لماذا نشعر بالاكتئاب وما علاقة الغدة الدرقية بذلك؟

لماذا نشعر بالاكتئاب وما علاقة الغدة الدرقية بذلك؟

لماذا نشعر بالاكتئاب والحزن والقلق: لطالما تكرر هذا السؤال في خاطرك وانت الان تبحث عن اجابة واضحة تتيح لك معرفة أسباب شعورك بالاكتئاب، لذلك سنتحدث اليوم عن أسباب ومسببات الشعور بالاكتئاب والحزن والقلق والتوتر الدائم.

Advertisements

ارتفاع نشاط الغدة الدرقية

لماذا نشعر بالاكتئاب، لو وضعت يدك على رقبتك تحت الفك السفلى مباشر ستكون قد وضعت يدك على الغدة الدرقية هي غدة توجد فوق جزء من القصبة الهوائية، وشكلها يشبه شكل الفراشة لكن في حال زيادة نشاط هذه الغدة يكون هناك مضاعفة عديدة منها ما يلي:

1- زيادة في دقات القلب.

Advertisements

2- زيادة في التنفس.

3- زيادة في استهلاك الطاقة.

4- انخفاض في الشهية.

5- زيادة التوتر والقلق والاكتئاب.

طبعا هذه الغدة هي المسؤول الرئيسي عن شعور النشاط لديك يعني لولا هذه الغدة لما تمكنت من فعل أي شي في حياتك إنما في حال زيادة عمل هذه الغدة أو النقصان تحدث بعض المضاعفات.

وقد يسأل البعض لماذا نتكلم عن هذه الغدة بالأساس وما علاقته بالاكتئاب؟ دعني اخبرك عن السبب الذي دفعني لأتكلم عن الغدة الدرقية، إن جميع ما تشعر به من هم وتوتر واكتئاب على الأغلب يكون بسبب زيادة نشاط الغدة الدرقية.

زيادة نشاط الغدة الدرقية بالأساس أمر جيد حيث عندما يزداد نشاط الغدة تكون أنت في أعلى مستويات النشاط والتركيز لكن زيادة النشاط هذا يكون جيد الى حد ما وعندما يرتفع هذا النشاط أو ينقص تحصل بعض المضاعفات.

لذلك لن أخوض معكم بإفرازات الغدة الدرقية لان الامر سيكون معقد بعض الشي لكن الى هنا نكون قد تعرفنا على مسببات الاكتئاب وقد يتساءل البعض كيف يمكننا تجنب زيادة نشاط الغدة الدرقية وكيف نحافظ نشاطها بشكل معتدل؟ وهذا ما سنجيب عليه الآن.


هبوط في نشاط الغدة الدرقية

لماذا نشعر بالاكتئاب، ايضا عندما ينخفض نشاط الغدة الدرقية يقل استخدام الطاقة وبالتالي سنجد أن من يعاني من انخفاض في نشاط الغدة الدرقية يعاني من السمنة المفرطة وهنا تكون الاجابة على سؤال لطالما شغال بال العديد من الأشخاص وهو لماذا اكل كثيرًا ولا يزداد وزني؟ وايضا لماذا أكل القليل ويزيد وزني؟ هنا الاجابة تكون في الغالب ان الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح اما ان يكون هنالك انخفاض في نشاطها وأما زيادة فيه.


كيف أتحكم في نشاط الغدة الدرقية

بالطبع عندما يكون عمل الغدة الدرقية متزن وإفرازاتها طبيعية لن يشعر الشخص بالاكتئاب والتوتر لذلك من الهام الحفاظ على نشاط الغدة الدرقية بشكل متزن وطبيعي وهذا يكون من خلال عاملين أساسيين للتحكم في نشاط الغدة الدرقية هما (البرد) و(الأكل) بحيث عندما يشعر الإنسان في البرد تتفاعل هذه السلسلة تلقائيًا وبالتالي يزيد نشاط الغدة الدرقية لديك لتقوم برفع حرارة جسدك من خلال حرق المزيد من الطاقة.

ايضا عندما تأكل تتفاعل هذه السلسلة تلقائيا والغدة الدرقية لها علاقة ارتباطات مع الأنسولين وبالتالي سوف تصاب بنوع من التوتر والقلق والشعور بالاكتئاب وبالطبع نحن هنا لانقصد الاكل بصفة عامة انما المقصود هنا هو تناول الطعام بشكل غير منتظم.

أقرأ أيضًا.

أسباب الشعور بالتعب والنعاس الغير مبرر ونصائح هامة لاستعادة نشاطك

أسباب كثرة النوم والخمول ونصائح هامة لاستعادة نشاطك وحيويتك


لماذا نشعر بالاكتئاب وما علاقة التدخين بهذه الشعور

لماذا نشعر بالاكتئاب، هل سالت نفسك يوما لماذا المدخن يكون دائما نحيف الجسم وعصبي ومتوتر وبه شيء من الاكتئاب ببساطة لأن السجائر تحتوي على مادة السيانيد التي ترفع الابن فرين الذي يزيد نشاط الغدة الدرقية وكما تحدثنا في بداية المقال ان زيادة نشاط الغدة الدرقية يعمل على تقليل الشهية ومع ارتفاع نشاط الغدة الدرقية تقوم بحرق الطاقة بشكل مضاعف، وفي هذه المرحلة يكون لديك شهية قليلة مع حرق طاقة مضافة وبالتالي جسم نحيف غير قادر على ممارسة أي نشاط، وايضا شخص بمزاج سيء ودائم التوتر والقلق والحزن.

1316 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *