معنى اسم ريمة وصفات حاملة الاسم

معنى اسم ريمة وصفات حاملة الاسم

معنى اسم ريمة، الاسماء في اللغة العربية تحمل العديد من المعاني وجميعًا يعلم مدى جمال اللغة العربية لذلك إذا كنت ممن يبحثون عن معنى اسم ريمة او ريم كما يلفظه البعض فهاذا الموضوع مخصص لك لأننا اليوم سوف نتطرق معا لمعرفة جميع المعاني المرتبطة بهاذ الاسم وايضا صفات من تحمل هذا الاسم وحكم التسمية به في الاسلام.

معنى اسم ريمه

‏هو اسم مؤنث من أصل عربي والبعض يكتب الاسم بالتاء المربوطة واسم ريمة مشتق من اسم ريم ولقد اعتدنا سماعه بالأخص في بلاد الشام ومعناه الغزال ناصع البياض وصاحب الشكل الجميل رشيقة القوام وهنالك العديد المعاني الثانية لهذا الاسم وهي ساعة النهار الطويلة أو الليل الطويل

ومعنى اسم ريمة هو الريم اي الزبدة الذي طفح من القدر ومن البركة الطحالب الخضراء التي تطفو على وجه الماء ومن خلال هذه المعاني نستنتج ان اسم ريمة يحمل أجمل المعاني في اللغة العربية وهي مناسبة جدا للفتاة المسلمة.

صفات حاملة اسم ريمه

وكما يقال لكل شخص نصيب من اسمه لذلك دعونا نتعرف على نصيب الفتاة التي تحمل اسم ريمة وماهي صفاتها الشخصية اولا نجد حاملة اسم ريمة صاحبة شخصية قوية جدا وتحب دائما ان تطور من نفسها وذاتها وتكتسب مهارات جديدة متنوعة.

أيضا من صفات حاملة اسم ريمة انها تعتبر ذكية للغاية وشديدة الانتباه لأدق التفاصيل التي تحيط بها وتجد نفسها دائما غير متوافقة مع الاخرين بسبب ذكائها الفائق.

ايضا من معنى اسم ريمة وصفات حاملة اسم ريمة انها لا تحب الخسارة بشتى انواعها وبالرغم من جميع الصفات والقوة التي تتحلى بها شخصية ريمة الا أنه يوجد ضعف داخلها لكن تحب دائما ان تخفى ذلك الضعف على من حولها وتبين لمن حولها أنها قوية.

العزيمة والاصرار هي من أجمل صفات حاملة اسم ريما لذلك إذا نظرنا لاي فتاة تحمل هذا الاسم سنجد أنها تمتلك عامة واصرار كبيران للغاية حيث انها تفعل المستحيل من اجل الوصول الى هدفها وغايتها.

كما أن شخصية ريمة عطوفة جدا وتمتلك حنان كبير سواء لأطفالها او زوجها وحتى حبيبها وقد يصل ذلك الحب الى الدكتاتورية ولكن يبقى حبها حب صادق لا يعرف الكذب مطلقا.

ايضا من صفات حاملة اسم ريمة انها لماحة وصاحبة فطنة حيث انها تنتبه لأدق الأمور والتصرفات لذلك إذا كنت تمتلك صديقة تحمل اسم ريمة عليك ان تكون حذر في التعامل معها وعاملها بصدق وستكون لك صادقة أيضا.

حكم تسمية اسم ريمه في الإسلام

لقد تحدثنا في بداية الموضوع عن معنى اسم ريمة وايضا صفات حاملة هذا الاسم لذلك دعونا الآن ننظر الى امر مهم للغاية وهو هل يجوز تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم؟

اولا ان القرآن الكريم نزل على محمد صلى الله عليه قرآنا عربيًا أي أن الدين الإسلامي نزل باللغة العربية وجميعا نعلم ان الاسماء باللغة العربية تحمل العديد من المعاني منها الجيدة وأخرى سيئة لذلك عندما نعرض الاسم على معجم الاسماء في اللغة العربية ونجد ان الاسم يحمل معاني جميلة وطيبة فلا بأس من ذلك الاسم وهذا ينطبق على اسم ريمة لأنه يحمل معاني جميلة وطيبة لذلك لا مانع من تسمية بنات المسلمين باسم ريمة والله تعالى اعلم.

آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في معرفة المزيد عن معنى اسم ريمة والوصفات الجملية المرتبطة باسم ريمة. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، قم بمشاركته في قسم التعليقات أدناه. شكرا لقرائتك!

1406 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *