فوائد الزبادي المدهشة للصحة والبشرة والشعر

فوائد الزبادي المدهشة للصحة والبشرة والشعر

فوائد الزبادي، لنتعرف معكم ماهي الفوائد يعد لبن الزبادي من الأطعمة الهامة والمفيدة لصحة الإنسان لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم وايضاً يعتبر الزبادي من أفضل المواد الغذائية التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص وبشكل يومي وله العديد من الفوائد الصحية وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة والمفيدة بالإضافة الى المواد المضادة الأكسدة.

Advertisements

فوائد تناول الزبادي

  1. يقوي جهاز المناعة ويحمي من العدوى والأمراض والالتهابات 
  2. يحسن وظائف الجهاز الهضمي ويسهل الهضم كما يقلل من حدوث الإمساك
  3. يخفف من أعراض القولون العصبي ويساعد على الوقاية من سرطان القولون
  4. تناول الزبادي يساعد على الإسترخاء وتهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية 
  5. يساعد تناول الزبادي على تقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام
  6. يحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم

انواع الزبادي

هناك العديد من أنواع الزبادي المختلفة التي يتم إنتاجها باستخدام أنواع مختلفة من الحليب والبكتيريا. وتشمل بعض الأنواع الأكثر شيوعًا الزبادي التقليدي، والزبادي اليوناني، والزبادي الأسترالي، والزبادي الفرنسي، واللبن الزبادي الأيسلندي، ولبن الماعز، ولبن حليب الأغنام، والزبادي منزوع الدسم أو قليل الدسم المصنوع من الحليب منزوع الدسم.  

وهناك أيضًا العديد من أنواع الزبادي المنكهة والمحلاة، بالإضافة إلى البدائل النباتية المصنوعة من حليب الصويا وحليب الأرز وحليب الجوز مثل حليب اللوز وجوز الهند. بالإضافة إلى ذلك، فإن الزبادي المصفى والمشروبات التي تحتوي على الزبادي مثل العيران تحظى بشعبية في بعض الثقافات. كما يمكن أن يكون لكل نوع من أنواع الزبادي نكهة مميزة وطريقة صنع مختلف.

Advertisements

فوائد الزبادي للمرأة الحامل

فوائد الزبادي

ماذا يحدث للمرأة والجنين عند تناول الزبادي؟ يعد الزبادي من الاطعمة المهمة والمفيدة للحامل وذلك بفضل احتوائه على الزنك وفيتامين ب والكالسيوم والبروتين وبالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم حيث أن المرأة الحامل تتناول حصص معينة من الأغذية الغنية بالكالسيوم وايضاً تناول الزبادي مهماً للحامل ومن أهم الفوائد لتناول الزبادي.

تعزيز صحة العظام عند المرأة والجنين وينبغي على الحامل تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مثل الزبادى وذلك بهدف تقوية العظام وايضاً تعد المرأة الحامل مصدر غذاء الجنين لكي تتمكن على الحفاظ من صحتها وصحة الجنين.

فوائد الزبادي للشعر

استهلاك الزبادي من مئات السنين وتشير الدراسات إلى أن الزبادي قادر على ضبط توازن البكتريا في فروة الرأس بفضل البكتيريا النافعة الموجودة به وبالتالي يقلل من قشرة الرأس وايضاً يساعد على تهدئة تجعدات الشعر عن طريق الحفاظ على ترطيب الشعر لفترة أطول يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك التي تزيد من كثافة الشعر وايضاً تعزز من نموه.

اقرأ أيضًا.

ماهي فوائد ماء الورد للوجه والشعر وكيفية استخدامه

فوائد صابون الغار للشعر والبشرة وكيف تتم صناعته وماهي مكوناته

تعرف على فوائد الفلفل الحار للوقاية من السرطان وخسارة الوزن الزائد

فوائد الزبادي للشعر الدهني

الزبادي مصدراً غنياً بالكالسيوم ويحتوي على الكثير من البروتين وفيتامين بي ويعمل على زيادة تطويل الشعر ونعومته وطريقة الاستخدام كما يلي.

الطريقة الاولى: تدلك فروة الرأس بالزبادي وتترك مدة نصف ساعة من ثم نقوم بغسله بماء فاتر يستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

الطريقة الثانية: نقوم بخلط الزبادي مع القليل من زيت الزيتون ونترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة او حتى تجف من ثم نقوم بغسل الشعر بماء فاتر وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثالثة: نقوم بخلط الزبادي مع نصف ليمونة ونقوم بتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة من ثم نقوم بغسل الشعر بماء فاتر وتكرر هذه العملية مرة في الأسبوع.

استخدام الزبادي للشعر الجاف

يحتوي الزبادي على مضادات طبيعية لفروة الرأس كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن وفوائد كثيرة و مختلفة.

 طريقة الاستخدام: نقوم بخلط الزبادي مع القليل من بذور الحلبة ثم نضعه على فروة الرأس ونقوم بتدليك لمدة 30 دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيداً، ولا تترددي في فرك شعرك بالزبادي يومياً للحصول على شعر رائع وجذاب كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على نتائج مذهلة.

استخدام الزبادي للبشرة

ينتج لبن الزبادي من البقر أو الجاموسة والماعز حيث أن يعتبر طعاماً صحي مليئ بالعناصر الغذائية المفيدة ليس للجسم فقط بل ايضاً للبشرة وذلك بسبب احتوائة على حمض اللاكتيك وعنصر الزنك الذي يمنحاً البشرة النعومة والتفتيح والترطيب اللازم.

ماسك الزبادي للبشرة

الماسك الاول: ماسك لبن الزبادي يحارب حب الشباب ويقلل من تصبغات البشرة ويقلل من الهالات السوداء ويهدئ من حروق الشمس نضع ملعقتان من الشوفان نصف معلقة لبن ونصف ملعقة عسل وقومي بتدليك بشرتك بشكل دائر لمدة 10 دقائق من ثم نقوم بغسله.

الماسك الثاني: خمس معالق من لبن الزبادي وثلاث معالق من العسل ومعلقة شوفان وضعي على بشرتك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم قومي بغسله بماء فاتر.

الماسك الثالث: نضع كوب لبن ونصف كوب أرز مطحون وضعي على بشرتك لمدة 15 دقيقة وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الماسك الرابع: ربع كوب لبن ونصف ثمرة أفوكادو مهروسة ضعي على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بماء بارد.

1506 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *