فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي

فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي

فوائد السفرجل: يعتبر السفرجل نوع من أنواع الفاكهة الشتوية و يسمى في المغرب بـ القصاص يشبه السفرجل شكل التفاح وله لون أصفر مائل إلى الذهبي يؤكل السفرجل مثله مثل أي فاكهة أخرى إلّا أنه يطهى في بعض البلدان مثل سوريا وخاصة في مدينة حلب.

Advertisements

يحتوي السفرجل على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم ومضادات الأكسدة مما يجعله مضادا الالتهابات و الأمراض وله فوائد عديدة سنتحدث عنها في مقالنا هذا.


مواجهة مشاكل الجهاز الهضمي و السمنة

فوائد السفرجل: يعتبر السفرجل مطهرا للأمعاء ويساهم في علاج القرحة المعدية و التلبكات المعوية و الإسهال و الإمساك كما يعتبر السفرجل مدرا للبول وبهذا يسهم في حد كبير في مساعدة الجسم من التخلص من السموم.

Advertisements

وبفضل الألياف الغذائية التي يحتويها السفرجل فإنه يسهم في الشعور بالشبع وبالتالي يساعدنا على تقليل كمية الطعام التي نتناولها مما يجعل لهذا دورا كبيرا في تسهيل عملية إنقاص الوزن وكما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا مما يجعله وجبة غذائية صحية ومشبعة في آن واحد.

Advertisements

من فوائد السفرجل انه يساعد على الوقاية من السرطانات

أشارت بعض الدراسات إلى أن من فوائد السفرجل أنه يساعد على تدوير الخلايا الخبيثة السرطانية وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وذلك بفضل احتوائه على فيتامين سيء و فيتامين أ بالإضافة إلى مادة العفص التي تميز السفرجل وتزيد دوره في الوقاية من السرطان.

إقرأ أيضًا.

فوائد البصل الأخضر للجسم و ماهي الامراض التى يحميك منها و يعالجها

تعرف على فوائد التبرع بالدم بشكل دوري لزيادة مناعة الجسم وحمايته من الامراض

تعرف على فوائد واضرار اليانسون للرضع وحديثي الولادة


من فوائد السفرجل انه يساهم في علاج فقر الدم 

فوائد السفرجل: يعتبر السفرجل مصدرا مهما للحديد وكما نعلم أن نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم لذلك إذا كنت تعاني من نقص في الحديد فإن تناول السفرجل بشكل دوري يساهم في سد النقص من الحديد مما يساعد على معالجة فقر الدم.


يعتبر السفرجل مضاد قوي للفيروسات 

فوائد السفرجل: أظهرت دراسات حديثة أن السفرجل لديه قدرة هائلة كمضاد حيوي طبيعي وبشكل خاص في مواجهة الفيروسات وكذلك الأمر إن تناول السفرجل يساهم في حماية أجسامنا من نزلات البرد و الإنفلونزا وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الفيروسات. 


يعد السفرجل عنصرا مهما في مكافحة الالتهابات

وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها السفرجل فإنه يسهم في محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الخلايا وزيادة فرص الإصابة بالالتهابات والعديد من الأمراض.

حيث بينت الدراسات أن تناول السفرجل يساعد على معالجة التهابات المسالك البولية والالتهابات التنفسية والالتهابات المعوية والتهابات القولون و التهاب اللثة و التهاب الجلد.


يساهم السفرجل بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول

فوائد السفرجل

فوائد السفرجل: إذ أن السفرجل غني بالألياف الغذائية و التي تعتبر من أهم العناصر التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار و رفع مستوى الكوليسترول المفيد وهذا يسهم بحد كبير في الوقاية من أمراض القلب وانسداد الشرايين والسكتات الدماغية.

1484 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *