم تكن تمتلك اي خبرة مسبقة في تربية الكلاب، ويتراوح وزن كلاب الجولدن من 25 الى 35 كيلو غرام.

1346 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *