كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بطرق طبيعيًا

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بطرق طبيعيًا

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال هذا السؤال لطالما شغل بأن العديد من الرجال الذين يعانون من مشاكل في نقص هرمون التستوستيرون أو كما يعرف باسم هرمون الذكورة لذلك دعونا اليوم نتحدث عن أسباب نقص التستوستيرون واعراضه وكيفية زيادة هذا الهرمون طبيعيًا.

Advertisements

أهمية هرمون التستوستيرون

التستوستيرون او كما يعرف باسم هرمون الذكورة يبدأ دوره منذ تكون المولود في بطن امه وهو المسؤول على نزول الخصيتين من تجويف البطن الى كيس الصفن وبعد الوصول الى مرحلة البلوغ يكون هرمون التستوستيرون هو المسؤول أيضا على زيادة حجم القضيب وخشونة الصوت وايضا ظهور الشعر في الجسم وايضا هرمون التستوستيرون يكون مسؤولًا أيضا على نمو الجسم بشكل خشن ومختلف تماما عن الإناث.

هرمون التستوستيرون تتغير نسبته من شخص لآخر وهذا يعود الى نوع الحياة التي يعيشها الشخص وايضا نوع البيئة المحيطة وتنخفض نسبة التستوستيرون لدى من هم فوق سن 40 عاما لذلك نجد بآن السؤال الأكثر تداولا بين الرجال هو كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال.

Advertisements

وفي حالة انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجل نلاحظ بانه يلجأ بشكل فوري إلى الطبيب لأخذ هذا الهرمون بطرق مختلفة منها عبر حقن الهرمون في الجسم ومنها عبر بعض الادوية المساعدة على رفع وزيادة هرمون التستوستيرون لكن قبل الذهاب الى الطبيب يجب عليك معرفة أمر مهم للغاية وهو أن جسم الرجل يمكنه صناعة التستوستيرون بدون أي تدخلات طبية او دوائية وهذا ما سنتعرف عليه.

Advertisements

اسباب واعراض نقص هرمون التستوستيرون

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

يمكن لهرمون التستوستيرون ان ينخفض عن معدلاته الطبيعية لعدة أسباب منها وجود مشاكل في الخصية وعدم قدرتها على إنتاج هرمون التستوستيرون او يمكن ان يكون هنالك خلال في الغدة النخامية التي تقوم بفرز الهرمون التحفيزي المسمى بهرمون LH وفي هذه الحالة يتم تشخيص الحالة على أنها تعاني من متلازمة نقص التستوستيرون وتختلف الحالة بحسب العمر.

الأعراض الخاصة بنقص هرمون التستوستيرون:

  1. صغر في الأعضاء التناسلية
  2. عدم ظهور شعر العانة وشعر الإبط
  3. تضخم في الثدي
  4. عدم نمو الكتلة العضلية
  5. نعومة في الصوت
  6. عدم الرغبة في ممارسة الجنس
  7. عدم القدرة على التركيز

اقرا أيضًا.

أسباب نقص فيتامين د | وماهي مضاعفات نقص هذا الفيتامين

ماهي فوائد القهوة وماهي انواعها والقيمة الغذائية الخاصة بها

أفضل 5 نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل


كيفية زيادة هرمون التستوستيرون

1- النوم الكافي:

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال، اولا من اهم اساليب زيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجل هي ساعات النوم الكافية نعم هذا صحيح لان هرمون التستوستيرون يتم إنتاجه عندما يكون الجسم في حالة الاسترخاء والراحة وهذا لا يحصل إلا في ساعات النوم لذلك ينصح باللجوء إلى نظام نوم صحي وهذا يجب أن يكون على الشكل التالي اولا النوم المبكر وبعدد ساعات لا يقل عن 8 ساعات.

2- الوزن الصحيح:

أيضا تعد زيادة الوزن مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال وهي مسبب رئيسي لانخفاض هرمون التستوستيرون وهذا لا يعني بان انخفاض الوزن الحاد جيد لعملية إنتاج الهرمون على العكس تماما فان الوزن المنخفض ونقصد هنا الشخص النحيل جدا ايضا معرض لانخفاض التستوستيرون لذلك الحل الامثل لحل هذه المشكلة هي الوزن المعتدلة والجسم المثالي لذلك يجب عليك ايضا مراعاة وزنك بشدة حتى يتمكن جسدك من إعادة انتاج هرمون التستوستيرون.

3- النشاط والحركة:

النشاط البدني والحركة مهمة ايضا وتلعب دور رئيسي في إنتاج وزيادة هرمون التستوستيرون لذلك يجب ممارسة أي نشاط رياضي مثل الجري أو السباحة وفي حال اردت زيادة مستوى هرمون التستوستيرون لديك بشكل سريع وفعال يفضل ممارسة ألعاب رياضية مثل بناء الاجسام لان العضلات تحتاج بشكل رئيسي إلى التستوستيرون لذلك عندما تقوم ببذل مجهود بدني كبير يقوم الجسم بزيادة إنتاج هذا الهرمون بصورة كبيرة.

4- تقليل التوتر والضغط العصبي:

إذا كنت تعاني من التوتر والضغط العصبي المستمر نتيجة لعملك الصعب أو ظروف الحياة التي تمر بها فهذا سبب رئيسي ايضا لانخفاض هرمون التستوستيرون لذلك حاول تقليل الضغط النفسي والعصبي الذي تمر به وهذا يكون من خلال أخذ تغيير نمط الحياة وحل تلك المشاكل بشكل جزري.

4- تجنب المنشطات وبعض الادوية:

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال، هنالك ايضا بعض الادوية التي تسبب خلل في هرمونات الجسم مثل الكورتيزون وايضا المشروبات المنشطة لها دور كبير في انخفاض هرمون الذكورة لذلك حاول أن تتجنب جميع تلك المواد خلال فترة العلاج.

1541 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *