كيف ازيل الصدأ من الأواني الفضية بسهولة؟

كيف ازيل الصدأ من الأواني الفضية بسهولة؟

كيف ازيل الصدأ من الأواني الفضية؟ الأواني الفضية متعددة الاستخدام وهي ممتاز جدا لتحضير مختلف أنواع الأطعمة، لكن هي معرضة للصدأ بحال تم وضعها في مكان رطب، وايضا هي معرضة لتراكم طبقات الدهون والزيوت عليها إذ لم يتم تنظيفها بشكل مستمر، لذلك إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن طريقة تنظيف الأواني الفضية فإننا اليوم سنقدم لك أفضل طريقة لإزالة الصدأ بكل سهولة، وكل ما ستحتاجين إليه هو ما يلي:

Advertisements
  1. خل مركز
  2. عصير ليمون او ملح الليمون
  3. ماء ساخن
  4. ملح خشن
  5. صودا الخبز

الخطوة الاولى: صناعة المادة المزيلة للصدأ

اولا سنقوم بإحضار وعاء بلاستيكي ونضع داخله كوب من عصير الليمون فان لم يوجد عصير الليمون، نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من ملح الليمون ونقوم بإذابته في كوب من الماء، ونضعه في الوعاء البلاستيكي، ثم نضيف عليه ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ونصف كوب من الخل المركز، وملعقة كبيرة من الملح الخشن، وأخيرًا نضع كوب ماء ساخن.

وتعمل هذه المواد مجتمعة على ازالة اصعب البقع سواء كانت طبقات دهنية متراكمة أو طبقات زيوت وايضا الصدأ، لان الحمض الموجود داخل الليمون والخل المركز يعملان بكفاءة عالية وقوة رهيبة في ازالة أصعب الاوساخ، وهكذا نكون قد انتهينا من تحضير المسحوق الذي سوف يزيل جميع الصدأ من الأواني الفضية، دعونا الآن ننتقل الى كيفية استخدام هذا المسحوق.

Advertisements

الخطوة الثانية: وضع المسحوق على الأواني

كيف ازيل الصدأ من الأواني الفضية، اولا يجب علينا تنظيف الأواني بالماء والصابون بشكل جيد للتخلص من أكبر قدر ممكن من الزيوت والأوساخ الموجودة على الأواني، ثانيًا سنقوم بوضع كمية من المسحوق الذي قمنا بتحضيره مسبقا على الاماكن التي يوجد بها صدأ، نترك المسحوق على الأواني لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم سننتقل الى المرحلة التالية وهي مرحلة التنظيف.

الخطوة الثالثة: تنظيف الأواني الفضية من الصدأ

اولا سنقوم بعمل اختبار من خلال ازالة المسحوق من جزء معين من الإناء إذا لاحظنا أن الصدأ قد بدء بالاحتفاء، فهنا يمكننا البدء بتنظيف الإناء، لكن في حال لم يبدأ الصدأ الاختفاء يجب علينا ترك المسحوق على الأواني لمدة أطول، وبعد مرور المدة الزمنية سنقوم بتنظيف الأواني من خلال استخدام سلك التنظيف الموجود في المطبخ، نأخذ سلك التنظيف ونبدأ بفرك الوعاء بشكل جيد وستلاحظ أن الصدأ بدأ يختفي بشكل تدريجي.

الخطوة الرابعة: غسل الأواني من المسحوق

كيف ازيل الصدأ من الأواني الفضية، بعد الانتهاء من فرك الأواني وتنظيفها بالمسحوق الذي قمنا بتحضيره وتخلصنا من جميع الصدأ، هنا يجب علينا غسل الإناء بالماء والصابون بشكل جيد، ايضا مع الفرح بسلك التنظيف المعدني، ولتجنب الصدأ مرة اخرى يجب علينا وضع الاواني الفضية في أماكن بعيدة عن الرطوبة. المحافظة على تنظيفها بشكل دائما لتجنب تراكم الزيوت والدهون والأوساخ عليها مرة اخرى.

1211 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *