كيفية التخلص من العادة السرية ومشاهدة الأفلام الاباحية

كيفية التخلص من العادة السرية ومشاهدة الأفلام الاباحية

كيفية التخلص من العادة السرية، تعتبر العادة السرية طريقة بديلة للاستمناء في حال لم يكن يوجد شريك للقيام بعلاقة جنسية، حيث تخفف العادة السرية من التوتر الجنسي، ولكن تعتبر العادة السرية مضرة بعض الشيء ذا أصبحت تمارسها يوميا وباستمرار، حيث يتمكن ان تتسبب ببعض المشاكل النفسية والجسدية، لذلك سنقدم لك اليوم بعض النصائح تساعدك على التخلص من العادة السرية تمامًا.

Advertisements

علامات تدل على إدمان ممارسة العادة السرية

في بعض الأحيان تكون ممارسة العادة السرية عبارة عن إدمان وليس له اي صلة بالإثارة الجنسية لذلك إذا ظهرت عليك بعض الأعراض التالية تأكد أنك قد وصلت الى مرحلة متقدمة من ادمان العادة السرية 

  1. ممارسة العادة السرية بشكل يومي ومستمر
  2. ممارسة العادة السرية في الأماكن العامة والعمل
  3. الشعور بالاكتئاب والحزن عند عدم ممارسة العادة السرية
  4. مواجهة صعوبة في العلاقات الاجتماعية

كيفية التخلص من العادة السرية

إذا ظهرت عليك بعض تلك الأعراض التي ذكرناها سابقا فمن المحتمل أنك قد وصلت الى مرحلة متقدمة من إدمان ممارسة العادة السرية، لكن لا داعي للقلق لأن جميع تلك الأعراض والمشاكل ستختفي في حال الإقلاع عن ممارسة العادة السرية، لذلك دعونا الان نتعرف على كيفية التخلص من العادة السرية.

Advertisements

1 تجنب مشاهدة المواد الإباحية

أن مشاهدة المواد الإباحية تزيد من الاثارة الجنسية الشخص وبالتالي يدفعه ذلك لممارسة العادة السرية، لذلك حاول ان تتجنب جميع المواد الاباحية مثل الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد الاخرى والمحفزات التي تدفعك لممارسة العادة السرية.

Advertisements

لذلك عليك وضع بعض القوانين التي تلزم بها نفسك بعدم مشاهدة أي مواد اباحية، قم بحذف جميع التطبيقات والمواقع التي تتيح لك مشاهدة تلك المواد، قم بحظر الوصول الى المواقع الاباحية من هاتفك، جميع تلك الخطوات التي ذكرناها لكم تساعد بشكل كبير على التخلص من العادة السرية.

2 أبقي نفسك مشغولًا

من المهم جدا أن تبقي نفسك مشغولًا حتى تتجنب التفكير بممارسة العادة السرية لذلك ننصح من يرغب بالابتعاد عن ممارسة العادة السرية ان يشغل نفسه ببعض الاعمال أو ممارسة بعض الهوايات ليتجنب التفكير في العادة السرية، ايضا يجب عليك ان تضع كامل تركيزك في الأعمال التي تقوم بها وعدم التفكير مطلقًا بالعادة السرية.

3 قم بممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على التقليل من التوتر السلبي وزيادة النشاط البدني حيث يمكن لبعض أنواع الرياضة مثل السباحة والجري ورفع الأوزان الثقيلة ان تطلق مادة الاندورفين داخل الجسم الذي بدوره يعزز الشعور بالسعادة والاسترخاء وبالتالي يقلل من الرغبة بممارسة العادة السرية.

4 لا تكن وحيدًا

من المهم ايضا ان لا تبقى وحيد خصوصا في المنزل، لذلك يجب عليك القيام باي نشاط تشغل به نفسك عن التفكير بممارسة العادة السرية، من الممكن أن تخرج من منزلك والذهاب برفقة الأصدقاء والقيام ببعض الفعاليات.

5 قم تغير عاداتك اليومية

التغير في العادات اليومية له دور مهم وفعال في التخلص من العادة السرية، حدد الوقت الذي تمارس به العادة السرية وقم بوضع نشاط معين تقوم بتنفيذه بهذا الوقت مثالًا على ذلك إذا كنت تمارس العادة السرية ليلا وانت في السرير قم بتغير هذه العادة والنوم في مكان مختلف وايضا لا تذهب الى فراشك الا عند وقت النوم لتتجنب التفكير في ممارسة العادة السرية.

أضرار ممارسة العادة السرية

الأضرار النفسية الناتجة عن ممارسة العادة السرية ما يلي:

  1. الشعور بالذنب
  2. الاكتئاب
  3. التوتر والضغط النفسي
  4. العزلة والوحدة

الأضرار الصحية الناتجة عن ممارسة العادة السرية ما يلي:

  1. الإصابة بوذمة في القضيب نتيجة امساك القضيب بقوة
  2. تهيج الجلد
  3. كسر في القضيب
  4. الإصابة بسرعة القذف

1122 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *