كيفية تغيير باسورد واي فاي ومعرفة عدد الاجهزة المتصلة بالإنترنت

كيفية تغيير باسورد واي فاي ومعرفة عدد الاجهزة المتصلة بالإنترنت

كيفية تغيير باسورد واي فاي، إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكن أن يكون الأمر سهلاً إلى حد ما. ومع ذلك، فإن اي تغييرات على الشبكات المحمية بكلمة المرور قد تتطلب بعض الإجراءات الإضافية والتحقق من صحة الجهاز الذي تستخدمه. لذلك وفي هذا المقال، سوف نستعرض كيفية تغيير كلمة مرور شبكة wifi الخاصة بك بسهولة.

كيفية تغيير باسورد واي فاي من الموبايل

لتغيير كلمة مرور Wi-Fi، سوف تحتاج إلى الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه. ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح مستعرض ويب على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول وإدخال عنوان IP الخاص بالموجه وتجده في خلف الجهاز. بمجرد الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه، اتبع الخطوات أدناه:

  1. انتقل إلى الإعدادات اللاسلكية أو إعدادات Wi-Fi في إعدادات جهاز التوجيه.
  2. ابحث عن خيار لتغيير كلمة المرور أو عبارة تغيير كملك المرور، والتي توجد عادةً ضمن إعدادات الأمان.
  3. أدخل كلمة مرور جديدة واحفظ التغييرات.
  4. تأكد من تحديث كلمة المرور على جميع الأجهزة التي تتصل بشبكة Wi-Fi.

لاحظ أن موقع الإعدادات والخطوات الدقيقة قد تختلف تبعًا لنوع جهاز التوجيه لديك. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله وكيفية تغيير كلمة المرور، فيمكنك التحقق من دليل جهاز التوجيه الخاص بك أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت للحصول على المساعدة.

كيف اعرف كم جهاز متصل بشبكة الواي فاي خاصتي

هناك عدة طرق للتحقق من عدد الأجهزة المتصلة حاليًا بشبكة Wi-Fi الخاصة بك. وفيما يلي بعض الطرق:

تحقق من إعدادات جهاز التوجيه: يمكنك الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه من خلال متصفح الويب على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول عن طريق كتابة عنوان IP الخاص بالموجه والمتواجد خلف الجهاز. ابحث عن خيار لعرض الأجهزة المتصلة أو قائمة الأجهزة الموجودة على الشبكة في الإعدادات.

استخدم أداة فحص الشبكة: هناك العديد من أدوات فحص الشبكة المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكنها فحص شبكة Wi-Fi الخاصة بك وتقديم قائمة بالأجهزة المتصلة. تتضمن بعض الخيارات الشائعة Fing و Angry IP Scanner و Network Scanner.

استخدم تطبيقات معرفة الاجهزة المتصلة بالانترنت: تقدم العديد من الشركات المصنعة لأجهزة التوجيه تطبيقات للأجهزة المحمولة تتيح لك التحكم في إعدادات جهاز التوجيه وإدارتها، بما في ذلك عرض الأجهزة المتصلة. يمكنك التحقق من متجر التطبيقات لمعرفة الشركة المصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت تقدم تطبيقًا أم لا.

من المهم التحقق من الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi بشكل دوري، خاصة إذا كنت تشك في الوصول غير المصرح به أو بطء أداء الشبكة. عند مراجعة الأجهزة المتصلة، تأكد من تحديث كلمة مرور Wifi بانتظام لمنع الوصول غير المرغوب فيه.

500 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *