بديل النوتيلا: طريقة عمل شوكولاتة الدهن بالمنزل

بديل النوتيلا: طريقة عمل شوكولاتة الدهن بالمنزل

كيفية تحضير بديل النوتيلا بالمنزل، أصبح تناول ملعقة من النوتيلا متعة مذنبة بالنسبة للكثيرين. حيث استحوذت النوتيلا الغنية بمزيجها المثير من البندق والسكر على قلوب وأذواق الملايين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، تحت واجهتها اللذيذة تكمن حقيقة مظلمة – نوتيلا، رغم كونها محبوبة، تأتي مع نصيبها العادل من المخاوف الصحية والآثار البيئية. في هذه المقالة، نتعمق في استكشاف البدائل الصحية للنوتيلا.

Advertisements

كيفية تحضير بديل النوتيلا

نوتيلا، شوكولاتة البندق الشهيرة، استحوذت على قلوب وأذواق الملايين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، بالنسبة لمن يبحث عن بديل صحي خالي من السكر والزيوت، فإن إنشاء شكولاته المنزلية يعد خيارًا ممتازًا. في هذه المقالة، سنكتشف معا كيفية تحضير بديل لذيذ ومغذي للنوتيلا باستخدام مكونات صحية. باتباع هذه الخطوات، يمكنك إشباع رغبتك الشديدة في تناول النوتيلا لكن بأسلوب حياة صحي.

المكونات

لإعداد بديل النوتيلا في المنزل، ستحتاج إلى المكونات التالية:

Advertisements
  • كوب من البندق المحمص
  • 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • ربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
  • قليل من الملح

الخطوة الثانية: تحميص وتحضير البندق

سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية). يُوزّع البندق على صينية خبز ويُحمص لمدة تتراوح بين 10 و12 دقيقة حتى تفوح رائحته وتبدأ قشرته بالتشقق. اتركي البندق حتى يبرد قليلاً قبل إزالة القشرة عن طريق فرك البندق بين يديك أو باستخدام منشفة مطبخ نظيفة. تساعد هذه الخطوة على تعزيز نكهته.

Advertisements

الخطوة 3: مزج المكونات

ضعي البندق المحمص في محضرة الطعام أو الخلاط عالي السرعة واضربيه حتى يتحول إلى عجينة ناعمة. أضف مسحوق الكاكاو والعسل وزيت جوز الهند ومستخلص الفانيليا وقليل من الملح. امزجي الخليط على سرعة عالية حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا، ويصل الخليط إلى قوام كريمي.

الخطوة 4: ضبط الملمس والنكهة

تذوق بديل النوتيلا واضبط الحلاوة والقوام حسب تفضيلاتك. إذا كنت ترغب في حلاوة اكثر، أضف المزيد من العسل، ملعقة كبيرة في كل مرة. للحصول على ملمس أكثر نعومة، امزجي الخليط لبضع ثوان إضافية. إذا بدا قوام الشكولاتة سميكًا جدًا، يمكنك إضافة كمية صغيرة من زيت جوز الهند أو القليل من الحليب النباتي لتحقيق القوام المطلوب.

الخطوة 5: التخزين والاستخدام

انقلي بديل النوتيلا المصنوع منزليًا إلى برطمان نظيف محكم الغلق، واحفظيه في الثلاجة. سوف يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين، تستخدم هذه الشوكولاته بالعديد من الوصفات ويمكنك ايضا توزيعها على الخبز المحمص أو الفطائر أو الفاكهة، أو استخدميها كحشوة لذيذة للكريب والمعجنات. لا يرضي هذا البديل المصنوع منزليًا الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة فحسب، بل يوفر أيضًا فوائد إضافية تتمثل في الدهون الصحية ومضادات الأكسدة والمحليات الطبيعية.

ومن خلال اتخاذ بعض الخطوات البسيطة، يمكنك إعداد بديل نوتيلا محلي الصنع لذيذ وصحي أكثر من النسخة التي يتم شراؤها من المتجر. مع المزيج الصحيح من البندق المحمص، ومسحوق الكاكاو، والمحليات الطبيعية، والقليل من الفانيليا، يمكنك الاستمتاع بشوكولاتة خالية من السكر والزيوت المهدرجة.

481 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *