فوائد قشور الرمان

فوائد قشور الرمان

فوائد قشور الرمان: يعد الرمان من الثمار المفيدة للغاية ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المذهلة لكن ما سنتعرف عليه اليوم ليس فوائد فاكهة الرمان انما سوف نقدم لكم فوائد قشور الرمان وما تحتويه من فوائد مذهلة فهي تساعد على علاج العديد من الأمراض المزمنة لذلك دعونا ننتقل الان الى طريقة تحضير منقوع قشور الرمان وما هي فوائده.

Advertisements

مكونات قشر الرمان

فوائد قشور الرمان ومحتوياته، يحتوي الرمان على الكثير من مضادات الأكسدة لذا يمكننا عمل مستخلصات غذائية من قشر الرمان والتي ستكون أكثر فائدة من لب الرمان ذاته.


فوائد قشور الرمان

أولا محاربة السمنة والدهون المتراكمة في الجسم وجدت الأبحاث دورا هاما للرمان في خسارة الوزن وأيضا يساهم في علاج مرض التهاب القولون التقرحي علاج مرض التهاب القولون التقرحي هو حالة التهابية وتقرحات تصيب الطبقة المخملية من القولون وهذا المرض يحتاج إلى معالجة مدى الحياة.

Advertisements

واستخدموا قشور الرمان على أنه العلاج الأنسب مقاومة الالتهابات يوجد العديد من الدلائل العلمية التي تشير إلى دورات مستخلصات قشر الرمان في محاربة الالتهابات والحساسيات.


طريقة تحضير قشور الرمان 

نجمع كمية كافية حسب الاحتياج من قشور الرمان نقوم بتقطيعها إلى قطع بحيث تكون مناسبة لطحنها على المطحنة الكهربائية خلاطة البهارات فيما بعد نقوم بغسلها وتنظيفها بالماء جيدا نضعها تحت أشعة الشمس ونتركها لعدة أيام حتى تجف تماما وتصبح قاسية.

بعد أن تجف نقوم بغسلها لإزالة الأتربة والشوائب وآثار الحشرات أو الطيور أو أي أشياء قد تكون علقت بها نضعها في إناء معدني أو زجاجي مقاوم للحرارة ونضعه داخل الفرن على درجة حرارة منخفضة لعدة دقائق حتى يجف تماما لكن دون أن يحترق.

بعد ذلك نضعه في المطحنة الكهربائية ونقوم بتشغيلها لبعض الوقت حتى يصبح دقيقا نحتفظ به في وعاء زجاجي محكم الغلق ونتناوله حسب احتياجاتنا.

(ملاحظة)

يمكن أن نستخدم كذلك فرن المايكرويف لتسخيه وتجفيفه أو بواسطة المقلاة أو الطاسة أو أي شيء آخر، الشيء المهم بنهاية المطاف هو تجفيفه بشكل جيد قبل الطحن.


طريقة استخدام قشور الرمان

للحصول على فوائد قشور الرمان قومي بمزج قشر الرمان المطحون مع الزنجبيل والشاي الأخضر في كوب كبير.  زيدي الماء المغلي فوق المكونات في الكوب حتى يكاد يمتلئ أضيفي أوراق النعناع واتركي المزيج ليتفاعل ويرتاح مدة 7 دقائق استخدمي هذا المشروب يومياً في الصباح وعلى الريق وستلحظين مع الوقت خسارة الوزن خصوصا في منطقتي البطن والكرش.

أقرا أيضًا.

انواع زيوت الشعر ماهي فوائدها وكيف يمكنك استخدماها

تعرف على فوائد فاكهة التين المذهلة للوقاية من الأمراض المزمنة

تعرف على فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي


متى يشرب منقوع قشر الرمان

فوائد قشور الرمان

فوائد قشور الرمان، يشرب منقوع قشر الرمان بعد تناول الطعام يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم نظرا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء أظهر قشر الرمان فعالية كبيرة في علاج تقلصات المعدة في دراسة أجريت عام 2005 لأنه يحتوي على البولي فينول وهي مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تهدئة التشنجات المعوية وإرخاء عضلات البطن.

وأيضا مفيد لحماية وترطيب البشرة مسحوق قشر الرمان يرطب بشرتك ويحميها من الملوثات والسموم البيئية الأخرى، كما يعمل على توازن درجة الحموضة في الجلد ويزيد من رطوبته ونعومته، من خلال حمض الإيل جيك الموجود في مسحوق قشر الرمان.

1503 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *