عصائر بها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن

عصائر بها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن

عصائر بها سعرات حرارية عالية، من أشهر المشروبات الصحية والمنعشة هي المشروبات والعصائر الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية. إلا أن بعض الأنواع من العصائر تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهذا ما يبحث عنه كل من يعاني من نقص في الوزن ويرغب بزيادة وزنه بشكل طبيعي وامن بعيدا عن الأدوية المخصصة لزيادة الوزن. لذلك في هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من العصائر الطبيعية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودورها في زيادة الوزن.

هل عصير الفواكه يزيد الوزن؟

تحتوي الفواكه بشكل عام على الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة، وفي حال عصر الفواكه فإننا بذلك نفصل السوائل الموجودة داخل الفواكه عن الألياف الغذائية، وكما نعلم ان الألياف تعمل على إبطاء عملية امتصاص السكر، لذلك يمكن القول ان تناول عصائر الفواكه يمكن أن يساعد على زيادة الوزن وذلك بسبب أن عصائر الفواكه تحتوى على كمية مرتفعة من السعرات الحرارية ونظرًا لكون تلك السعرات الحرارية التي حصلنا عليها من عصير الفواكه تفتقد الألياف الغذائية سوف تعمل تلك المشروبات على رفع مستوى السكر في الجسم وبالتالي تساعد على زيادة الوزن.

لكن هنا تأتي بعض التساؤلات وهي هل يمكن الاعتماد فقط على عصائر الفواكه لزيادة الوزن؟ الإجابة هي لا، لأن عصائر الفواكه لن توفر لك احتياجك اليومي من السعرات الحرارية، بل تستخدم عصائر الفواكه كمصدر ثانوي للحصول على كمية إضافية من السعرات الحرارية.

لذلك إذا كنت تبحث عن مصدر ثانوي للحصول على المزيد من السعرات الحرارية لزيادة الوزن يمكنك الاعتماد على تناول عصائر الفواكه بين وجبات الطعام لكن عليك ايضا ان تتبع نظام غذائي صحي يحتوي على ما لا يقل عن 3000 سعرة حرارية.

عصير التمر هندي

يحتوي عصير التمر هندي على العديد العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم، ويحتوي كل 100 جرام من التمر هندي على 239 سعرة حرارية لذلك يعتبر عصير التمر هندي أحد المشروبات التي تحتوي على عدد سعرات حرارية مرتفعة.

عصير الافوكادو مع الحليب

يعتبر الحليب أحد أشهر المواد الغذائية التى تعمل على زيادة الوزن كما يوفر الحليب الطازجة العديد العناصر الغذائية وعندما نمزج الحليب من الافوكادو فإننا بذلك نصنع مشروبًا سحريًا لزيادة الوزن، حيث يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الدهون الصحية، ويوفر عصير الافوكادو مع الحليب 180 سعرة حرارية تقريبًا.

مشروب الحليب والموز

‏يعتبر الموز من الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كما يحتوي الموز على سكر طبيعي يسمى الفركتوز، ومن الناحية الاخرى ايضا يحتوي الحليب على الدهون الطبيعية، حيث يحتوي كوب من الحليب بسعة 100 مل على 43 سعرة حرارية، وايضا لكل 100 جرام من الموز 88 سعرة حرارية، لذلك يساعد مشروب الحليب والموز على زيادة الوزن بشكلٍ أمن.

عصير المانجو والاناناس

تحتوي كل من هذه الفواكه على العديد من العناصر الغذائية، ومن أهم تلك العناصر هو فيتامين سي، ويحتوي كل 100 جرام من الأناناس على 50 سعرة حرارية، ولكل 100 جرام من المانجو 58 سعرة حرارية ايضا، لذلك يمكننا الاعتماد على تناول كوب واحد من عصير المانجو والأناناس يوميا للحصول على كمية إضافية من السعرات الحرارية.

عصير التمر مع الحليب

تحدثنا سابقا ان الحليب معتبر مصدر جيد للحصول على الدهون الصحية وايضا يحتوي على سكر الفركتوز الطبيعي، وعندما نضيف التمر الى الحليب فإننا نحضر مشروبًا صحية يساعدنا على زيادة الوزن بشكل سريع، حيث يحتوي كل 100 جرام من التمر على 281 سعرة حرارية، ويحتوي كل 100 مل من الحليب على 43 سعرة حرارية.

فوائد تناول عصير الفواكه

تعتبر عصائر الفاكهة طريقة رائعة لاكتساب المزيد الوزن بطريقة صحية. حيث يعاني الكثير من الناس مشاكل انخفاض الوزن، وغالبًا ما يلجؤون إلى تناول الوجبات السريعة الغير الصحية أو الأطعمة المصنعة كنوع من الأطعمة التي توفر سعرات حرارية مرتفعة، لكن عصائر الفاكهة تقدم العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى الوزن المطلوب.

أولاً، يحتوي عصير الفاكهة على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم الصحة العامة مع كمية مرتفعة من السعرات الحرارية نظامك الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض الفواكه على مستويات عالية من السكر الطبيعي الذي يمكن أن يوفر الطاقة للجسم طوال اليوم دون الحاجة إلى اللجوء إلى المشروبات الغازية السكرية أو الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة والزيوت المهدرجة.

 فائدة أخرى مرتبطة بتناول عصائر الفواكه هي أنها لا تحتوي على السكر الأبيض الصناعي الذي يتسبب بارتفاع نسبة السكر في الدم، فهي تحتوي فقط على السكريات الطبيعية مثل سكر الفركتوز الموجود في العديد من الفواكه مثل التفاح والبرتقال والعنب وما إلى ذلك.

وفي الختام نأمل أن تكونوا استفدتم من المعلومات التي عرضناها لكم في هذا المقال. وكيف يمكننا استخدام عصائر الفواكه كمصدر صحي وطبيعي للحصول على كمية إضافية من السعرات الحرارية. شكرا لكم على قراءة هذا المقال، وإذا كان لديكم اي اسئلة او استفسارات حول هذا الموضوع لا تترددوا في مشاركم آرائكم في قسم التعليقات.

984 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *