علاج الجيوب الانفية بالأعشاب المنزلية

علاج الجيوب الانفية بالأعشاب المنزلية

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الجيوب الانفية، عند تقلب الفصول الأربعة يتعرض بعض البشر من التهاب الجيوب الانفية وهناك العديد من الأعشاب التي تخفف من الأعراض وعلاج الجيوب الانفية الملتهبة والمتورمة، التهاب الجيوب الأنفية المزمن والتهاب ممرات الأنف التنفسية الذي يسبب الآلام وتراكم المخاط وانسداد الأنف وصعوبة في التنفس.

الإصابة بالجيوب الأنفية تحصل دائماً عند تغير الفصول والتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة أو التعرض للكيماويات وننصح دائماً بارتداء كمامة لحماية عدم حصول جيوب أنفية، هذه الأشياء تسبب بصداع حاد والآلام بالوجه في منطقة العينين وآلامهم والشعور بألم في عظام الجمجمة.


أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

علاج الجيوب الانفية

1- الفلفل الأحمر الحار:

يعد الفلفل الأحمر من العلاجات القوية لالتهاب الجيوب الأنفية حيث يقلل من التهابها وتورمها، للحصول على أفضل النتائج يجب استخدام مسحوق الفلفل الأحمر الحار المجفف في مطبخ واستخدامه في بعض الأطعمة واستخدامه لبعض المشروبات أو يمكنك مزج المسحوق الفلفل الأحمر الحار في شوربة الخضار وشربه مرة في اليوم، يعمل الفلفل الأحمر الحار على التخفيف من السيلان الأنفي وتخفيف من المخاط في الممرات الانفية ويقلل من التورم في الجيوب، كما يعزز من قوات الجهاز المناعة في الجسم وللوقاية من العدوى في المستقبل.

2- البصل والفجل:

البصل والفجل يحتويان على الكبريت الذي يعمل كمضاد للبكتيريا يمكنك مضغ البصل الخان أو الفجل جانب الطعام لأن الكبريت يكون أكثر قوة عندما تكون المكونات طازجة لإنشاء علاج قوي الممرات الانفية الخاصة بك.

3- كمادات البصل:

توضع شريحة من البصل بالقرب من الوسادة عند الخلود في النوم وتربط بقطعة من الشاش حول الرقبة لتحسين التنفس ويمنع انسداد الأنف ويطرد المخاط الأنفي، وتساعد هذه الطريقة على الحصول على النوم لفترات طويلة وعميقة.

4- غسل الأنف بمحلول ملحي: 

علاج الجيوب الانفية باستخدام بخاخات الأنف أو المحاليل يقلل الإفرازات ويخلص من مسببات التهيج والحساسية.

5- خل التفاح:  

خل التفاح مضاد للميكروبات ويقضي على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في أمعائه أو في الممرات الانفية، يخلط خل التفاح المخاط السميك في الجيوب الانفية ويساعد البوتاسيوم الموجود في خل التفاح على تجفيف الأنف، يمكنك مزج خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر وشرب الخلطة مرة أو مرتين فقط في اليوم صباحاً ومساءً حتى تختفي العدوة تماماً.

اقرا أيضًا.

علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة والتخلص من جميع الآلام في يوم واحد

علاج نزلات البرد المتقدمة بدون أدوية بمواد طبيعية موجود في المنزل

ماهي أعراض نقص الصفائح الدموية وماهي طرق العلاج

6- الكركم والزنجبيل:

الكركم يحتوي على مادة فعالة مضادة للالتهاب تعرف باسم الكريمين، كما أن جذر الزنجبيل يقلل كمية السيلان الأنفي المفرط أثناء الليل، يمكنك خلط بين الكركم والزنجبيل وشرب السائل يجب تناوله مرتين في اليوم.

7- أوراق الريحان:

هي أيضاً خيار ممتاز للتخلص من مخاط الجيوب الانفية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

8- فيتامين سي(C):

علاج الجيوب الانفية باستخدام فيتامين c هو عنصر غذائي أساسي في الجسم لأنه يسهل الاداء السليم لجهاز المناعة وهو النظام الذي يحمي الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية.

9- التهوية:

إذا كنت تعيش في منزل ولا تهتم بتهوية المنزل فأنت تكون عرضة للإصابة بالتهاب الجيوب الانفية، لا تتجاهل فوائد الهواء النقي بفتح النافذة والأبواب في الأيام التي تكون فيها تكون درجة الحرارة مرتفعة اتركهم مفتوحين لمدة (30) دقيقة، حتى يدخل الهواء النقي في الغرفة.

10- التجنب من المواد الكيميائية: 

قد تكون هناك مواد كيميائية منزلية وراء الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية فهناك مهيجات مثل المنظفات المنزلية أو مزيل العرق أو مثبتات الشعر فكل ذلك العناصر تؤدي إلى الإصابة بالجيوب الأنفية، لذلك ننصح بتجنب التعرض لها واستبدالها بمواد عضوية طبيعية.

11- الثوم: 

الثوم هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، يحتوي على مادة الأليسين وهي مادة مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، لذلك فأنه يساعد في تقليل التهاب الجيوب الانفية المزمنة، يمكنك إضافة فصوص الثوم الطازجة إلى الطعام او شوربة الخضار أو العصائر وأيضاً تستطيع غليها مع الماء واستنشاق البخار منها في المرة الواحدة يومياً حتى تزيل التهاب الجيوب الأنفية.

1115 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *