معلومات عن عصافير الكناري

معلومات عن عصافير الكناري

معلومات عن عصافير الكناري، هي طيور مغردة و جميلة تم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة لعدة قرون. وتشتهر هذه الطيور صوتها الجميل وتصرفاتها المبهجة، وقد استحوذت على قلوب عشاق الطيور في جميع أنحاء العالم. في هذه المقالة، سوف نستكشف العالم الرائع لطيور الكناري، خصائصها الفريدة ومتطلبات الرعاية. لذا إجلس واسترخي و دعنا نأخذك في رحلة إلى العالم عصافير الكناري.

Advertisements

تاريخ اكتشاف عصافير الكناري 

تم اكتشاف عصافير الكناري لأول مرة في جزر الكناري في القرن الخامس عشر من قبل المستكشفين الإسبان. في غضون مائة عام، تم تربية عصافير الكناري لإنتاج مجموعة متنوعة من الألوان وقدرات الغناء. في القرنين السابع عشر والثامن عشر، أصبحت عصافير الكناري حيوانات أليفة شائعة بين الأثرياء في أوروبا، ولا تزال من أكثر أنواع الطيور الاليفة الشائعة في وقتنا الحالي.

صفات عصافير الكناري

عصافير الكناري صغيرة الحجم، ويبلغ طولها عادة ما بين 4 إلى 8 بوصات. تزن ما بين 0.4 إلى 1 أونصة ويمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 10 سنوات مع الرعاية المناسبة. يُعرف ذكور الكناري بقدراتهم الغنائية المميزة، والتي تختلف في النغمة والنغمة واللحن. لا تغني إناث الكناري، لكنها معروفة بأجسامها الصغيرة، ولونها الأكثر هدوءًا.

Advertisements

تأتي عصافير الكناري في مجموعة واسعة من الألوان بما في ذلك الأصفر والبرتقالي والأحمر والبني والأبيض. تحتوي بعض عصافير الكناري على مزيج من هذه الألوان. يتم تحديد لون طائر الكناري من خلال جيناته ويمكن أن يتأثر بتقنيات التربية.

كيفية العناية بطيور الكناري في المنزل

معلومات عن عصافير الكناري، تتضمن رعاية طيور الكناري في المنزل توفير بيئة آمنة ومريحة لها ونظام غذائي صحي والاهتمام والرعاية المنتظمة. فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. قم بإعداد قفص مناسب: تحتاج الكناري إلى مساحة كافية للتنقل، لذا اختر قفصًا لا يقل طوله عن 20 بوصة وارتفاعه 18 بوصة وعرضه 10 بوصات. تأكد من عدم تباعد الأشرطة بأكثر من 1/2 بوصة. كما يجب عليك أن توفر مجسمات وألعابًا ، لكن تجنب الاكتظاظ في القفص.
  1. اختر مكانًا مناسبًا: يجب وضع القفص في مكان هادئ بعيدًا عن التيارات الهوائية وأشعة الشمس المباشرة والحيوانات الأليفة الأخرى. نطاق درجة الحرارة المثالي لطائر الكناري هو 60-80 درجة فهرنهايت (15-27 درجة مئوية).
  1. توفير نظام غذائي متوازن: تحتاج عصافير الكناري إلى نظام غذائي صحي ومتوازن يتكون من بذور عالية الجودة وفواكه طازجة وخضروات. تجنب إطعامهم الأفوكادو والشوكولاتة والكافيين والكحول والأطعمة الغنية بالدهون أو السكرية.
  1. قم بتغيير الطعام والماء يوميًا: نظف أوعية الطعام والماء وأعد تعبئتها يوميًا، ونظف القفص مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. استخدم منظفًا ومطهرًا آمنًا للطيور.
  1. امنحهم الاهتمام والتنشئة الاجتماعية: طيور الكناري هي طيور اجتماعية وتحتاج إلى اهتمام وتفاعل يومي لتزدهر. لذلك يجب عليك قضاء بعض الوقت بالقرب من قفصه، والتحدث معه، وقدم يدك له ليجلس عليها.
  1. راقب صحتهم: ابحث عن علامات المرض مثل فقدان الشهية، والخمول، والنوم المفرط، أو فضلات غير عادية. اصطحب الكناري إلى طبيب بيطري متخصص في رعاية الطيور إذا لاحظت أي أعراض مقلقة.

باتباع هذه الإرشادات، يمكنك تزويد الكناري الخاص بك بالرعاية والاهتمام اللذين يحتاجهما ليعيش حياة طويلة وصحية.

تدريب عصافير الكناري

معلومات عن عصافير الكناري:

تشتهر عصافير الكناري بقدراتها الغنائية ويمكن تدريبها على تحسين مهاراتها الغنائية. يمكن أن يساعد التدريب المستمر والتعرض لعصافير الكناري الأخرى في تحسين طريقة غناء العصافير. يمكن أيضًا تدريب عصافير الكناري على أداء حيل بسيطة مثل الصعود على القفص أو القدوم إلى مالكه عند الأمر.

كما يمكن أن يكون تدريب الكناري على الغناء تجربة ممتعة ومجزية لأصحاب الطيور. فيما يلي بعض النصائح والأساليب تدريب الكناري على الغناء:

  1. امنح الكناري وقتًا للاستقرار: سيحتاج الكناري الجديد إلى وقت للتكيف مع محيطه الجديد والارتياح مع صاحبه. من المهم السماح للطائر بالاستقرار والتعرف على بيئته الجديدة.
  1. توفير بيئة مناسبة: تحتاج عصافير الكناري إلى بيئة مناسبة لتتمكن من الغناء بشكل جيد. وهذا يشمل قفصًا مريحًا به طعام وماء مناسبين وهواء نقي وضوء طبيعي.
  1. قم بتشغيل الموسيقى لطائرك: عصافير الكناري هي طيور اجتماعية وتستمتع بالغناء جنبًا إلى جنب مع الموسيقى. يمكن أن يساعد تشغيل الموسيقى لطائرك على أن يصبح أكثر ثقة ويشجعه على الغناء.
  1. الغناء والصافرة للكناري الخاص بك: تتعلم جزر الكناري من خلال التقليد، لذا فإن الغناء والصفير لطائرك يمكن أن يشجعه على تقليد أصوات وتطوير مهارات الغناء الخاصة به.
  1. استخدام التسجيلات الصوتية: يمكنك استخدام التسجيلات الصوتية لطيور الكناري لتعليم أغاني الطيور الخاصة بك. قم بتشغيل هذه التسجيلات عدة مرات في اليوم لمساعدة الكناري على تعلم اللحن.
  1. تدرب بانتظام: الممارسة ضرورية لتدريب الكناري على الغناء. يمكن أن يساعد التفاعل المنتظم والغناء والتعرض لطيور الكناري الأخرى في تحسين قدرات غناء وأغنية طائرك.

تذكر أن تدريب الكناري على الغناء يتطلب وقتًا وصبرًا. كما يجب ان تعلم ان ليست جميع العصافير قادرة على الغناء، وقد تتطلب بعض الطيور مزيدًا من التدريب والتشجيع أكثر من غيرها. ومع ذلك، بالجهد المستمر والرعاية المناسبة، يمكنك مساعدة الكناري على أن يصبح طائرًا مغردًا.

ما هو الغذاء المناسب لطيور الكناري 

يمكن تغذية عصافير الكناري بمزيج من البذور، لكن الطعام المقطّع هو الخيار الأفضل لطيور الكناري في الأسر، وفقًا للأبحاث. حيث يمكن أيضًا إطعام عصافير الكناري الفواكه والخضروات الطازجة بالإضافة إلى مزيج منشط لتشجيع الصفير، ومن المهم تزويد عصافير الكناري بالطعام الطازج والماء يوميًا، ويجب فصل أطباق الطعام إذا كان هناك أكثر من كناري واحد في القفص.

ختامًا، تعد عصافير الكناري حيوانات أليفة محبوبة في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بألوانها النابضة بالحياة وصوتها العذب والجميل. إن تاريخهم وخصائصهم ورعايتهم وتدريبهم كلها عوامل مهمة يجب مراعاتها ومن خلال التمسك بهذه العوامل، يمكن أن تعيش عصافير الكناري لفترة طويلة.

573 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *