كيفية صلاة الضحى بالتفصيل كما كان يصليها رسول الله

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل كما كان يصليها رسول الله

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل: سنتحدث بإذن الله تعالى عن كيفية صلاة الضحى وعدد ركعاتها ووقتها وكل ما يخصها، أولًا صلاة الضحى هي سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما قيل في صحيح مسلم عن ابي ذر رضي الله عنه ان رسول الله صلى هللا عليه وسلم قال يصبح على كل سلامة من احدكم صدقة ومعنى سلامة أي المفاصل الموجودة في الجسد فكل مفصل في جسم الإنسان يسمى.

سلامة وعدد تلك المفاصل ثالث مئة وستون مفصل فعندما تصبح وتصلي هذه الركعتان فيكونا صدقة على انك أصبحت سليما معافا في بدنك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يصبح.

على كل سلامة من احدكم صدقة فكل تسبيحة صدقة سبحان الله كل تحميدة صدقة الحمدلله وكل تكبيرة صدقة الله اكبر وكل تهليلة صدقة لا إله إلا الله له والأمر بالمعروف صدقة والنهي عن المنكر صدقة ويكثر من ذلك ركعتان تركعهما من صلاة الضحى.


كيفية صلاة الضحى بالتفصيل وهل هي فرض ام سنة ؟

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل

الإجابة هي ليست فرضًا وانما سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كم عدد ركعاتها ؟ عدد ركعاتها ممكن ان تصلى ركعتان بتسليمة واحدة وممكن ان تصلى أربعة بتسلمتين وممكن ان تصلى ستة او ثمانية او عشرة او اثنى عشرة ركعة واقصاها اثنى عشرة ركعة وكل ركعتان بتسليمة واحدة.


متى توقيت صلاة الضحى أي متى تصلى

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل: واما بالنسبة لتوقيت صالتها فهي يبدا وقت صالتها من بعد وقت شروق الشمس بثلث ساعة او نصف ساعة وينتهي وقت صالتها الى قبل اذان الظهر بربع ساعة.

إقرأ أيضًا.

كيفية تحصين النفس من العين والحسد والشر من خلال الآيات القرآنية و الأدعية

أسباب حساسية الجلد وانواعها وكيفية علاجها


هل صلاة الضحى يجب ان تصلى بشكل يومي ؟

الإجابة لا ولكن الحفاظ عليها افضل وكما قال ابي هريرة رضي الله عنه وأرضاه اوصاني خليلي بثالث صلاة  الضحى وصيام ثالثة ايام من كل شهر وان اوتر قبل ان انام


ما هو فضل صلاة الضحى 

كيفية صلاة الضحى بالتفصيل: فضل صلاة الضحى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الضحى اربعا وقبل الأولى اربعا بني له بيتا في الجنة وأيضا تجلب الرزق والبركة فيه وأيضا كفالة الله  لمن صالها اربع ركعات بان تكفيه نهاره من المؤنة وغيرها.

وأيضا عن ابي ذر رضي الله  عنه ان النبي صلى هللا عليه وسلم قال قال الله تعالى يا ابن ادم اركع لي اربع ركعات في اول النهار اكفك آخره وأيضا هي من النوافل التي حرص عليها النبي صلى الله عليه وسلم.

1475 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *