ما هي العادة السرية وما هي أضرارها على الصحة النفسية والجسدية

ما هي العادة السرية وما هي أضرارها على الصحة النفسية والجسدية

ما هي العادة السرية، هذا الموضوع يثير جدلاً واسعاً في كافة المجتمعات حول العالم. فمن ينظر إليها على أنها ضارة وتؤدي إلى آثار سلبية على الصحة النفسية والجسدية، في حين يروج لها آخرون بالقول إنها ضمن الافعال الطبيعية ولا تؤدي إلى نتائج خطيرة. فما هي العاده السرية بالضبط؟ وما هي أسباب انتشارها وحضورها بين الشباب والفتيات؟ هذا هو موضوع مقالتنا لليوم، حيث سوف نستكشف بقية التفاصيل حول هذه الظاهرة المثيرة للجدل.

ما هي العادة السرية

العادة السرية هي عملية مداعبة وملامسة الأعضاء التناسلية أو غيرها من المناطق الحساسة من الجسم من أجل المتعة الجنسية.

أضرار العادة السرية النفسية والجسدية

على الرغم من وجود العديد من المعتقدات، إلا ان الابحاث تشير بعدك وجود آثار جسدية أو نفسية نتيجة ممارسة العاده السرية. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي ممارسة العاده السرية بشكل مفرط  أو قهري في بعض الأحيان إلى التعب أو الضعف أو القذف المبكر، مما قد يثبط أيضًا الأنشطة الجنسية مع الشريك.

قد تلعب بعض الحالات الأساسية أيضًا دورًا في الضعف الجنسي، مثل ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية وجفاف المهبل وعسر الجماع، والذي يتضمن ألمًا أثناء الجماع. لذلك من المهم ملاحظة أن العادة السرية هي اختيار شخصي ويمكن أن تكون طريقة طبيعية وصحية لاستكشاف جسد المرء ورغباته الجنسية. لكن إذا عانى المرء من أي إزعاج أو ألم أثناء ممارسة العاده السرية، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

أضرار العادة السرية على المراهقين

كما ذكرنا سابقًا تشير الأبحاث إلى أن العاده السرية هي تجربة جنسية شائعة لدى المراهقين وقد لا يكون لها آثار ضارة كبيرة على الصحة الجسدية أو العقلية لدى المراهقين أو البالغين.

ومع ذلك، يمكن أن تؤدي ممارسة العاده السرية بشكل مبالغ به في بعض الأحيان إلى الشعور بالذنب والعار والغضب والعزلة الذاتية  خصوصًا في سن المراهقة، مما قد يؤثر على صحة المراهقين العقلية.

بالإضافة إلى ذلك، قد تلعب الحالات الأساسية مثل انخفاض الرغبة الجنسية أو ضعف الانتصاب دورًا في الضعف الجنسي وتؤثر بشكل أكبر على الصحة العقلية للمراهق. لذلك من المهم للمراهقين أن يكون لديهم معلومات واضحة حول النشاط الجنسي.

ما علاقة الاكتئاب بالعادة السرية

لا توجد أبحاث علمية تربط بين العاده السرية والاكتئاب، ولا يوجد دليل يدعم مثل هذا الادعاء. ومع ذلك، قد يلجأ الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب إلى الرغبة بالحصول على المزيد من التحفيز الممتع مثل العادة السرية كطريقة للشعور بالسعادة.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لمن يعاني من اضطراب ما بعد الجماع – وهي حالة تتميز بمشاعر الحزن أو البكاء أو الانفعال بعد ممارسة الجنس- فقد تتفاقم العادة بعض المشاكل النفسية لديهم مسببة الاكتئاب. لذلك من المهم للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب أن يطلبوا المساعدة من طبيب الصحة النفسية.

747 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *