كيف اركب ورق الحائط بنفسي؟

كيف اركب ورق الحائط بنفسي؟

كيف اركب ورق الحائط، يُعد تثبيت ورق الحائط طريقة بسيطة ذات تكلفة مادية قليلة، كما يضيف ورق الحائط رونقًا جميلًا الى المنزل، لكن قد يبدو تثبيت ورق الحائط أمرًا صعبًا ومخيفًا لبعض الأشخاص، لكن هو ليس بتلك الصعوبة، باستخدام الأدوات المناسبة والقليل من الصبر، يمكن لأي شخص تثبيت ورق الحائط بمهارة واحترافية عالية، لذلك في منشور المدونة هذا، سنقدم لك جميع الخطوات اللازمة للتثبيت ولصق ورق الحائط.

أنواع ورق الجدران

  1. الفينيل المدعم بالقماش، وهو سهل التركيب والتنظيف
  2. الفينيل المقاوم للرطوبة، عادةً يتم استخدام هذا النوع في الحمامات والأماكن الرطبة
  3. الفينيل الصلب ويعتبر صعب التركيب يحتاج الى متخصص

اختيار ورق الحائط

كيف اركب ورق الحائط، قم باختيار النوع الذي يناسبك من ورق الحائط، حيث يوجد العديد من انواع ورق الحائط المتواجد في الأسواق التجارية، لكن يجب أن تعتمد في اختيارك على عدة أمور منها ما يلي:

  1. الجودة
  2. اللون
  3. الكمية

هذه الأمور الثلاثة ضعها في حسبانك عندما ترغب بشراء ورق الحائط، مثال على ذلك من المهم أن تحصل على ورق حائط ذو جودة عالية مقاوم للرطوبة والحرارة وقابل للتنظيف، ايضا يجب ان تختار ألوان ورق حائط يتناسب مع أثاث منزلك، كما يجب عليك تحديد الكمية التي تحتاج إليها من ورق الحائط.

بعد أن تختار النوع واللون المناسب من ورق الحائط، ستنتقل الى الخطوة التالية وهي التركيب، لكن إذا كنت ترغب بتركيب ورق الحائط في جميع غرف المنزل فيجب عليك أن تبدأ بغرفة واحدة وعند الانتهاء تقوم بالعمل على الغرفة التالية، وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرات التالية.

أزل جميع الاثاث من الغرفة

كيف اركب ورق الحائط، أولا قم بإزالة جميع الاثاث من الغرفة بما في ذلك المفروشات والسجاد، حتى توفر مساحة مريحة للعمل، لأن عملية التركيب تحتاج الى مكان فارغ تمامًا، وايضا حتى لا تلوث اثاث المنزل بمواد لصق ورق الحائط.

قم بتنظيف الحائط

بعد الانتهاء من إزالة جميع الاثاث، يجب عليك الان ان تعمل على تنظيف الحائط، وعلمية التنظيف تكون من خلال استخدام ورق الصنفرة لإزالة أكبر قدر ممكن من طبقات الطلاء القديمة الموجودة على الحائط، وذلك يساعد على التصاق ورق الجدران بشكل أقوى ويعطي نتيجة أفضل.

ضع المادة اللاصقة على الحائط

كيف اركب ورق الحائط، بعد التأكد من تنظيف الحائط بشكل كامل ننتقل الى هذه المرحلة وهي وضع المادة اللاصقة على الحائط، وتأتي المواد اللاصقة مع ورق الجدران وهي تكون عبارة عن مادة صمغية، وتأتي بعدة أشكال منها مادة سائل جاهزة للاستخدام ولا تحتاج الى خلط، واخرى تكون عبارة عن مواد متعددة تخلط معا وقت الاستخدام، وبالتأكيد جميع تلك المواد يكتب عليها طريقة الاستخدام.

ضع المادة اللاصقة على الحائط بشكل كامل باستخدام بكرة الطلاء، وجيب أن تكون طبقات اللاصق متساوية، بعد ان تضع مادة اللصق ستنتقل بشكل مباشر الى عملية التركيب حتى لا تجف المادة.

قم بلصق ورق الحائط

كيف اركب ورق الحائط، الان عليك اخذ ورق الحائط ويجب أن تبدأ بإحدى الزوايا مثال قم بالبدء من الزاوية اليسرى من اعلى الحائط الى الأسفل مع التأكد أنك تلصق ورق الحائط بشكل مستقيم وعند الانتهاء من تركيب الشريط الاول ستقوم بتركيب الشريط التالي، قم بتمرير بكرة الطلاء فوق ورق الجدران حتى تتأكد انه لا يوجد اي فقاعات هواء تحت ورق الجدران، وفي حال وجود فقاعة هواء عليك ازالة ورق الجدران وإعادة لصقه مرة أخرى أو يمكنك تفريغ فقاعات الهواء تلك من خلال عمل ثقب صغير في ورق الجدران باستخدام ابرة.

قد يكون تثبيت ورق الجدران عملية صعبة، ولكن إذا اتبعت الخطوات الموضحة في هذه المقالة، فستحصل على نتيجة جميلة ومرضية، ولا تنسى مشاركة النصائح التي لديك للآخرين الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال، واسمحوا لنا أن نعرف تجاربكم في تركيب ورق الجدران في قسم التعليقات أدناه.

504 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *