ماسك البيض لتساقط الشعر 4 أفكار لتحضير ماسك البيض

ماسك البيض لتساقط الشعر 4 أفكار لتحضير ماسك البيض

ماسك البيض لتساقط الشعر: هل تعلم بأن البيض يعتبر احد أفضل واهم العلاجات التي يمكنك استخدامها في علاج تساط الشعر حيث أجريت العديد من الدراسات على البيض تؤكد بأن استخدام البيض لعلاج الشعر المتساقط يعطي نتيجة فعالة وفورية.

Advertisements

حيث إنَّ صفار يحتوي على مركب كيميائي يحتاجه الجسم و الشعر بشكل خاص و يمكن استخدامه ايضا في صناعة ماسك الوجه و البشرة و من الجميل في هذا الأمر أن البيض مكون موجود ادخل كل منزل.

لذلك أحببنا اليوم أن نقدم لكم هذا الموضوع الذي سنتحدث من خلال على طريقة تحضير ماسك البيض لعلاج تساقط الشعر و ايضا ما هي الفوائد العائدة من استخدامه.

Advertisements

فوائد ماسك البيض في علاج لتساقط الشعر

أولا: يساعد البيض على جعل الشعر أكثر حيوية و يزيد ايضا من نموه كما يزيد من لمعان الشعر والاهم انه يعالج تساقط الشعر لانه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكبريت كما أنه يحتوي على فيتامين B12 الذي يزيد من نمو الشعر بشكل ملحوظ و يمنع تساقطه.

و ايضا يحتوي البيض على البروتين بنسبة عالية مما يقوى جزور الشعر و البصيلات و بالتالي يقلل من تساقط الشعر كما يحتوي البيض على فيتامين A المساعد على تحسين نمو الشعر ايضا.

كما أن البيض يحسن من ملمس الشعر حيث يجعله أكثر نعومة و مفيد جدا لمن يمتلك شعر خشن و مجعد يحتوي البيض ايضا على فيتامين E و D بنسبة عالية التي تحمي الشعر من أشعة الشمس و الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة تحضير ماسك البيض لتساقط الشعر

يمكننا استخدام البيض بشكل مباشر على الشعر من خلال وضع بيضة واحدة في وعاء ثم نقوم بخلطها بشكل جيدا و نضعها على الشعر و فروة الرأس بشكل مباشر و يترك البيض على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة واحدة ثم يغسل الشعر بشكل جيد.

ويمكن أيضا تحضير وصفات أخرى باستخدام البيض مع بعض المكونات الطبيعية المفيدة للشعر لذلك دعونا نتعرف على جميع الوصفات التى يمكنك تحضيرها باستخدام البيض.

ماسك البيض و العسل للشعر

ماسك البيض لتساقط الشعر: احضري بيضة واحدة وضعي عليها ملعقة كبيرة من العسل ثم قومي بمزج المكونات معا بشكل جيدا وضعيها على شعر جاف و نظيف و اتركيها لمدة لا تقل عن ساعة ثم قومي بغسل شعرك بشكل جيد.

ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر

يعتبر زيت الزيتون أيضا عنصر أساسي و مهم لعلاج جميع مشاكل الشعر و من بينها مشاكل التساقط و عدم نمو الشعر بشكل جيد لذلك احضري بيضة واحدة وضعي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

تخلط جميع المكونات معا بشكل جيد ثم ضعيها على شعرك و يجب آن يكون الشعر جاف و نظيف تترك هذه الوصفة علو الشعر لمدة 60 دقيقة ثم تغسل بالماء بشكل جيد.

ماسك البيض وزيت الحبة السوداء

ماسك البيض لتساقط الشعر: الحبة السوداء أو كما تعرف في بعض الدول باسم حبة البركة لها العديد من الفوائد الطبية و من بين تلك الفوائد انها عنصر أساسي في الكثير من الأدوية التي تساعد في علاج أمراض الشعر المختلفة.

و من عجائب زيت الحبة السوداء انه يحتوي على عناصر كثيرة تساعد. في تحسين نمو الشعر و ايضا تزيد من لمعانه و نعومته لذلك و تحضير وصفة البيض وزيت الحبة السؤال سوف نحتاج إلى بيضة واحدة و نضع عليها ملعقتان من زيت الحبة السوداء.

نمزج المكونات معا بشكل جيد ثم نستخدمها على الشعر الجاف و النظيف و يجب ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يمتص الشعر و فروة الرأس أكبر قدر ممكن من الفوائد.

1742 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *