قضم الأظافر عند الكبار اسبابه وعلاجه

قضم الأظافر عند الكبار اسبابه وعلاجه

قضم الأظافر عند الكبار اسبابه وعلاجه، قضم الأظافر عادة شائعة تؤثر على الأشخاص في جميع الأعمار، ولكنها منتشرة بشكل خاص عند البالغين. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 20-30% من البالغين يقضمون أظافرهم. على الرغم من كونها عادة شائعة، إلا أن قضم الأظافر يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الصحة الجسدية والعقلية. في هذه المقالة سوف نتعرف على أسباب وعلاج قضم الأظافر عند البالغين.

Advertisements

قضم الأظافر عند الكبار اسبابه وعلاجه

غالبًا ما يُعتبر قضم الأظافر عادة عصبية، وغالبًا ما يرتبط بالقلق والتوتر والملل. يلجأ العديد من البالغين إلى قضم الأظافر عندما يشعرون بالتوتر أو القلق، حيث يمكن أن يوفر لهم ذلك شعورًا بالراحة والراحة. ومع ذلك، يمكن أن يصبح قضم الأظافر عادة يصعب التخلص منها.

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تساهم في قضم الأظافر لدى البالغين ما يلي:

Advertisements
  1. الوراثة: قضم الأظافر يمكن أن يكون وراثيا، وإذا قام أحد الوالدين أو كليهما بقضم أظافره، فإن أطفالهم أكثر عرضة لتطوير هذه العادة.
  1. الكمالية: قد يكون البالغون الذين لديهم شخصية تسعى إلى الكمال أكثر عرضة لقضم أظافرهم، حيث قد يشعرون بالحاجة إلى الحفاظ على مظهر أظافرهم بشكل مثالي في جميع الأوقات.
  1. سلوك جذب الانتباه: قد يقوم بعض البالغين بقضم أظافرهم كوسيلة للفت الانتباه إلى أنفسهم أو للحصول على الطمأنينة من الآخرين.
  1. الملل: قد يلجأ البالغون الذين يشعرون بالملل أو ليس لديهم ما يفعلونه إلى قضم الأظافر كوسيلة لتمضية الوقت.

علاج قضم الأظافر عند البالغين

قد يكون التخلص من عادة قضم الأظافر أمرًا صعبًا، ولكنه ليس مستحيلًا. يمكن أن تكون الاستراتيجيات التالية فعالة في علاج قضم الأظافر لدى البالغين:

  1. تحديد المحفزات: انتبه إلى متى وأين من المرجح أن تقضم أظافرك. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد المحفزات وتطوير استراتيجيات لتجنبها.
  1. السلوك البديل: ابحث عن سلوك بديل يمكن أن يحل محل قضم الأظافر، مثل مضغ العلكة أو الضغط على كرة الضغط.
  1. الحفاظ على الأظافر قصيرة: حافظ على أظافرك قصيرة ومهندمة بشكل جيد، حتى لا يكون هناك إغراء بقضمها.
  1. استخدمي طلاء أظافر مر: إن وضع طلاء أظافر مر المذاق على أظافرك يمكن أن يجعل طعمها كريهًا، مما قد يساعد في التخلص من عادة قضم الأظافر.
  1. اطلب المساعدة المتخصصة: إذا كان قضم الأظافر يتعارض مع حياتك اليومية أو يسبب لك ضيقًا كبيرًا، ففكر في طلب المساعدة المهنية. يمكن أن يساعدك المعالج أو المستشار في تحديد الأسباب الكامنة وراء قضم الأظافر ووضع استراتيجيات للتغلب على هذه العادة.

ختامًا، قضم الأظافر عادة شائعة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الصحة البدنية والعقلية. في حين أنه قد يكون من الصعب التخلص من هذه العادة، إلا أن هناك استراتيجيات فعالة يمكن أن تساعد البالغين في التغلب على قضم الأظافر. من خلال تحديد المحفزات، وإيجاد سلوكيات بديلة، وطلب المساعدة المهنية عند الحاجة، يمكن للبالغين التخلص بنجاح من عادة قضم الأظافر وتحسين صحتهم بشكل عام.

530 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *