برنامج تنظيف الهاتف من الفيروس

برنامج تنظيف الهاتف من الفيروس

برنامج تنظيف الهاتف من الفيروس، أصبحت هواتفنا المحمولة امتدادًا لحياتنا. ويوجد داخلها معلومات شخصية وبيانات سرية لا تقدر بثمن، حيث تعمل الهواتف كوسائل اتصال أساسية لنا. ونظرًا لأهمية هواتفنا، فهي منجم ذهب امام متطفلين الإنترنت. كل يوم، تظهر فيروسات جديدة تستهدف أجهزة iPhone و Android على حدٍ سواء. لا عجب إذن أن تطبيقات مكافحة الفيروسات أصبحت أداة ضرورية للحفاظ على أمان أجهزتنا. في هذه المقالة، سوف نستكشف مخاطر الفيروسات على الهواتف المحمولة ونقدم مراجعة شاملة لأهم تطبيقات مكافحة الفيروسات التي ستساعد في حماية جهازك ومعلوماتك الشخصية من التهديدات المحتملة.

Advertisements

برنامج تنظيف الهاتف من الفيروس للاندرويد

أصبح الحفاظ على هواتفنا خالية من الفيروسات أمرًا ضروريًا في عالم اليوم المتصل بالإنترنت. مستخدمو Android ، مثلهم مثل جميع المستخدمين الآخرين، معرضون أيضًا لخطر البرامج الضارة والثغرات الأمنية التي قد تعرض البيانات الحساسة للخطر. وبالتالي، من الضروري أن يكون لديك برنامج حماية من الفيروسات على جهاز Android الخاص بك. هنا، سنكشف عن أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات Android المتوفرة في متجر جوجل بلاي، وميزاتها، وكيف يمكنها مساعدتك في ضمان أمان جهازك.

تطبيق Bitdefender Mobile Security

يقدم تطبيق Bitdefender مجموعة شاملة من ميزات مكافحة الفيروسات للأجهزة المحمولة، بما في ذلك فحص الهاتف بشكل دوري ومستمر، واكتشاف البرامج الضارة وإزالتها، ومكافحة التصيد الاحتيالي، والحماية من السرقة. تحافظ عمليات الفحص التلقائي على الهاتف آمنًا، كما توفر حماية للويب ، والتي تحظر الروابط التي يحتمل أن تكون خطرة والتي تصل إليها من خلال متصفحك. تتيح لك ميزات مكافحة السرقة في التطبيق العثور على هاتفك أو قفله أو مسحه عن بُعد في حالة سرقته.

Advertisements

برنامج مكافحة الفيروسات كاسبيرسكي موبايل

يوفر تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus العديد من ميزات الأمان مثل فحص الهاتف بشكل دوري ومستمر، والحماية من السرقة، والمكالمات القائمة السوداء أو الرسائل النصية. بالإضافة إلى ذلك، يأتي مزودًا بميزة فريدة، “حماية الخصوصية”، والتي تعمل كمستشار للخصوصية، مما يسمح لك بالتصرف بناءً على أذونات التطبيق لضمان عدم العبث ببياناتك السرية. يحتوي أيضًا على خيار حماية في الوقت الفعلي في حالة بدء أحد التطبيقات في تنزيل ملفات ضارة.

Advertisements

نورتون موبايل سيكيوريتي

Norton هو اسم موثوق به في صناعة مكافحة الفيروسات لفترة طويلة. يوفر Norton Mobile Security مجموعة شاملة من الميزات، بما في ذلك الكشف عن البرامج الضارة وإزالتها، والمسح في الوقت الفعلي، والحماية من السرقة. يوفر التطبيق أيضًا “مستشار التطبيقات”، الذي يفحص التطبيقات وينبهك بالمخاطر الموجودة فيها ويسهل عليك إزالة الخطر الخطير. يحتوي Norton أيضًا على ميزة “SafeWeb” ، والتي تحظر المواقع الخبيثة و الاحتيالية.

برنامج Avira Antivirus Security

Avira Antivirus Security هو تطبيق سهل الاستخدام يوفر العديد من الميزات، بما في ذلك فحص الهاتف بشكل دوري ومستمر، واكتشاف البرامج الضارة وإزالتها، والحماية من السرقة، وإدراج المكالمات والرسائل في القائمة السوداء. ميزته الفريدة هي “حماية الهوية“، والتي تقوم بمسح عناوين بريدك الإلكتروني والتحقق منها ضد أي خرق للبيانات في الماضي. كما أنه يوفر شبكة افتراضية خاصة بسعة بيانات تصل إلى 100 ميجابايت في اليوم.

برنامج تنظيف الهاتف من الفيروس للايفون

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، لا يوجد جهاز محصن تمامًا من تهديدات البرامج الضارة، بما في ذلك أجهزة iPhone. في السنوات الأخيرة، أصبح برنامج الحماية من الفيروسات محوريًا في ضمان أمان جهاز iPhone الخاص بك. تحقيقًا لهذه الغاية، سنكشف عن أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات iPhone المتوفرة في متجر آبل ستور، وميزاتها، وكيف يمكنها مساعدتك في ضمان أمان الجهاز.

برنامج نورتون موبايل سيكيوريتي

Norton Mobile Security هو تطبيق موثوق مخصص لمكافحة الفيروسات. من خلال مجموعة الميزات الشاملة، يوفر Norton إمكانية الكشف عن البرامج الضارة وإزالتها، والمسح في الوقت الفعلي، والحماية من السرقة. يحتوي على ميزة فريدة تسمى “SafeWeb” ، والتي تنبهك عند تصفح مواقع الويب غير الآمنة. يوفر التطبيق أيضًا “مستشار التطبيقات”، الذي يفحص التطبيقات وينبهك بالمخاطر الموجودة فيها ويسهل عليك إزالة الخطر الخطير.

برنامج Avira Mobile Security

Avira Mobile Security هو تطبيق سهل الاستخدام يوفر العديد من الميزات، بما في ذلك فحص الهاتف بشكل دوري ومستمر، واكتشاف البرامج الضارة وإزالتها، والحماية من السرقة، وإدراج المكالمات والرسائل في القائمة السوداء. يحتوي على ميزة فريدة تسمح لك بمسح رموز QR وعناوين URL للتأكد من أنها لا تأتي من مصادر ضارة.

برنامج Lookout Mobile Security

يوفر Lookout Mobile Security ميزات أمان ممتازة مثل اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها والمسح في الوقت الفعلي ومكافحة التصيد الاحتيالي والحماية من السرقة. يوفر لوحة تحكم سهلة الاستخدام تتيح لك إدارة جميع أجهزتك من منصة واحدة. يوفر التطبيق أيضًا خيار “مستشار الخصوصية”، والذي يحدد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى البيانات الحساسة.

برنامج McAfee Mobile Security

يعد McAfee Mobile Security أداة شائعة أخرى لمكافحة الفيروسات توفر اكتشافًا متقدمًا للبرامج الضارة وإزالتها، ومسحًا ضوئيًا في الوقت الفعلي، وحماية ضد السرقة. كما أنه يوفر ميزات فريدة مثل “مكافحة برامج التجسس”، والتي تساعد في اكتشاف التطبيقات التي ربما تم اختراقها بواسطة برامج التجسس أو برامج التتبع الضارة الأخرى. علاوة على ذلك، يوفر التطبيق خيار “أمان Wi-Fi” ، والذي ينبهك عند الاتصال بشبكات Wi-Fi غير الآمنة.

برنامج Trend Micro Mobile Security

يوفر Trend Micro Mobile Security مجموعة كبيرة من الميزات، بما في ذلك اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها، والمسح في الوقت الفعلي، والحماية من التصيد الاحتيالي، والحماية من السرقة. كما أنه يوفر ميزات فريدة مثل “Pay Guard”، الذي يقوم بمسح التطبيقات التي تصل إلى معلومات حساسة مثل تفاصيل البنك أو بطاقة الائتمان الخاصة بك وتنبيهك إلى أي أخطاء.

في الختام، فإن مخاطر الفيروسات على هواتفنا المحمولة حقيقية وتشكل خطرًا كبيرًا على أمان معلوماتنا الشخصية. يستخدم مجرمو الإنترنت طرقًا مختلفة لإصابة الأجهزة غير المحمية واستغلالها، مما يعرض بياناتنا وخصوصيتنا للسرقة. ومع ذلك بمساعدة تطبيقات مكافحة الفيروسات يمكننا معالجة هذه المشكلة بشكل مباشر من خلال اتخاذ تدابير وقائية وتجنب الإصابة. باستخدام تطبيقات موثوقة، يمكنك ضمان بقاء جهازك ومعلوماتك الحساسة في مأمن من البرامج الضارة والهجمات الإلكترونية.

495 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *