كلمات لمن تملك الحزن قلبه

كلمات لمن تملك الحزن قلبه

كلمات لمن تملك الحزن قلبه، إذا كنت من أولئك الذين ينتابهم الشعور بالحزن، ويتملكهم الأسى، فأنت لست وحدك من تراوده هذه المشاعر. حيث يعتبر الحزن جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يواجه الكثير منا أزمات وصدمات غير متوقعة، ترهقنا تلك الأحزان على مدار الأيام والشهور، إلا أن بعض الكلمات قد تفتح بابًا جديدًا نحو الآمل. لذلك في هذه المقال سوف نستعرض بعض الكلمات التي تلامس قلبك وروحك وتزيل ما بك من حزن وأسى.

Advertisements

كلمات جميلة لمن تملك الحزن قلبه

 ‏إذا أغلق الله عليك يا باب تدخل منه أشعة الشمس التي تنعم بها فاعلم أن الله سوف يفتح لك باب تدخل منه الشمس لكن اصبر لأن الله لا يخيب أحدا قال يارب، فاعلم يا أخي أنه لا يوجد إنسان على وجه الأرض يسلم من الأحزان مهما بلغ من قوة أو جاه او مال، ومثل الحزن كمثل الدم في الجسد لا يخرج منه أبدآ.

‏لذلك إلى كل من تملك قلبه الحزن وإلى كل شخص مكلوم والى كل موجوع وإلى كل امرأة وإلى كل رجل وإلى كل فتاة وإلى كل شاب يعاني من الحزن والهم إليك هذه الكلمات الاتية:

Advertisements

‏لا يسلم من أحد من الحزن، فلم يسلم من الحزن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندما فقد ابنه إبراهيم حيث قال “(إن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون)”.

‏لا أحد في هذه الدنيا يسلم من الأحزان، فترى الإنسان يحزن إذا فقد ماله أو فارق من يحب، وترى البعض يحزن خوفًا من المستقبل أو على ما فاته من الماضي، لأن الاحزان لا حدود لها وكل باب في هذه الدنيا يحمل الحزن.

وعليك ان تعلم ان الحزن يرتبط بالسعادة فتجد أن جميع أبواب السعادة تحمل الحزن بداخلها، حيث ترى البعض يفرح عندما يأتيه مولودا لكنه يحزن عليه عندما يمرض او يموت، وكذلك المال، حيث ترى الشخص يسعد عندما يمتلك المال لكنها يصاب بالحزن عندما يفقد ماله. لذلك يا أخي عليك أن تعلم أن الحزن موجودًا في هذه الحياة ولن تستطيع الهروب منه ولن تسلم منه أبدا.

كيف تتخلص من الحزن؟

قد سمعت مثالا جميلا من الدكتور عمر عبد الكافي قد طرحه لعلاج الحزن وهو، لو ان هنالك شركات ادوية تنتج عقاقير لعلاج الحزن لوقف الناس بالآلاف للحصول على هذه الاودية، وهذه مجرد ادوية للحصول على السعادة المصطنعة المؤقتة، فما بالك بالسعادة الحقيقة التي لا تنتهي ابدا؟ وقد ذكر الدكتور عمر عبد الكافي قول الله تعالى “(مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) سورة النحل، أية 97”

وفي الحقيقة ان هذه الآيات قد اختصرت علاج الحزن ببضعة كلمات جميلة تلامس القلوب الحزينة، وتخبرنا اننا إذا أردنا السعادة المطلقة في هذه الحياة وعدم الشعور بالحزن علينا ان نعمل صالحًا وان نؤمن بالله عز وجل.

 أن الله عز وجل لم ينزل عليك هذه الأحزان والهموم الى ليرفع من درجاتك و ليختبر صبرك، حيث قال تعالى “(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ) سورة البقرة، اية 155” وهذه الآيات تؤكد أن الله يبتلى عباده بالخوف وهو الوجه الحقيقي للحزن ونقص في الاموال والانفس وهي اغلى ما يملك الانسان، لكن الله عز وجل قد ختم هذه الآيات بقوله وبشر الصابرين، كم هي جميلة هذه الكلمات، فعندما تؤمن ان الله سبحانه وتعالى بيده كل الخير ولم يأخذ منك شيء الا ليعوضك خيرًا منه تأكد ان الحزن سوف يذهب عنك ويفارق قلبك.

وفي الختام، أريد أن أشكركم جميعًا على قراءة هذه المقالة الذي استعرضنا من خلاله بعض الكلمات الجميلة حول الحزن وكيف أننا جميعا معرضين للشعور بالحزن. ولكلِّ من يملك حزنًا في قلبه، أُوصيكم بتذكر القول أنَّ كلَّ مشكلة لها حل، ولذلك يجب علينا اللجوء الى الله عز وجل وعدم الالتفات الى الماضي وعدم التفكير في المستقبل لان ذألك بيد الله عز وجل.

1125 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *