معلومات عن كلاب الجولدن

معلومات عن كلاب الجولدن

معلومات عن كلاب الجولدن، تعتبر كلاب الجولدن إحدى أكثر السلالات الأليفة في العالم وهي عبارة عن كلاب جميلة وودية ومحبوبة وتمتلك شخصية فريدة من نوعها تجعلها جزءًا لا يتجزأ من عائلتك، فمن الصعب عدم الوقوع في غرام هذه السلالة الجذابة. لذلك وفي هذا المقال، سنتحدث عن كلاب الجولدن ونستعرض بعض الحقائق المثيرة عنها ونلقي نظرة على بعض الأمور التي يجب معرفتها لتربية هذه الكلاب اللطيفة.

Advertisements

معلومات عن كلاب الجولدن

كلاب الجولدن، هي سلالة اسكتلندية تم تطويرها في أواخر القرن التاسع عشر عن طريق تربية Tweed Water Spaniels و Red Setters و Labrador Retrievers و Bloodhounds. وتعد كلاب الجولدن سلالة متوسطة الحجم، حيث يتراوح وزنها عادةً ما بين 55 إلى 75 رطلاً، ولها فراء ذهبي جميل.

تشتهر Golden Retrievers او كما يعرف بإسم كلاب الجولدن بطبيعتها اللطيفة والحنونة وعادة ما يتم تربيتها كحيوانات أليفة. كما يتم استخدامها بشكل متكرر لتنفيذ الأوامر.

Advertisements

وتعتبرعمومًا سلالة كلاب صحية بمتوسط ​​عمر يتراوح من 12 إلى 13 عامًا. وفي العديد من البلدان الغربية، يعتبر كلب الجولدن من بين السلالات الأكثر تربية وغالبًا ما يتم تصنيفه بين أفضل عشرة سلالات من الكلاب حسب الاحصائيات.

سلوكيات كلاب الجولدن

تشتهر كلاب الجولدن بطبيعتها الودية والمطيعة. وتتضمن بعض السلوكيات الشائعة لهذه الكلاب ما يلي:

  1. حسن التعامل مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى
  2. الحرص على الإرضاء وسهولة التدريب
  3. الاستمتاع بالتمارين الرياضية والأنشطة الخارجية، مثل لعب جلب الاشياء
  4. مخلصًا ومحبًا لأصحابها
  5. وجود نزعة لمتابعة أصحابها حولها
  6. اجتماعيًا وتستمتع بالتفاعل مع البشر والكلاب الأخرى
  7. إظهار الميل للمضغ الأشياء مثل الجراء
  8. يمكن أن تعاني من قلق الانفصال إذا تركت بمفردها لفترات طويلة من الزمن

 لذلك من المهم ملاحظة أن كل كلب فريد من نوعه، وقد يكون لدى كلاب الجولدن سلوكياتهم وشخصياتهم الفريدة.

عيوب كلاب الجولدن

بعض العيوب المحتملة للكلاب الجولدن يمكن أن تشمل مايلي:

  1. تساقط الشعر: العديد من السلالات ذات المعاطف الذهبية مثل كلاب الجولدن تكون معرضة لتساقط الشعر، مما قد يتطلب منك تنظيفًا منتظمًا للحفاظ على مظهرها الصحي وتقليل كمية الفراء داخل المنزل.
  1. المشكلات الصحية: قد تكون بعض السلالات ذات الفراء الذهبي، مثل كلاب الجولدن، عرضة لبعض المشكلات الصحية مثل خلل التنسج الوركي والسرطان ومشاكل القلب.
  1. التكلفة: شراء كلب جولدن أصلي من أي سلالة يمكن أن يكون مكلفًا للغاية، والرعاية البيطرية لأي كلب يمكن أن تكون مكلفة أيضًا.
  1. احتياجات عالية من الطاقة: تتمتع العديد من السلالات ذات الفراء الذهبي، مثل كلاب الجولدن، بمستويات عالية من الطاقة وتتطلب تمارين منتظمة وتحفيزًا ذهنيًا للبقاء بصحة جيدة وسعيدة. لذلك قد يكون هذا عيبًا بالنسبة لشخص غير قادر على توفير الوقت أو الموارد الكافية لاحتياجات كلبه.

814 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *