كيفية إزالة البقع من ملابس الأطفال البيضاء والملونة

كيفية إزالة البقع من ملابس الأطفال البيضاء والملونة

إزالة البقع من ملابس الأطفال، قد يكون الحفاظ على ملابس طفلك نظيفة مهمة شاقة، حيث يشتهر الأطفال بتلوث ملابسهم، ومع توفر مجموعة متنوعة من الأقمشة والألوان، قد يكون من الصعب معرفة كيفية تنظيفها وغسلها بشكل صحيح. في هذه المقالة، سوف نستكشف بعض الطرق الفعالة لتنظيف وغسل ملابس الأطفال البيضاء والملونة، حتى تتمكن من الحفاظ ملابس طفلك نظيفة.

Advertisements

من تحديد البقع ومعالجتها مسبقًا إلى الغسيل في درجة الحرارة المناسبة واستخدام منتجات التنظيف المناسبة، يرشدك هذا المقال إلى الخطوات اللازمة لتنظيف ملابس الاطفال. لذا، دعنا نتعمق ونتعلم كيفية تنظيف ملابس الأطفال الملونة والبيضاء.

إزالة البقع من ملابس الأطفال الملونة

يعرف الأطفال بحبه للعب واستكشاف ما حولهم لذلك فإن ملابسهم دائما معرضة للاوساخ ويمكن أن تكون إزالة الأوساخ والبقع من ملابس الأطفال الملونة أمرًا صعبًا بشكل خاص، لأن طريقة التنظيف الخاطئة يمكن أن تتسبب في تلاشي اللون أو تغيره. في هذه المقالة سوف نستكشف بعض الطرق الفعالة لإزالة البقع من ملابس الأطفال الملونة.

Advertisements

1. تحديد البقعة

الخطوة الأولى في إزالة البقع من ملابس الأطفال الملونة هي تحديد نوع البقعة. تتطلب البقع المختلفة طرق تنظيف مختلفة. على سبيل المثال، يمكن معالجة بقع الطعام باستخدام صابون الأطباق والماء الدافئ، بينما تتطلب البقع الزيتية أسلوبًا مختلفًا.

2. معالجة البقعة مسبقًا

بمجرد تحديد البقعة، عالجها مسبقًا بمزيل للبقع. ضعي مزيل البقع مباشرة على المنطقة المتسخة واتركه لمدة عشر دقائق على الأقل قبل غسل الملابس. اختبري دائمًا مزيل البقع على منطقة غير ظاهرة من الملابس أولاً للتأكد من أنها لا تسبب أي بهتان للون أو تغيره.

3. اغسلي الملابس بالماء البارد

عند غسل ملابس الأطفال الملونة، استخدم الماء البارد دائمًا. حيث يمكن أن يتسبب الماء الساخن في تغير لون الملابس. استخدمي منظفًا معتدلًا مصممًا خصيصًا للملابس الملونة. تجنب استخدام مواد التبييض أو منعم الأقمشة، لأنها قد تتسبب أيضًا في بهتان اللون.

4. استخدمي أداة إزالة البقع

بالنسبة للبقع الصعبة، استخدم أداة إزالة البقع، مثل فرشاة تنظيف الملابس. تم تصميم هذه الأدوات للتغلغل بعمق في النسيج وإزالة أصعب البقع. مرة أخرى، اختبري الأداة على منطقة غير ظاهرة من الثوب أولاً للتأكد من أنها لا تسبب أي أضرار.

5. تجفيف الملابس بالهواء

أخيرًا، جففي الملابس في الهواء بدلًا من استخدام المجفف. يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في تغير لون الملابس. علقي الملابس لتجف أو افرديها على منشفة نظيفة.

في الختام، تتطلب إزالة البقع من ملابس الأطفال الملونة اتباع خطوات دقيقة لتجنب تغير لون الملابس. حددي البقعة و عالجيها مسبقًا بمزيل البقع واغسلي الملابس بالماء البارد استخدمي أداة إزالة البقع لإزالة البقع الصعبة وجففي الملابس في الهواء. باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على ملابس أطفالك الملونة نظيفة.

إزالة البقع من ملابس الأطفال البيضاء

تعتبر الملابس البيضاء عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابس أي طفل، لكنها تشتهر أيضًا بإظهار البقع. سواء كانت بقع من اللعب بالخارج أو بقع الطعام، يمكن أن يتغير لون الملابس البيضاء بسرعة وتصبح غير جميلة. في هذه المقالة، سوف نستكشف بعض الطرق الفعالة لإزالة البقع من الملابس البيضاء.

1. تصرف بسرعة

مفتاح إزالة البقع من ملابس الأطفال البيضاء هو التصرف بسرعة. كلما طال بقاء البقعة، زادت صعوبة إزالتها. بمجرد ملاحظة بقعة، عالجها على الفور.

2. معالجة البقعة مسبقًا

قبل غسل ملابس الأطفال البيضاء، عالجي البقع مسبقًا بمزيل البقع أو منظف الغسيل. ضع مزيل البقع على البقعة مباشرة واتركه لمدة 10-15 دقيقة. بالنسبة للبقع الصعبة، يمكنك استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة للمساعدة في عمل مزيل البقع على القماش.

3. اغسلي الملابس بالماء الساخن

عند غسل ملابس الأطفال البيضاء، استخدم الماء الساخن. ستساعد درجة الحرارة المرتفعة على تفتيت البقعة وإزالتها من القماش. استخدم منظفًا مصممًا خصيصًا للملابس البيضاء، حيث يساعد ذلك على تفتيح القماش ومنع الاصفرار.

4. استخدمي المبيض

للبقع الصعبة على الملابس البيضاء، يمكنك استخدام المُبيض. ومع ذلك، كوني حذرًاة عند استخدام المُبيض، حيث يمكن أن يتلف القماش إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. اتبع دائمًا التعليمات الموجودة على الملصق واستخدمها وفقًا للتوجيهات فقط. يمكنك أيضًا استخدام مبيض الأكسجين كبديل لمبيض الكلور، لأنه ألطف على الأقمشة.

5. جففي الملابس

بعد غسل ملابس الأطفال البيضاء، علقيها لتجف في الشمس. ضوء الشمس مبيض طبيعي ويمكن أن يساعد في تفتيح الملابس البيضاء بشكل أكبر. إذا لم تتمكني من تعليق الملابس بالخارج، فاستخدمي مجففًا على أعلى درجة حرارة.

في الختام ، تتطلب إزالة البقع من ملابس الأطفال البيضاء أسلوبًا مختلفًا عن الملابس الملونة. التصرف بسرعة، ومعالجة البقع مسبقًا، وغسل الملابس بالماء الساخن، واستخدم المبيض للبقع الصعبة. باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على ملابس طفلك البيضاء نظيفة. ومع ذلك، كوني حذرًاة دائمًا عند استخدام المبيض، حيث يمكن أن يتلف القماش إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.

584 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *