كيفية تفتيح المناطق الحساسة منزليًا بمواد طبيعية وآمنة

كيفية تفتيح المناطق الحساسة منزليًا بمواد طبيعية وآمنة

كيفية تفتيح المناطق الحساسة الكثير من معظم النساء والفتيات يعانون مشكلة سواد او اللون الداكن في المناطق الحساسة بجسم، وهي منطقة تحت الإبطين الأيمن والأيسر ومنطقة العانة ومنطقة السرج، وتحتاج كل أنثى للعناية ببشرتها وجسمها وخصوصاً المناطق الحساسة، دائماً تتعرض المنطقة الحساسة للرطوبة واحتكاك بشكل متكرر تنتج عنها صبغات بالمنطقة الحساسة وتغيرات في درجة لون البشرة والجلد، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق وخلطات ومكونات منزلية لتبييض منطقة العانة والسرج وتحت الإبط، وكيفية العناية بالمناطق الحساسة بعد التبييض وأسباب سواد المناطق الحساسة.

Advertisements

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة مع أسباب سوادها؟

استعمال الغلط للشفرة لمعنى استخدام الشفرة بعكس الشعر، فهذا يسبب التهابات في بصيلات الشعر وهذه التهاب تسبب سواد المنطقة الحساسة، فيجب تجنب استخدام الشفرة واستعمال الوكس أو الحلاوة (ميم) لأنها تساهم بتبيض المناطق الحساسة وهي الأفضل والأنسب لإزالة الشعر.

 أحد العوامل التي تساعد سواد المناطق الحساسة هو التعرق الدائم والرطوبة، والعرق الدائم يسبب فطريات والفطريات من أحد العوامل التي تزيد سواد المنطقة الحساسة، فيجب ارتداء ملابس قطنية وتكون فضفاض لكيلا يسبب تعرق ورطوبة بالمناطق الحساسة.

Advertisements

 الاحتكاك المستمر، لمعنى احتكاك الفخذين بسبب الدهون الزائدة بالجسم، فيجب ارتداء ملابس قطنية واستخدام بودرة الأطفال على منطقة الفخذين لتجنب الاحتكاك.

Advertisements

 استخدام غسول للمناطق الحساسة طبي من الصيدلية، وتجنب دهن المنطقة الحساسة وعدم استخدام غسول له رائحة مواد كيميائية، لأن هذه المواد من إحدى العوامل التي تساعد بسواد المنطقة الحساسة.

اقرأ أيضًا.

روتين العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة بشكل يومي

طريقة عمل ماسك قهوة للوجه والعناية بالبشرة

فوائد الحنة للشعر والبشرة وكيفية استخدامها  


تفتيح المناطق الحساسة شديدة الاسمرار؟

كيفية تفتيح المناطق الحساسة تعد المكونات الطبيعية من أهم المكونات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وانعاشها، كما أنها تساعد على تبيض المناطق الحساسة، لدينا عدة عوامل التي تساعد على تبييض المناطق الحساسة منها: 

1- التقشير:

مكونات التقشير نحتاج ملعقتين من السكر وملعقتين من الزيت الزيتون ونخلطهم سوياً، ونطبق هذا المقشر حول المناطق الحساسة بدهن بطريقة دائرية وخفيفة لمدة دقيقتين، ومن بعدها تغسل المنطقة جيداً بالماء فقط مع تنشيفها ومن بعدها تستخدم مرطب الوفيرا.

2- الألوفيرا (جيل الصبار):

تأخذ عينة من الجيل نخلط الجيل ونتركه لمدة عشرين دقيقة في المنطقة الحساسة، فجيل الوفيرا يجدد خلايا البشرة ويرطب وأيضا يساعد لتبيض المنطقة.

3- البطاطا:

البطاطا تستخدم لتبيض المنطقة الحساسة، نقسم البطاطا لشرائح وهذه الشرائح تفركه بمناطق المحيطة بمناطق الحساسة يلي فيها سواد لمدة عشر دقائق، سوائل الموجودة بالبطاطا تساعد في تبيض المنطقة الحساسة ومن ثم غسل المنطقة بماء فاتر.

4- عصير الخيار مع الكركم:

نخلط عصير الخيار مع الكركم ليصبح عجينة ونطبق حول المنطقة الحساسة مكان الاسمرار، ونتركها لمدة عشر أو (15) دقيقة ليجف الخلطة، ومن ثم نغسل المنطقة بماء فاتر وغسول خاص للمنطقة الحساسة ونكرر هذه العملية ثلاث مرات بالأسبوع وليس لها ضرر لأنها مواد طبيعية، فالخيار يساعد بتبيض المنطقة ويمنع سوادها وأيضاً الكركم يساعد تبيض المناطق الحساسة والبشرة بشكل عام.

5- الليمون:

كيفية تفتيح المناطق الحساسة نأخذ ليمونة ونقطعها نصفين النصف الأول نعصره ونخلطه مع ملعقتين من الزبادي (اللبن) ومع معلقة من العسل، ونطبق الخلطة حول المنطقة الحساسة مكان السواد لمدة عشر دقائق، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر مع تنشيف المنطقة الحساسة جيدا.

1200 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *