فوائد التوت البري

فوائد التوت البري

التوت البري عبارة عن توت صغير ، أحمر اللون ، مذاق لاذع ينمو على كروم منخفضة في المستنقعات الرملية والمستنقعات. الثمرة موطنها أمريكا الشمالية وتزرع على نطاق واسع في شمال الولايات المتحدة وكندا. و هو يعتبر مكونًا شائعًا في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية ويستخدم أيضًا طبيًا لفوائده الصحية العديدة. سيناقش هذا المقال بالتفصيل مكان وجود التوت البري واستخداماته وفوائده.

Advertisements

مكان وجوده:

يعود أصله إلى أمريكا الشمالية وينمو في المستنقعات الرملية والمستنقعات. تزرع على نطاق واسع في شمال الولايات المتحدة وكندا ، ويأتي أكبر إنتاج من ماساتشوستس ، ويسكونسن ، نيو جيرسي ، أوريغون ، وواشنطن. يتطلب هذا النبات بيئة نمو فريدة ، مع تربة حمضية ، وإمدادات مياه كافية ، ونطاق درجة حرارة معين. عادة ما يتم حصادها في الخريف ويمكن تخزينها لعدة أشهر.

Advertisements

الاستخدامات:

Advertisements

يستخدم التوت البري في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية ، بما في ذلك العصائر والصلصات والمخبوزات. كما أنها تستخدم كصبغة طبيعية للأقمشة والمواد الأخرى. بالإضافة إلى استخداماته في الطهي ، كما أن له العديد من التطبيقات الطبية ، بما في ذلك الوقاية والعلاج من التهابات المسالك البولية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

فوائد:

التهابات المسالك البولية (UTIs):

ربما يكون التوت البري معروفًا بقدرته على منع وعلاج التهابات المسالك البولية (UTIs). تحدث عدوى المسالك البولية بسبب البكتيريا ، وغالبًا ما تكون الإشريكية القولونية ، والتي يمكن أن تلتصق ببطانة المسالك البولية وتسبب العدوى. يحتوي على مركبات تسمى proanthocyanidins ، والتي تمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية. هذا يمنع البكتيريا من التكاثر والتسبب في العدوى. بالإضافة إلى منع التهابات المسالك البولية ، يمكن أيضًا استخدام التوت البري لعلاج الالتهابات الموجودة. يمكن أن يساعد شرب عصير التوت البري أو تناول مكملات التوت البري في تقليل شدة التهابات المسالك البولية ومدتها.

أمراض القلب والأوعية الدموية:

هو مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية. تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية ، التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتمنع تلف الأوعية الدموية. يمكن أن يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تشمل حالات مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة ، يمكن أنه يساعد أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول. ارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية ، وقد ثبت أن التوت البري يقلل من مستويات كوليسترول LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) ، والذي يشار إليه غالبًا باسم الكوليسترول “الضار”.

سرطان:

قد يكون للتوت البري أيضًا خصائص مضادة للسرطان. تحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات ، مثل الأنثوسيانين والكيرسيتين ، والتي ثبت أنها تمنع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها. على وجه الخصوص ، تم اكتشاف أنه فعال ضد عدة أنواع من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون والبروستاتا. يُعتقد أن خصائص التوت البري المضادة للسرطان ترجع إلى قدرتها على تقليل الالتهاب ، وهو عامل شائع في تطور وتطور العديد من أنواع السرطان.

فوائد أخرى:

بالإضافة إلى فوائده الصحية المحددة ، فإن هذا النبات له أيضًا العديد من الفوائد الصحية العامة. على سبيل المثال ، تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، وهو ضروري لوظيفة المناعة وصحة الجلد. كما أنها تحتوي على فيتامين ك المهم لتخثر الدم وصحة العظام. و هو يعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الهضم وتعزز الشعور بالامتلاء.

يعتبر التوت البري فاكهة متعددة الاستخدامات ذات فوائد صحية عديدة. هم مواطنون في أمريكا الشمالية ويزرعون على نطاق واسع في شمال الولايات المتحدة وكندا. يستخدم في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية ، بما في ذلك العصائر والصلصات والسلع المخبوزة ، كما أنه يستخدم طبيًا لقدرته على الوقاية من التهابات المسالك البولية وعلاجها.

895 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *