ما هي السيرة الذاتية CV وكيف تكتب السيرة الذاتية الخاصة بك

ما هي السيرة الذاتية CV وكيف تكتب السيرة الذاتية الخاصة بك

ما هي السيرة الذاتية؟ السيرة الشخصية هي وثيقة يتم استخدامها عندما تتقدم في طلب توظيف بشركة ما، حيث تخلص هذه السيرة جميع مهاراتك وقدراتك والخبرة السابقة لديك في مجال العمل الذي تتقنه، وتعتبر مهمة جدا لأصحاب الشركات، حيث تتيح لهم معرفة مدى قدرات الموظف والخبرة التي يمتلكها، بان السيرة الذاتية تمكنهم من الاطلاع على جميع تفاصيل حياتك العملية السابقة، لذلك دعونا ألان نتعرف على كيفية كتابة السيرة الشخصية.

كيف تكتب السيرة الذاتية الخاصة بك؟

من المهم جدا كتابة السيرة الشخصية بشكل احترافي متناسق، لان السيرة الذاتية هي التي ستحدد موقف الشركة التي أنت مقبل عليه فإما ان تكون مقبولا في الوظيفة او لا، لذلك اولا تجنب كتابة عناوين لا تهدف لشيء مثل كتابة عنوان السيرة الشخصية الخاص بي، وبدلا من ذلك قم بكتابة عناوين أكثر وضوحًا، على سبيل المثال قم بكتابة اسم الكامل كعنوان السيرة الشخصية الخاصة بك.

ويمكن كتابة عناوين فرعية لجميع الاعمال التي تجيدها وتحت العنوان قم بكتابة بعض الفقرات التي تخلص جميع المهارات التي تجيدها والأعمال التي تتقنها.

اولا قم بكتابة اسمك في بداية السيرة الشخصية وتاريخ ولادتك والشهادات الدراسية الحاصل عليها ومكان إقامتك ورقم الهاتف الخاص بك.

ثم ننتقل إلى المرحلة الثانية من كتابة السيرة الذاتية، قم بكتابة نبذة تعريفية عن نفسك وما هي المهارات التي تجيدها، على سبيل المثال إذا كنت تعمل في مجال صناعة الالبسة قم بكتابة، عملت في مجال صناعة الالبسة لعدة سنوات وقم بذكر السنوات التي عملت بها في هذا المجال، وايضا قم بكتابات المهارات التي تجيدها في صناعة الالبسة فاذا كنت تجيد التصميم اكتب أنك تجيد التصميم وإذا كنت تجيد الخياطة اكتب ذلك.

ومن المهم ألا تبالغ في وصف نفسك على أنك انسان مجتهد ويجيد جميع الأعمال لان ذلك سوف يعطي انطباع سلبي عنك وأنك شخص غير متخصص في عمله.

ايضا لا بأس إذا قمت بتضمين بعض الصور الخاص بالأعمال التي قمت بإنجازها في مجال العمل الذي كنت تعمل به لأنها سوف تساعدك بشكل ملحوظ وتتيح للشركة التي تقدم لها السيرة الذاتية معرفة جودة الأعمال التي قمت بتنفيذها مسبقا.

كما يجب عليك ان تمتلك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي المخصصة للعمل قم بتضمين جميع تلك الحسابات ضمن السيرة الذاتية وايضا البريد الإلكتروني الخاص بك لتتمكن الشركة من التواصل معك.

1372 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *