كيف تتخلص من إدمان الترامادول بوقت قصير

كيف تتخلص من إدمان الترامادول بوقت قصير

كيف تتخلص من إدمان الترامادول: عندما نقوم باستخدام بعض الادوية بشكلٍ خاطئ ومفرط دون استشارة الطبيب يحصل معنا بعض المضاعفات الجانبية، لكن في حال استخدام الأدوية المسكنة للآلام والمخدرة مثل الترامادول نقع في إدمان تلك المواد لذلك دعونا اليوم نتحدث عن أشهر تلك الادوية المنتشرة بشكل كبير بين الشباب والفتيات وما هي أضرار تلك المادة على الصحة وكيف تتخلص من إدمانها.

Advertisements

ماهي مادة الترامادول

‏الترامادول هو مسكن ألم مركزي قوي له مفعول مقارب لمادة (الكوديين)، والترامادول هو من مشتقات المواد الافيونية مثل (المورفين) و(الهيروين) ويصنف ضمن مسكنات الألم من النوع الثاني والتي توصف من خلال الطبيب لعلاج الآلام الشديدة الناتجة عن بعض الأمراض مثل آلام أمراض السرطان وآلام العظام المزمنة.

ماهي استخدامات الترامادول الطبية

‏وكما تحدثنا في البداية أنا الترامادول يصنف ضمن مسكنات الألم المركزية والتي لها تأثير قوي على تسكين الآلام فهي تعمل مثل المواد المخدرة حيث أن المريض عندما يتناول هذه المادة يشعر بالراحة وعدم الشعور بالألم وهذا ينتج عن المادة الفعالة التي توجد داخل الترامادول والتي تحمل الاسم (ترامادول هيدروكلوريد) والتي تعمل على تخدير الناقلات العصبية داخل جسم الإنسان وبالتالي عدم إحساس المريض بالألم.

Advertisements

كيف يعمل الترامادول داخل الجسم

‏قبل الحديث عن كيف تتخلص من إدمان الترامادول دعنا اولا نفهم الية عمل هذه المادة داخل الجسم، اولا عندما يستخدم الشخص حبوب الترامادول بشكل مستمر ومفرط دون استشارة الطبيب يتوقف الإفراز الطبيعي داخل الجسم لمادة (الأندروفين) والتي يتم إفرازها لمقاومة الأوجاع وتسكين الالام داخل الجسم، فإذا أخذ الشخص المتعاطي لهذه المادة قرار التوقف عن الترامادول لا يتحمل الجسم الألم الناتجة عن الاقلاع عن الترامادول وبالتالي يعود الشخص الى تناول الترامادول وربما بكمية أكبر وهو ما يطلق عليه الاعتماد الجسدي والنفسي أو إدمان الترامادول.

اسباب ادمان مادة الترامادول

‏ماهي اسباب ادمان الترامادول وكيف تتخلص من إدمانه؟ أن السبب وراء البعض بإدمان مادة الترامادول هي أنه يعمل على زيادة النشاط والقدرة الجنسية معقدين أنه لا يوجد له أي أضرار وأنه لا يسبب الإدمان وأن بمقدورهم الابتعاد عنه متى يشاؤون، لكن ‏في حقيقة الأمر أنا الترامادول يعتبر مسكن قوي للآلام ‏وليس له أي علاقة أو قدرة على زيادة النشاط أو القوى الجنسية، لكن عندما يتناول الشخص مادة الترامادول لن يعود يشعر بالتعب او الارهاق مما سيجعل الشخص يعمل لساعات طويلة، وهذا الامر يعود الى المواد المخدرة الموجود داخل حبوب الترامادول.

‏كيف تتخلص من إدمان الترامادول؟ وهذه الأمور هي ما تجعل مادة الترامادول تسبب الإدمان لدى العديد من الأشخاص معتقدين أن الترامادول يمده بالطاقة والنشاط وهذا الأمر خاطئ تماما بل انه يسبب ادمان قوى وعندما يقرر الشخص الابتعاد عن الترامادول سيشعر بعدم الراحة والتعب والإرهاق.

اضرار الترامادول على الجسم

  1. اضطرابات النوم والإرهاق الشديد
  2. الإحساس برعشة في بعض أجزاء الجسم
  3. عسر الهضم والغثيان والقيء اضطرابات الأمعاء
  4. فقدان الشهية وانخفاض شديد في الوزن
  5. جفاف الفم والشعور بالعطش
  6. تشنجات وانقباضات عضلية
  7. فقدان الوعي وعدم القدرة على التنفس
  8. فقدان التناسق العصبي الحركي للجسم
  9. الهلاوس السمعية والبصرية
  10. السلوك العنيف
  11.  تسارع في نبضات القلب 
  12. إحساس وهمي بالدوار والدوخة

كيف تتخلص من إدمان الترامادول

كيف تتخلص من إدمان الترامادول؟ هذا الامر يكون من خلال ثلاث مراحل أساسية وهي ما يلي:

‏المرحلة الأولى للتخلص من الترامادول تكون من خلال سحب كامل المادة المخدرة من الجسم وهذا يتم من خلال زيادة الشخص لأقرب مشفى متخصص بعلاج المواد المخدرة.

والمرحلة الثانية: تعتمد بشكل أساسي على تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمريض وهذا من خلال طبيب نفسي متخصص يقوم بإعطاء الشخص بعض النصائح الطبية ومساعدته على التخلص من عادة تناول حبوب الترامادول.

والمرحلة الثالثة: تعتمد على توعية المريض بأضرار تناول الترامادول وما هو مدى تأثيرها السلبي على صحة الإنسان النفسية والجسدية والاجتماعية.

1097 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *