فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه بشكل صحيح

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه بشكل صحيح

فوائد زيت جوز الهند للبشرة: يوجد العديد من الزيوت الطبيعية المعروفة والتي تستخدم بكثرة وخاصة في الوصفات التجميلية للعناية للبشرة والشعر وغيرها من الوصفات وسنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الزيوت الطبيعية المعروفة وأكثرها استخداما وفائدة في وصفات التجميل ألّا وهو زيت جوز الهند وفوائده الرهيبة للبشرة يستخلص زيت جوز الهند من ثمار جوز الهند ومن أبرز فوائده ما يلي.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة في تنظيف وتقشير البشرة 

إذ يعتبر زيت جوز الهند من مضادات الحساسية، ثانيا يقضي على البكتيريا بفضل خصائصه المضادة للأكسدة مما يحد من تكوين الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الحبوب، ثالثا يستخدم كمزيل طبيعي في إزالة مكياج العيون، رابعا يعالج مشكلة الهالات السوداء تحت العينين. 

خامسا يلمع الشفاه ويعطيها الرطوبة اللازمة مما يعاجلها ويحميها من التشقق والجفاف، سادسا يساهم في حماية البشرة من ظهور التجاعيد، سابعا يعالج حساسية الجلد مثل الأكزيما والالتهابات والصدفية فهو يعمل كمهدئ ومسكن فعال في علاج حكة الجلد.

ثامنا يعالج مشاكل البقع الداكنة، حيث يستخدم زيت جوز الهند لتفتيح البشرة يمكننا الحصول على فوائد زيت جوز الهند الرائعة هذه من خلال استخدامنا للوصفات التالية.

إقرأ أيضًا.

تعرف على فوائد السفرجل واهميته في تقوية الجهاز المناعي

فوائد البصل الأخضر للجسم و ماهي الامراض التى يحميك منها و يعالجها

تعرف على فوائد التبرع بالدم بشكل دوري لزيادة مناعة الجسم وحمايته من الامراض

زيت جوز الهند لتفتيح البشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة: نضع في وعاء نصف ملعقة صغيرة من الكركم بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونخلط المكونان مع بعضهما حتى يتجانسا ثم نضع المزيج على الوجه أو المنطقة المراد تفتيحها ونترك المزيج لمدة ربع ساعة تقريبا ثم نغسل وجهنا بالماء البارد ونجففه جيدا.

زيت جوز الهند لمعالجة الحبوب

نضع في وعاء ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثم نضع المزيج على وجهنا أو المنطقة التي يوجد فيها الحبوب ونترك المزيج على البشرة مدة نصف ساعة ثم نغسل المنطقة بالماء البارد وتجفف جيدا.

زيت جوز الهند لعلاج الرؤوس السوداء

في وعاء نمزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونخلط المكونات حتى تتشكل لدينا عجينة يتم تطبيقها على البشرة لمدة عشر دقائق ثم نغسل البشرة بالماء ونجففها بشكل تام.

زيت جوز الهند لعلاج جفاف البشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

نحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الورد وملعقة كبيرة من المشمش ثم نمزج المكونات مع بعضها ونطبقها على البشرة وتترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء.

1983 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *