ماسك قهوة لزيادة نضارة البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

ماسك قهوة لزيادة نضارة البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

ماسك قهوة: للقهوة فوائد كثيرة منها صحية ومنها للبشرة وكما هو الحال عندما نقوم بشرب القهوة نصبح بمزاج عالي وجيد وايضا عندما نضع القهوة على الوجه والبشرة بشكل عام سوف تتحسن البشرة وتصبح أكثر إشراقًا ونضارة لذلك دعونا اليوم نتعرف على طريقة عمل ماسك القهوة وماهي فوائده على البشرة.

Advertisements

فوائد ماسك القهوة للوجه والبشرة

من أهم فوائد هذا الماسك انه يعمل على زيادة نضارة البشرة وتفتيح اللون كما يستخدم الماسك لإزالة انتفاخات الوجه وبالأخص لمن يعاني من مشاكل انتفاخ الوجه بعد الاستيقاظ.

ويعمل ايضا هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة وايضا يستخدم هذا الماسك لتنظيف البشرة من طبقات الجلد الميت ويمكن استخدام ماسك القهوة للبشرة الدهنية حيث يساعد على إزالة جميع الرؤوس السوداء من البشرة والتنظيف العميق.

Advertisements

ومن فوائد هذا الماسك الرائع إنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة لدى النساء حيث يقوم بشد الوجه وازالة جميع التجاعيد والهالات السوداء تحت العين.

كما يمكننا استخدام هذا الماسك لمعالجه حبوب الوجه وحبوب الشباب لان القهوة تحتوي على مضاد اكسدة وايضا تعمل على تطهير منطقة الوجه بشكل كامل.

وايضا يساعد الماسك هذا على زيادة مستوى إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد في الوجه ومن الاستخدامات المذهلة لمناسك القهوة أنه عامل قوى وفعال لتفتيح المناطق الداكنة في البشرة والاماكن الحساسة.

وايضا يستخدم هذا الماسك لمعالجة الحروق والاحمرار الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وايضا يساعد على تقليل التهابات البشرة الخفيفة.

 هنا نكون تعرفنا على أهم فوائد واستخدامات هذا الماسك للوجه والبشرة دعونا الآن ننتقل الى طريقة تحضير الماسك وايضا كيفية استخدامه بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا.

فوائد واضرار الفاصوليا الحمراء وما تحتوى من عناصر غذائية

طريقة عمل محشى ورق العنب السوري خطوة بخطوة


طريقة تحضير ماسك القهوة للوجه والبشرة

ماسك قهوه

مكونات ماسك القهوة.

  • ملعقة من السكر
  • ملعقة من القهوة
  • ملعقة من زيت الزيتون
  • 4 ملاعق من اللبن (حليب)
  • عصير نصف ليمونة

احضري وعاء زجاجي نظيف ثم أضيفي جميع المكونات التي ذكرناها لك ثم امزجي الخليط معا حتى تتجانس جميع المكونات معا ليصبح لدينا قوام كريمي متماسك، ويمكن اضافة ملعقة من ماء الورد لزيادة عملية الترطيب وأيضا لإعطاء رائحة للماسك جميلة وعطرة.


طريقة استخدام ماسك القهوة للوجه والبشرة

اولا قبل البدء بوضع الماسك على الوجه يجب علينا اولا تفتيح مسام البشرة حتى نحصل على اقصى قدر ممكن من الفائدة الموجود في مكونات ماسك القهوة.

طريقة تفتيح مسام البشرة، اولا سنقوم بإحضار فوطة ونضعها في ماء ساخن ثم نقوم بمسح الوجه بها نعاود تكرار هذا العملية حتى نلاحظ أن البشرة أصبحت رطبة والمسام قد توسعت.

الان اصبحت البشرة جاهزة لوضع الماسك عليها نحضر مزيج القهوة الذي قمنا بتحضيرها ثم نضع القليل منه على الوجه او اي منطقة اخرى من الجسم مع التدليك بشكل لطيف.

يترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ولا تزيد أيضا عن 30 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ، وإذا أردنا اغلاق مسام الوجه بعد الانتهاء نقوم بإحضار مكعبات من الثلج ونقوم بتمريرها على الوجه على نغلق جميع المسام.

وستلاحظين الفرق بعد الانتهاء من استخدام الماسك ان البشرة اصبحت مشدودة وذهبت جميع التجاعيد والرؤوس السوداء من بشرتك ليس هذا فقط إنما ستتخلصين من جميع طبقات الجلد الميت من بشرتك.

ويمكن استخدام هذا الماسك لجميع مناطق الجسم ومنها الاماكن الحساسة لأنها تعد من الوصفات الامنة والمناسبة لجميع انواع البشرة لكن إذا كانت نوع بشرتك دهنية فلا تستخدمي زيت الزيتون في الماسك.

1440 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *