كيف أعرف نوع بشرتي؟ وما يميز كل نوع بشرة عن النوع الاخر

كيف أعرف نوع بشرتي؟ وما يميز كل نوع بشرة عن النوع الاخر

الكثير من الاشخاص يتساءلون دوما كيف أعرف نوع بشرتي؟ دون حاجة لزيارة العيادة الجلدية، خصوصًا النساء حيث ترغب جميع النساء التمتع ببشرة نضرة ومشرقة تضمن جمالها وأناقتها.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

ويعود سبب طرح هذا السؤال كيف اعرف نوع بشرتي لعدة اسباب اهمها معرفة الكريمات المناسبة للبشرة وايضا لمعرفة طرق العناية بالبشرة، حيث ان العناية بالبشرة يختلف من نوع لآخر مثالًا على ذلك البشرة الدهنية تختلف بشكلٍ كبير عن البشرة الجافة ولا يمكن استخدام مساحيق تنظيف البشرة والعناية بها بشكل عشوائي دون معرفة نوع بشرتك.

لذلك اليوم ومن خلال هذا المقال سنطلع سويًا على طرق معرفة نوع البشرة الخاص بك من خلال بعض المعلومات والخطوات التي تساعدنا على اكتشاف نوعية البشرة والتمييز بينهما، وقبل ان الاجابة على السؤال كيف أعرف نوع بشرتي دعونا نتعرف على انواع البشرة.

أنواع البشرة

يختلف نوع البشرة من شخص لآخر وهذا الامر يعود إلى الجينات المختلفة التي يحملها كل إنسان، ومن أنواع البشرة المختلفة ما يلي:

  1. البشرة الدهنية
  2. البشرة المختلطة
  3. البشرة العادية
  4. البشرة الحساسة

البشرة الدهنية 

كيف أعرف نوع بشرتي، حيث البشرة الدهنية تعد من البشرة المتميزة بنشاط الغدد الدهنية بشكل كبير حيث الغدد الدهنية موزعة في أجزاء من الجسم حيث تتوزع في الوجه و الصدر و الأكتاف و الظهر حيث تكون هذه المناطق الأكثر تمييزا ونشاطا كبيرا حيث الغدد الدهنية توزيعها يكون عالٍ ونشاطها يكون أكبر حيث تكون هذه البشرة الدهنية مساماتها واسعة حيث فتحة المسامات تقوم بعملية التصريف لهذه الدهون من بصيلات الشعر حيث أغلب وجوه الأشخاص يكون دهني ويوجد لمعان في الوجه ويوجد زيوت أيضا بالشمس حيث يعتبر هذه البشرة الأكثر تعرضا بالإصابة بالزيوان وغيره من الاصابات من الالتهابات في البصيلات ونحو ذلك . 

البشرة العادية

حيث تكون هذه البشرة مساماتها أقل حيث تصريف الدهون يكون فيها نسب قليلة بسبب عدم وجود النشاطات الدهنية الكبيرة حيث هذه البشرة الأقل إصابة ببعض الأمراض مثل حب الشباب، وتكون هذه البشرة جفافها قليل وعادة تكون بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية.

البشرة الجافة 

حيث تكون هذه البشرة جافة تماما حيث لا يوجد فيها نشاطات ذهنية حيث هذه البشرة لا يوجد فيها مسامات تقريبًا، تعد هذه البشرة سريعة التهيج والجفاف، حيث دائما يوجد في البشرة الجافة قشور وخاصة الأماكن البعيدة عن منطقة الأنف حيث أن أصحاب هذه البشرة يجب عليهم الرعاية الخاصة ببشرتهم والترطيب القوي بسبب تهيجها الصعب وعادة تكون قريبة من البشرة الحساسة.

البشرة المختلطة

كيف أعرف نوع بشرتي، حيث تكون هذه البشرة المختلطة يوجد فيها على الأطراف إما بشرة جافة أو بشرة عادي، في منطقة حول الأنف، حيث تكون هذه المنطقة الأكثر دهنيا، كما أن العديد من الاشخاص يمتلكون بشرة مختلطة ونجد بأن نصف بشرتهم دهنية والنصف الاخر جاف.

البشرة الحساسة

كيف أعرف نوع بشرتي، تكون هذه البشرة من أصعب البشرات عند الكثير من الناس حيث تكون هذه البشرة سهلة التهيج تهيجها يكون سهلا وبسيطا دائما يوجد عند أصحاب البشرة الحساسة احمرار في الوجه حيث يوجد بعض الكريمات تهيج هذه البشرة، دائما عند أصحاب هذه البشرة يشعرون بحرقة أو بشعور في الجفاف عادة يكون في الوجه حيث يتطلب أصحاب هذه البشرة العناية والتركيز الخاص بالبشرة حيث يتطلب عليهم شراء الكريمات التي لا تحتوي على مواد حافظة وخالية تماما من الكحوليات.

كيف تحافظ على بشرتك

بعد أن أجبنا على السؤال (كيف أعرف نوع بشرتي) دعونا نتعرف على خطوات تساعد على الحفاظ على جميع نواع البشرة:

  1. المداومة على روتين للعناية بالبشرة
  2. عدم تناول الأطعمة والوجبات السريعة
  3. معرفة المكونات التي تتحسس منها البشرة والابتعاد عنها
  4. استعمال واقي شمس في فصل الصيف
  5. والإكثار من شرب الماء. يقول الله سبحانه وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”

916 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *