طريقة صنع الآيسكريم في المنزل

طريقة صنع الآيسكريم في المنزل

يعتبر الآيسكريم من أكثر الحلويات المحبوبة حول العالم. إنه علاج منعش يمكن الاستمتاع به بمفرده أو مع الحلويات الأخرى. يعد صنع الآيسكريم في المنزل تجربة ممتعة ومجزية تسمح لك بتخصيص نكهاتك ومكوناتك. في هذا المقال، سنزودك بدليل تفصيلي حول كيفية صنع الآيس كريم في المنزل ومناقشة بعض فوائد الآيسكريم.

Advertisements

طريقة صنع الآيس كريم في المنزل

مكونات:

2 كوب كريمة ثقيلة
1 كوب حليب كامل الدسم
نصف كوب سكر حبيبي
2 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا النقية
تعليمات:

Advertisements

في قدر متوسطة الحجم، اخلطي الكريمة الثقيلة والحليب كامل الدسم والسكر الحبيبي. سخني المزيج على نار متوسطة مع التحريك من حين لآخر حتى يذوب السكر ويصبح الخليط ساخناً لكن لا يغلي.

نرفع القدر عن النار ويقلب مع خلاصة الفانيليا.

انقلي المزيج إلى وعاء وغطيه بغلاف بلاستيكي. برد لمدة ساعتين على الأقل، أو حتى يبرد المزيج تمامًا.

بمجرد أن يبرد الخليط، اسكبه في صانعة الآيس كريم واخلطه وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. يستغرق هذا عادة حوالي 20-25 دقيقة.

انقل الآيس كريم إلى وعاء وقم بتجميده لمدة ساعتين على الأقل قبل التقديم.

فوائد الآيسكريم:

مصدر للفيتامينات والمعادن:
الآيسكريم مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 12. الكالسيوم ضروري لبناء عظام وأسنان قوية، بينما فيتامين (أ) مهم لصحة البصر والجلد. فيتامين ب 12 ضروري لعمل الجهاز العصبي بشكل سليم.

يعزز المزاج:
الآيسكريم هو طعام مريح يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك. يؤدي تناول الآيس كريم إلى إطلاق الإندورفين ، وهي مواد كيميائية في الدماغ تجعلك تشعر بالسعادة والرضا.

يوفر الطاقة:
تعتبر الآيس كريم مصدرًا جيدًا للطاقة، حيث تحتوي على الكربوهيدرات والدهون التي تمد الجسم بالوقود. هذا يجعلها وجبة خفيفة رائعة للأشخاص النشطين الذين يحتاجون إلى تعزيز سريع للطاقة.

يحسن الهضم:
يحتوي الآيس كريم على البروبيوتيك ، وهي بكتيريا مفيدة تساعد على تحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة. يمكن أن يساعد تناول الآيس كريم مع البروبيوتيك في تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية وتقليل مخاطر مشاكل الجهاز الهضمي.

يعزز وظيفة الدماغ:
يحتوي الآيسكريم على مادة الكولين، وهي مادة مغذية ضرورية لوظيفة الدماغ. يساعد الكولين على تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية، مما يجعله عنصرًا غذائيًا مهمًا للأشخاص من جميع الأعمار.

في الختام، يعد صنع الآيسكريم في المنزل تجربة ممتعة ومجزية تسمح لك بتخصيص نكهاتك ومكوناتك. كما أنها حلوى لذيذة ومغذية توفر مجموعة من الفوائد الصحية. سواء كنت تستمتع به بمفرده أو مع حلويات أخرى، فإن الآيس كريم هو متعة يمكن للجميع الاستمتاع بها.

851 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *