كيف ازيل البقع من الجينز بسرعة؟

كيف ازيل البقع من الجينز بسرعة؟

كيف ازيل البقع من الجينز بسرعة؟ هل تلطخ الجينز الخاص بك ببعض البقع؟ هل ترغب في تنظيفه بشكل صحيح دون أن تؤثر على جودته؟ إذا سئمت من التخلص من الجينز المفضل لديك بسبب البقع الصعبة فأن الحل هنا من خلال هذا المقال، سوف نقدم لك بعض الطرق والإرشادات البسيطة لإزالة البقع من الجينز. ايضا سنقدم لك الخطوات التي يمكن اتباعها باستخدام المنتجات المتوفرة في المنزل.

كيف ازيل البقع من الجينز

قبل البدء بشرح كيف ازيل البقع من الجينز، سوف نحتاج الى بعض الأدوات والمواد الموجودة في المنزل لإزالة البقع من الجينز وهي:

  1. مسحوق الغسيل
  2. اسفنجة غسل الأطباق
  3. فرشاة أسنان
  4. مزيل البقع، وفي حال عدم توفر مزيل البقع يمكن استبدله بالخل الأبيض

هذه هي جميع الأدوات والمواد التي سنستخدمها في عملية التخلص من بقع الجينز. لكن هنالك ملاحظة هامة يجب عدم تنظيف البقع بشكل فوري بعد حدوثها، او غسل الجينز بشكلٍ مباشر لان ذلك يساعد على انتشار البقع في جميع الملابس مما يجعل امر التنظيف وازالة تلك البقع أصعب، لذلك يجب اولا وضع الجينز جانبًا حتى تجف البقعة، بعد ذلك ننتقل الى مرحلة إزالة البقعة من الجينز.

الخطوة الأولى. كشط الأوساخ

بعد التأكد أن البقعة جفت، احضر اسفنجة غسل الأطباق وابدا في كشط سطح البقعة للتخلص من أكبر قدر ممكن من الاوساخ العالقة على الجينز، لكن مع عدم الإفراط بالضغط على الجينز حتى لا تتسبب بتلف الجينز او تغلغل الاوساخ داخل نسيج الجينز.

الخطوة الثانية. نقع الجينز بمسحوق الغسيل

بعد الانتهاء من كشط الطبقة السطحية للبقعة نقوم بنقع الجينز داخل مسحوق الغسيل، أولا احضر وعاء الغسيل وضع بداخله كمية من المياه ثم أضف مسحوق الغسيل، بعد ذلك نضع الجينز داخل المياه ونتركه منقوع لمدة لا تقل عن 3 ساعات. وذلك حتى نتخلص من أكبر قدر ممكن من البقع.

الخطوة الثالثة. تنظيف مكان البقعة

كيف ازيل البقع من الجينز، الآن بعد مرور 3 ساعات، نحضر فرشاة الأسنان ونبدأ بفرك مكان البقعة بشكل دائري، لمدة 3 دقائق، بعد ذلك نغسل الجينز بالماء ثم نتركه حتى يجف.

الخطوة الرابعة. إزالة البقعة

بعد ان جف الجينز نحضر مزيل البقع، وفي حال عدم وجود مزيل البقع يمكن استخدام الخل الأبيض، لكن يجب تخفيف الخجل الأبيض بالماء، حيث نضع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض ونضيف إليها نصف كوب من الماء.

نضع القليل من مزيل البقع او الخل الأبيض المخفف على مكان البقعة ونبدأ بفرك المكان بفرشاة الأسنان، لمدة 5 دقائق وستلاحظ ان البقعة بدأت بالاختفاء تدريجيًا، بعد الانتهاء من ازالة البقعة بشكل كامل نغسل منقطعة البقعة لنتخلص من الخل الأبيض بشكلٍ كامل.

الى هنا نصل إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم، الذي تحدثنا من خلاله عن كيف ازيل البقع من الجينز بسرعة. نأمل أن تكون النصائح التي قدمناها قد ساعدتكم على حل مشكلة البقع على ملابس الجينز. إذا كان لديكم أفكار أخرى لإزالة البقع فلا تترددوا بمشاركتها في قسم التعليقات. شكرًا لكم لقراءة هذا المقال.

1073 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *