لماذا الهند لا تشارك في كأس العالم

لماذا الهند لا تشارك في كأس العالم

لماذا الهند لا تشارك في كأس العالم؟ هناك دولة مهمة في قارة آسيا تفتقر إلى التمثيل في الحدث الرياضي العالمي الشهير وهو كآس العالم، وهي الهند. لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم على الرغم من أنها تعد واحدة من الدول الكبيرة في العالم؟ الجواب يكمن في عدة أسباب تتعلق بتاريخ الهندي في كرة القدم وخلفية الرياضة في البلاد، وسنتناول في هذه المقالة هذه العوامل وأسباب عدم مشاركة الهند في كأس العالم.

Advertisements

معلومات عن المنتخب الهندي لكرة القدم

المنتخب الهندي لكرة القدم يديره اتحاد كرة القدم في الهند (AIFF) ويخضع للقوانين العالمية لـ FIFA. كما كان الفريق يعتبر ذات مرة أحد أفضل الفرق في آسيا، بعصره الذهبي خلال الخمسينيات وأوائل الستينيات. خلال هذه الفترة، وبتدريب سيد عبد الرحيم، فازت الهند بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الآسيوية 1951 و 1962، بينما احتلت المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1956.

لكن بعد ذلك لم تشارك الهند أبدًا في كأس العالم FIFA، على الرغم من تأهلها لكأس العالم 1950، لكن الهند انسحبت قبل بداية البطولة. كما ظهر الفريق أربع مرات في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وهي البطولة الأولى لكرة القدم في آسيا، وحصلت على المركز الثاني في عام 1964.

Advertisements

وتشارك الهند في بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي أكبر مسابقة كرة قدم إقليمية في جنوب آسيا، وفازت الهندية بالبطولة سبع مرات منذ ذلك الحين. بدأت في 1993. في السنوات الأخيرة، فازت الهند بالعديد من البطولات الأخرى بما في ذلك إعادة كأس نهرو في 2007 و 2009 وكأس التحدي الآسيوي 2008.

Advertisements

لماذا الهند لا تشارك في كأس العالم

لم تشارك الهند في نهائيات كأس العالم FIFA منذ عام 1950، حيث تأهلت إلى النهائيات في تلك الفترة. ومع ذلك، لم تشارك الهند  في البطولة بسبب مجموعة من الأسباب بما في ذلك مطالبة الفيفا بأن يرتدي لاعبين المنتخب الهندي أحذية كرة القدم، لكن رفض لاعبين المنتخب الهندي ارتداء الاحذية اثناء المباراة.

وفي وقت لاحق، تم حظر الهند من البطولة من قبل FIFA بسبب خلافات حول اختيار الفريق، ووقت التدريب غير الكافي، والفشل في الامتثال لإرشادات FIFA.

كما يعمل مسؤولو كرة القدم الهندية الآن على تلبية معايير إلغاء التعليق وزيادة مستوى الاهتمام بالرياضة في الهند. ومع ذلك، لا تزال كرة القدم تحظى بشعبية في الهند، حيث تعد البلاد واحدة من أفضل الدول التى تتابع مباريات كرة القدم على شاشات التلفاز خلال البطولات الدولية.

الدول الممنوعة من المشاركة بكأس العالم

هناك العديد من الدول التي تم منعها من المشاركة في كأس العالم FIFA لأسباب مختلفة، بما في ذلك مشاكل اختيار الفريق، وعدم الامتثال لإرشادات FIFA، والأسباب السياسية.

ويختلف عدد الدول المحظورة حسب الفترة الزمنية والظروف المحددة. حيث تشمل بعض الأمثلة البارزة ما يلي، اولا منع جنوب إفريقيا من ممارسة الرياضات الدولية بسبب نظام الفصل العنصري من عام 1961 إلى عام 1991، وصربيا والجبل الأسود التي تم حظرها في عام 1994 بسبب دورها في الحروب اليوغوسلافية.

واعتبارًا من اللحظة الحالية، لا توجد دول ممنوعة من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت 2022 في قطر.  ومع ذلك، كانت هناك دعوات لمقاطعة الحدث من قبل بعض الدول وجماعات حقوق الإنسان بسبب مخاوف بشأن معاملة قطر للعمال المهاجرين. كما صرح الفيفا بأنه يراقب عن كثب أوضاع حقوق الإنسان في قطر ويعمل على ضمان حماية حقوق العمال.

المصادر.

wikipedia

843 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *