هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟ ولماذا وماهي البدائل الاخرى

هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟ ولماذا وماهي البدائل الاخرى

هل الحمص مسموح في الكيتو دايت، هنالك العديد من التساؤلات حول نظام الكيتو دايت؟ كيف يمكننا أن نبدأ فيه؟ وما هي الأطعمة التي تستخدم في نظام الكيتو دايت، لذلك دعونا اليوم نتحدث بشكل واضح عن جميع الأمور المتعلقة حول نظام الكيتو دايت الغذائي.

حيث يستخدم نظام الكيتو دايت عادةً في عملية إنقاص الوزن، حيث يعتمد نظام الكيتو دايت على تناول نسبة عالية من الدهون الصحية والتقليل من الكربوهيدرات، وبالتالي فأن هذا النظام الغذائي الذي يطلق عليه نظام الكيتو دايت، لكن إذا كنت مهتم بمعرفة بهذا النظام الغذائي وترغب بمعرفة المزيد عنه تابعي معي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول نظام الكيتو دايت.

ما هو نظام الكيتو دايت؟

باختصار يعتبر نظام الكيتو دايت نظام غذائي يستخدم لعدة أمور، أهمها إنقاص الوزن الزائد، وفي هذه الحال نجد أن البعض يتبع نظام الكيتو دايت لفترات محدودة وبعد ذلك يعود الى نظامه الغذائي السابقة، والبعض الاخر يستخدم نظام الكيتو دايت كنظام غذائي أساسي طوال حياته.

حيث يعتمد نظام الكيتو دايت علو استبدال المصادر التي يستمد منها جسم الإنسان طاقته، وكما نعلم ان السكر من أهم مصادر الطاقة لجسم الإنسان، وهنا يأتي نظام الكيتو دايت ليستبدل السكر والكربوهيدرات بالدهون الصحية.

مما يجعل جسم الإنسان يستمد طاقته من خلال حرق الدهون المخزنة داخل الجسم، عوضًا عن استمداد الطاقة من خلال حرق السكر، لذلك يعد نظام الكيتو دايت نظام غذائي آمن وفعال في عملية إنقاص الوزن.

ماهي الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو دايت؟

وهنا قد تأتي بعض التساؤلات حول أنواع الاطعمة التي يمكننا أن نستهلكها عندما تتبع نظام الكيتو دايت، لذلك فيما يلي سنقدم لكم قائمة بجميع أنواع الاطعمة التي يمكنك تناولها عند اتباع هذا النظام الغذائي.

1- اللحوم:

يسمح بتناول جميع أنواع اللحوم في نظام الكيتو دايت مثل لحوم الأغنام والأبقار والأسماك، لكن يجب ان تكون جميع أنواع اللحوم طازجة وغير مصنعة لأن اللحوم المصنعة قد تحتوي على بعض المواد الحافظة التي تتعرض مع نظام الكيتو دايت.

2- الخضار الورقية:

يسمح بتناول جميع أنواع الخضار الورقية في نظام الكيتو دايت مثل السبانخ والملفوف والبقدونس وغيرها من الخضروات الاخرى.

3- الدهون والزيوت الطبيعية:

يمكن إدخال جميع انواع الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو والدهون الطبيعية مثل الدهون الحيوانية والدهون النباتية الغير مهدرجه.

4- الالبان والاجبان:

ايضا يمكن تناول جميع الالبان والاجبان في نظام الكيتو دايت لكن شرط ألا تحتوي على أي مواد حافظة.

5- المكسرات:

ان تناول بعض أنواع المكسرات مثل اللوز والجوز عند اتباع نظام الكيتو دايت يعتمد على الكمية التي يتم تناولها يوميا ولا يجب ان تزيد الكمية عن 25 جرام يوميا وإلا ستتسبب الزياد في كمية المسكرات في تثبيت وزنك.

ماهي الأطعمة الممنوعة في نظام الكيتو دايت؟ 

قد تحدثنا في الفقرات السابقة عن الأطعمة المسموح تناولها عند اتباع نظام الكيتو دايت، لكن الان دعونا نستعرض معًا قائمة بجميع الاطعمة الممنوع تناولها في نظام الكيتو دايت.

1- اللحوم المصنعة:

تُصنف اللحوم المصنعة ضمن قائمة الممنوعات في نظام الكيتو دايت وذلك لاحتوائها على النشويات بكميات عالية، وبالتالي بعض أنواع اللحوم المصنعة، اللانشون، والنقانق، والتركي.

2- الحبوب والبقوليات:

جميع انواع البقوليات والحبوب ممنوعة تناولها عند اتباع نظام الكيتو دايت، سواء إن كانت تحتوي على الجلوتين أم لا.

3- الخضار التي تحتوي على نشويات:

كما يمنع تناول الخضار التي تحتوي على النشويات مثل الذرة، والبطاطا، والبازيلاء، والبطاطا الحلوة.

4- الزيوت والدهون المهدرجه:

يمنع تناول الزيوت والدهون المهدرجه والمصنعة والمكررة أيضا مثل زيت الذرة وزيت دوار الشمس وزيت.

5- الزبادي والحليب:

الحليب ضمن قائمة الاغذية الممنوعة عند اتباع نظام الكيتو دايت، وأيضا الزبادي العادي والزبادي قليل الدهون.

6- المكسرات المنوعة:

يمنع تناول المكسرات عالية النشويات مثل الكاجو والمكسرات المدخنة والمنكه، باستثناء اللوز والجوز فهما مسموحات.

7- الفواكه:

يمنع تناول الفواكه عند اتباع نظام الكيتو دايت مثل التفاح والمانجو والموز والعديد من الانواع الاخرى بسبب احتوائها على سكر اللاكتوز.

هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟  

والان دعونا نجيب على السؤال الذي قمتم بطرحه علينا وهو هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟ يعتبر الحمص نوع من انواع البقوليات وقد تحدثنا في الفقرات السابقة ان البقوليات ممنوع تناولها عند اتباع نظام الكيتو دايت، وكذلك الأمر مع حبات الحمص فهي غير مناسبة للأشخاص الذين يستخدمون نظام الكيتو دايت وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الكربوهيدرات.

936 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *