فوائد السبانخ والسلق

فوائد السبانخ والسلق

فوائد السبانخ والسلق، تعتبر الخضروات الورقية مفيدة للصحة، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف ولها العديد من الفوائد الصحية. ومن بين هذه الخضروات السبانخ والسلق، التي تتميز بمظهر خارجي متشابه لكنهما يختلفان في بعض الأوجه. وحتى أن بعض الأشخاص يفكرون أن السبانخ والسلق هما نفس النبتة. لذلك في هذا المقال، سوف نعرّفكم على فوائد كلّ نبتة وكيفية التفريق بينهما بطريقة سهلة وواضحة.

Advertisements

ما هو الفرق بين السلق والسبانخ

الفرق بين السلق والسبانخ؟ هناك عدة اختلافات بين السلق والسبانخ. حيث يحتوي السلق على أوراق متعرجة أكبر لونها أخضر، بينما تحتوي السبانخ على أوراق خضراء أصغر وأكثر نعومة. كما يحتوي السلق أيضًا على سيقان أكثر سمكًا مقارنة بسيقان السبانخ.

ومن حيث التغذية، يحتوي السلق على نسبة أعلى من فيتامين K وفيتامين C، بينما يحتوي السبانخ على نسبة أعلى من حمض الفوليك والمنغنيز وفيتامين A RAE والحديد. بالإضافة إلى ذلك، السبانخ هو محصول موسم الشتاء ويزرع مرة واحدة في السنة، في حين أن السلق يمكن زراعته على مدار السنة.

Advertisements

فوائد السلق

فوائد السبانخ والسلق، السلق الأخضر، له العديد من الفوائد الصحية. حيث يعد السلق مصدر ممتاز لفيتامينات A و K، وهو مصدر جيد لفيتامين C والمغنيسيوم، ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، وفيتامين E، وأصباغ نبات الكاروتين مثل بيتا كاروتين، والنترات التي تعتبر جيدة لضغط الدم والأداء الرياضي.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي أثناء محاربة السرطان وأمراض القلب، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتحسين الهضم، وصحة العظام، وإزالة السموم من الجسم. بشكل عام، يمكن أن يساهم دمج السلق الأخضر في نظام غذائي متوازن في تحسين الصحة العامة.

فوائد السبانخ

يحتوي السبانخ على العديد من الفوائد الصحية. ويعد مصدر ممتاز لفيتامينات A و K، وهو مصدر جيد لفيتامين C والمغنيسيوم، ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، وفيتامين E، وأصباغ نبات الكاروتين مثل بيتا كاروتين، والنترات التي تعتبر جيدة لضغط الدم والأداء الرياضي.

ويعد تناول السبانخ مهما لصحة العين، ويقلل من الإجهاد التأكسدي، ويساعد في الوقاية من السرطان، ويقلل من مستويات ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تحسين صحة العظام، ومساعدة الجهاز الهضمي، ودعم وظائف المناعة، وصحة الدماغ.

817 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *