كيف تتخلص من دهون البطن (الكرش) خلال 15 يومًا فقط

كيف تتخلص من دهون البطن (الكرش) خلال 15 يومًا فقط

كيف تتخلص من دهون البطن؟ قد يعتقد البعض أن التخلص من دهون البطن من الأمور الصعبة التي تحتاج الى ممارسة الرياضة الشاقة باستمرار لعدة شهور، لكن هذا الأمر ليس دقيقًا بما يكفي حيث يمكن لاي شخص ان يتخلص من جميع الدهون المتراكمة لديه في منطقة البطن خصوصًا تلك التي تكون أسفل البطن، لذلك دعونا اليوم نتحدث عن كيفية التخلص من دهون البطن خلال 15 يومًا فقط.

Advertisements

ما الذي يسبب دهون البطن (الكرش)؟

كيف تتخلص من دهون البطن، تتكون الدهون في جسم الإنسان نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الغير صحية، حيث يعتمد بعض الأشخاص نظامًا غذائي يتكون من وجبات سريعة مشبعة بالدهون والزيوت المهدرجه، والمشروبات الغازية، وعلى الرغم من تناوله لجميع تلك المواد التي تسبب زيادة في الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، ورغم كل ذلك تجده لا يمارس الرياضة ونتيجة جميع تلك السلوكيات الخاطئة تنتج لدينا طبقات من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم خصوصًا في منطقة البطن، لذلك فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون البطن باقل من 15 يوم.

1- احرق أكثر مما تستهلك من السعرات الحرارية

إن أولى الخطوات نحو التخلص من الوزن الزائد وتحديدًا الدهون المتراكمة في منطقة البطن هي حرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلك، وكما نعلم ان جسم الانسان يستمد طاقته بشكل السعرات الحرارية لذلك عندما نقوم بحرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلك هذا الأمر يجعل الجسم يعمل على تعويض السعرات الحرارية التي تنقصه من خلال حرق الدهون المتراكمة.

Advertisements

مثالًا على ذلك إذا كنت تتناول في اليوم الواحد سعرات حرارية بمقدار 3000 آلاف سعرة فأنت بحاجة الى حرق 4000 سعرة حرارية، وتكون عملية حرق السعرات من خلال ممارسة الرياضة مثل المشي لمسافات طويلة او الجري السريع.

2- تناول طعام صحي

ايضا يجب الالتزام بنظام غذائي صحي خالي تمامًا من الزيوت والدهون المهدرجة التي تسبب زيادة في الوزن، ويمكن الاعتماد خلال مرحلة إنقاص الوزن على تناول جميع أنواع الخضروات، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والأسماك، صدر الدجاج، كما يجب الابتعاد عن جميع الأطعمة التي تحتوي على السكر أو الدقيق الأبيض، مثل المعجنات والخبز وغيرها من المنتجات الاخرى.

3- تناول وجبات الطعام بوقت منتظم

كيف تتخلص من دهون البطن، ايضا يجب تقسيم الوجبات التي تتناولها إلى 3 وجبات رئيسية هي وجبة الفطور ويجب أن تكون في تمام الساعة الثامنة صباحًا ووجبة الغداء تكون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا ووجبة العشاء وهي الوجبة الأخيرة تكون في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

ولكن يمكن أن تختلف أوقات تناول وجبات الطعام هذه من شخص لآخر باختلاف نظام حياته ونظام عمله، لكن من المهم جدًا الالتزام بالوقت الذي يفصل بين كل وجبة وأخرى، حتى نتيح للجهاز الهضمي أن يعمل على هضم الطعام بشكل كامل قبل ان نقوم بتناول الوجبة الاخرى، لكن يجب الالتزام بموعد وجبة العشاء حيث يجب الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة والنصف مساءً.

4- تناول الطعام ببطء

عند تناول الطعام عليك اتباع هذه النصيحة وهي تناول الطعام ببطء، بان تناول الطعام ببطء يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تناول طعام أقل.

ختامًا، قد تعرفنا اليوم على كيف تتخلص من دهون البطن، لكن هنالك امر شائع يتبع البعض ظنًا منهم انه يعمل على إنقاص الوزن هو امتناعهم عن تناول الطعام لساعة طويلة وهذا يتسبب بشعورهم بالجوع الشديد، لكن ما لا يعلمه هؤلاء ان جسم الانسان عندما يشعر بالجوع الشديد يظن انه في مجاعة مما يدفع الجسم للتمسك والاحتفاظ بالدهون المخزنة لديه وهذا الامر يجعل فقدان الوزن مستحيلًا، لذلك نجد الكثير من الاشخاص الذين امتنعوا عن تناول الطعام لا ينقص وزنهم بل يزيد وهذا هو التفسير العلمي لهذا الامر.

لذلك عند اتباع هذه النصائح سوف تزداد اليك حرق السعرات الحرارية لديكم وبالتالي نقص جيد في الوزن بأيام معدودة، بل وايضا نكون قد اتبعنا نظام غذائي صحي وجيد.

1070 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *