فوائد الليمون الأسود (اللومي) واستخداماته

فوائد الليمون الأسود (اللومي) واستخداماته

فوائد الليمون الأسود: يدور محور هذا الموضوع بشكل رئيسي عن ‏فوائد الليمون الأسود واستخداماتها لذلك سيتم تقديم معلومات تفصيلية علمية حول الليمون الاسود وسنبدأ أولا بالتعرف على خصائصه الغذائية وما يحتويه من فيتامينات ومعادن ثم عن طريقة استخدامه بشكل صحيح.

كيف يتم صناعة الليمون الأسود (اللومي)

الليمون الاسود او ما يعرف في بعض الدول العربية باسم اللومي ‏ويصنف ضمن فئة الحمضيات، حيث وتتم علمية تحضير اللومي كالتالي:  في موسم قطف الليمون حيث يقوم المزارعون بإحضار الليمون الطازج ووضعه في الماء الساخن ويغلى الليمون لمدة زمنية معينة، ثم يتم وضع الليمون بعد ذلك تحت أشعة الشمس حتى يجف.

استخدامات الليمون الأسود

فوائد الليمون الأسود واستخداماته كثيرة للغاية ومتعددة في مختلف دول العالم، حيث ينتشر في دول شرق آسيا بشكل ملحوظ ويتم استخدام هناك كنوع من أنواع التوابل حيث يتم طحن حبات اللومي واضافة مسحوقها الى بعض انواع الاطعمة.

‏وأيضا في الوطن العربي يستخدم اللوم في العديد من الأمور منها أضافته كنوع من أنواع التوابل أيضا ومن أكثر الدول العربية المستخدمة الليمون الاسود هي العراق حيث يوجد مشروب شعبي في العراق باسم (لومي البصرة) ويعتبر من أكثر المشروبات الشعبية المنتشرة في العراق.

فوائد الليمون الاسود

فوائد الليمون الأسود يمتلك سلسلة قوية من المعادن والفيتامينات الهامة وضرورية للجسم الإنسان ‏ومنها فيتامين ج وفيتامين د كما أن اللون يحتوي على معادن ضرورية للجسم الإنسان مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

1- مفيدة لصحة القلب والشرايين:

فوائد الليمون الأسود كثيرة حيث يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة السرطان وأمراض القلب والشرايين، كما تساعد هذه الفاكهة أيضًا على تقوية عضلة القلب وزيادة كفاءتها وايضا تقوم بتنظيم عدد النبضات ومستويات الكوليسترول في الدم.

2- مفيد لصحة الجهاز الهضمي:

يساعد الليمون الاسود في عملية الهضم بشكل كبير حيث انه يعمل على ازالة السموم والمواد الضارة من المعدة والأمعاء، وهذا يعود بسبب احتوائه على فيتامين ج وبعض العوامل الاخرى المضادة للبكتيريا، كما يساعد الليمون الأسود أيضًا في علاج الإسهال ومنع الإمساك.

3- يساهم في إنقاص الوزن:

فوائد الليمون الأسود، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول الليمون الأسود بشكل عام يساعد في إنقاص الوزن، سواء تم تناولها كنوع من أنواع التوابل أو كنوع من أنواع المشروبات، وهذا يعود بسبب قشور الليمون الغنية بألياف البكتين، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم ويخلق الشعور بالامتلاء المعدة.

وصفات لاستخدام اللومي

يمكنك استخدام الليمون الأسود كنوع من أنواع التوابل في جميع الاطباق لأنه يعطي مذاق لذيذ، كما يمكننا تحضير عدة مشروبات باستخدامه منها ما يلي:

1- مشروب الليمون الأسود للتنحيف:

نقوم بإحضار حبة واحدة من الليمون الاسود ووضعها في كوب ماء ساخن ثم انقعها لمدة 5 دقائق ويفضل خرم حبة اللومي حتى يتم استخلاص جميع الفوائد الموجودة داخلها وبعد ذلك يمكننا شرب المنقوع وهو دافئ.

2- مشروب الليمون الاسود مع الشاي:

فوائد الليمون الأسود، ايضا لذا لم تكن تحب طعم الليمون الأسود يمكنك إضافة الشاي وتحضير مشروب الشاي بالليمون وذلك من خلال إحضار حبة لومي واحدة ووضعها داخل كوب ماء ساخن لمدة 3 دقائق ثم نقوم بإخراج حبة اللومي من الماء ونضيع الشاي ويفضل ان يكون شاي اخضر.

911 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *