طريقة صيد الفئران في المنزل

طريقة صيد الفئران في المنزل

طريقة صيد الفئران في المنزل، من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها العديد من الأشخاص داخل المنزل هي وجود الفئران التي تؤدي إلى العديد من المشاكل منها الصحية والنفسية. لذا نجد أن أكثر ما يبحثون عنه هي طرق فعالة لصيد الفئران. لذلك في هذا المقال، سنعرض لكم طريقة صيد الفئران في المنزل بسهولة وسرعة، باستخدام عدة أساليب فعالة. ستساعدك هذه الطرق الفعالة أيضا على التخلص من هذه الحشرات المزعجة بسهولة.

اسباب دخول الفئران إلى المنزل

هناك عدة أسباب لدخول الفئران إلى المنزل. وفيما يلي بعض الامثلة:

  1. بحثًا عن الغذاء: تنجذب الفئران إلى مصادر الغذاء وقد تدخل المنزل بحثًا عن الطعام. كما يمكن أن تتغذى على أي شيء من الفتات على الأرض إلى طعام الحيوانات الأليفة المتروكة أرضًا.
  1. بحثا عن المأوى: تبحث الفئران عن مأوى، خاصة خلال أشهر الشتاء. لذلك تجدهم قد يدخلون إلى المنزل من خلال الشقوق والفتحات الصغيرة.
  1. بحثًا عن الماء: تحتاج الفئران إلى الماء للبقاء على قيد الحياة وقد تدخل المنزل بحثًا عن مصدر للمياه.
  1. للتكاثر: قد تدخل الفئران الى منزلك لبناء أعشاشها والتكاثر.
  1. نقاط دخول سهلة: يمكن للفئران أن تدخل المنزل بسهولة من خلال الفجوات والشقوق في الجدران وحول النوافذ والأبواب ومن خلال الثقوب الموجودة في السقف.

لذلك من المهم إغلاق جميع أماكن الدخول الى منزلك والحفاظ عليه نظيفًا وتخزين الطعام في أماكن محكمة الإغلاق لمنع الفئران من الدخول الى منزلك.

المواد التي تقتل الفئران

هناك العديد من المواد التي يمكن أن تقتل الفئران، بما في ذلك مبيدات القوارض مثل مضادات التخثر والفوسفات المعدنية والمواد المسببة لفرط كالسيوم الدم مثل فيتامين د.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن العديد من هذه المواد يمكن أن تكون ضارة أيضًا للحيوانات الأليفة والبشر، وقد تسبب خطر تسمم ثانوي للحيوانات التي تأكل جثث الفئران الميتة.

وبدلاً من اللجوء إلى المواد الكيميائية السامة، هناك طرق طبيعية وإنسانية للقبض على الفئران وطردها من المنزل، مثل استخدام زيت النعناع، ورذاذ الفلفل الحار، والفخاخ الإنسانية.

طريقة صيد الفئران في المنزل بطرق طبيعية

هناك العديد من الطرق الطبيعية لصيد الفئران والتي لا تتضمن استخدام مواد كيميائية سامة أو مصائد. ومن هذه الطرق ما يلي:

  1. زيت النعناع: يعد زيت النعناع من اكثر الطرق الفعالة والمضمونة لطرد الفئران، اولآ نقوم بنقع قطعة من القطن في زيت النعناع وضعها بالقرب من المناطق التي يحتمل تواجد الفئران بها مثل الخزانات، اسفل حوض الغسيل.حيث أن الفئران لا تحب رائحة زيت النعناع وبالتالى عندما تشتم رائحة زيت النعناع ستغادر المكان بسرعة.
  1. رذاذ الفلفل الحار: نقوم بصنع رذاذ الفلفل عن طريق خلط مسحوق الفلفل الحار بالماء ورشه حول نقاط دخول الفئران الى منزلك. وبالتالي لن تتمكن الفئران من الدخول الى منزلك مجددا بسبب رائحة وطعم الفلفل الحار.
  1. النفتالين: ضع كرات النفتالين في المناطق التي يمكن أن تدخل منها الفئران. حيث ان الرائحة القوية لكرات النفتالين مزعجة جدا للفئران.
  1. الزيوت الأساسية: تعتبر الزيوت الأساسية من خشب الأرز وشجرة الشاي والأوكالبتوس فعالة أيضًا في طرد الفئران. امزج بضع قطرات من هذه الزيوت بالماء ويرش المحلول في المناطق التي توجد بها الفئران.

771 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *